حلقت اليوم، الأحد، بسماء الأقصر ، 38 رحلة بالون طائر أقلت على متنها أكثر من 850 سائحا من مختلف الجنسيات حول العالم، في نزهة ترفيهية لمشاهدة المعابد ومقابر الملوك والملكات فوق سماء الأقصر.

وقال أحمد عبود، ممثل شركات اتحاد البالون الطائر بالأقصر، إنه يتم عمل فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالونة، والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح، ثم يبدأ إقلاع البالونات في السماء.

وتصل الرحلات لارتفاع 650 مترا بحوالى 2000 قدم من سطح البحر، وتستغرق الرحلة من حوالى 20 لـ40 دقيقة.

وأوضح أن السياح يستمتعون بمشاهدة معابد الملوك والملكات ومدينة العمال ومعبد الرامسيوم وتمثالى ممنون وشريط النيل والزراعات من أعلى سماء البر الغربي.


وأضاف ان الإقبال على رحلات البالون كثيف، لأنها من أهم البرامج السياحية التي يقبل عليها السائحون المتوافدون لزيارة المعالم والمقاصد الأثرية والسياحية في عاصمة السياحة العالمية، كما تعتبر الأقصر أحد أشهر المدن العالمية في هذا المجال.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

القضاء على مليون طائر ضمن الحملة الوطنية لمكافحة الطيور الغازية

 

مسقط- الرؤية

أعلنت هيئة البيئة أن مؤشر عدد الطيور الغازية التي تمت مكافحتها بالحملة الوطنية لمكافحة الطيور الغازية، بلغ أكثر من مليون طائر غازي (طائر المينا والغراب الهندي)، وذلك بنهاية مايو 2024، موزعين على محافظات شمال الباطنة وجنوب الباطنة وظفار ومسقط.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم القضاء على 661592 طائرا غازيا بمحافظة شمال الباطنة، وفي محافظة جنوب الباطنة تمت مكافحة 203077 طائرا غازيا، أما بمحافظة ظفار فتم القضاء على 126700 طائر غازي، بينما في محافظة مسقط تمت مكافحة 50012 طائرا غازيا، وذلك من خلال إشراك عدد من أبناء المجتمع المحلي بالمحافظات في الفرق واللجان الفرعية.

وأوضحت اللجنة الرئيسية للحملة الوطنية لمكافحة الطيور الغازية أنه بعد تزايد الطلب والنجاح الكبير في القضاء على الطيور الغازية في بعض محافظات سلطنة عمان مثل محافظة ظفار ومحافظة شمال الباطنة، تم تفعيل تطبيق الحملة على مزيد من المحافظات الأخرى مثل محافظة جنوب الباطنة ومحافظة مسقط، مؤكدة أن الحملة مستمرة بالتوسع وزيادة الوعي وقياس الأثر الايجابي على المجتمع المحلي.

وأشادت اللجنة بجهود هيئة البيئة لاستدامة خطة المكافحة ومواصلة العمل بها باستخدام التقنيات الحديثة والتشجيع على البحث والابتكار واستخدام المنهج العلمي خلال متابعة هذه الطيور ومراقبة سلوكياتها وأثرها على البيئة والأنواع الأخرى، حيث تم القيام بعدد من المسوحات الميدانية والتي تعنى بمتابعة حركة هذه الطيور وانتشار أعدادها ومواقع تعشيشها وتغذيتها، والتي من المقرر أن تمتد لتشمل محافظات أخرى في الفترة القادمة والتي أشارت التقارير الميدانية إلى رصد بداية تشكل بؤر من هذه الطيور في مختلف الولايات بتلك المحافظات.

وبينت اللجنة أن عملية التخلص من بقايا الطيور جاءت بالتنسيق بين هيئة البيئة والبلديات التابعة للمحافظات المستهدفة والشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة".

مقالات مشابهة

  • القضاء على مليون طائر ضمن الحملة الوطنية لمكافحة الطيور الغازية
  • كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بــ 600 بالون قمامة
  • البيئة: القضاء على أكثر من مليون طائر غازي
  • الشمالية ترسل نحو 600 بالون نفايات إلى كوريا الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تحصي 600 بالون محمل بقمامة أرسلتها كوريا الشمالية
  • تنظيم البالون الطائر وإصدار الشهادات وآليات الرقابة.. فى دورة تدريبية بمصر
  • تراه مرة واحدة بالعمر.. حدث فلكي نادر بسماء المنطقة العربية خلال أيام
  • وسيم السيسي يوضح حقيقة وجود كائنات فضائية.. فيديو
  • حقيقة اكتشاف أثري جديد عن رمسيس الثاني.. خبير مصريات يكشف التفاصيل
  • تراه مرة واحدة بالعمر.. حدث فلكي نادر بسماء المنطقة العربية