ذكرت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، أن قراصنة سيبرانيين قاموا، بدعم من بيونغ يانغ، باختراق شركتين كوريتين جنوبيتين لإنتاج معدات أشباه الموصلات العام الماضي، ربما لسرقة نظام «إنتل» من أجل برنامج محلي لصناعة الرقائق الإلكترونية. 
وأفادت وسائل إعلام بأن الوكالة نصحت الشركات بأخذ احتياطات بعد اكتشاف الهجمات من الجارة الشمالية في ديسمبر وفبراير الماضيين، حيث قام خلالها القراصنة بسرقة البرامج الخاصة بهذه المنتجات ومنشآت التصنيع.

 
وأوضحت وكالة الاستخبارات، في بيان، أن القراصنة استخدموا أسلوبا يطلق عليه «ليفنج أوف ذا لاند» أي الإقامة في الأرض، حيث يعتمد على برامج مركبة ومن الصعب اكتشافها.
ولم تكشف الوكالة عن التفاصيل حول جماعة القرصنة أو أهدافها، مكتفية بالقول إن الجناة ركزوا على الخوادم المتصلة بالإنترنت. 
وأضافت أن كوريا الشمالية ربما بدأت في الإعداد لإنتاج أشباه موصلات من صنعها بسبب الصعوبات التي تواجهها في شراء الرقائق جراء العقوبات. 
وأوضحت وكالة «بلومبرج» للأنباء أن كوريا الشمالية متهمة برعاية هجمات سيبرانية واسعة النطاق لاستهداف مصارف حول العالم وسرقة أسرار دفاعية وابتزاز أموال من خلال برامج الفدية والقرصنة على العملات الرقمية.
 ويقول باحثون إن كوريا الشمالية تستهدف جارتها الجنوبية على وجه الخصوص والتي لا تزال من الناحية النظرية في حالة حرب معها. 
وقالت وكالة الاستخبارات في سول، اليوم الاثنين، إن بيونغ يانغ بدأت في التركيز على الهجمات السيبرانية منذ النصف الثاني من العام الماضي، لتلبية المطلب المتزايد لتطوير أقمار اصطناعية وصواريخ. 

أخبار ذات صلة نمو الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية خلال يناير الماضي تدريبات عسكرية مشتركة بين كوريا الجنوبية وأميركا المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: قرصنة إلكترونية كوريا الجنوبية شركة إنتل كوريا الشمالية أشباه الموصلات کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية اطلقت 1,600 بالون قمامة على جارتها الجنوبية حتى الآن

وسط تصاعد التوترات بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، قال الجيش الكوري الجنوبي اليوم الاثنين الموافق 10 يونيو، إن كوريا الشمالية أرسلت حوالي 310 بالونات محملة بالقمامة عبر الحدود خلال الليل.

ووفق لوكالة يونهاب للأنباء، فإن الوضع بين الكوريتين يتأزم بسبب حملة البالونات المتكررة لكوريا الشمالية والتي ردت عليها كوريا الجنوبية باستئناف البث الدعائي عبر مكبرات الصوت للمرة الأولى منذ 6 سنوات.

وأعلنت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية مساء الأحد في رسالة نصية للصحفيين أن كوريا الشمالية أطلقت بالونات قمامة إضافية، مضيفة أنه لم يتم اكتشاف أي بالونات إضافية تحلق في الهواء بعد ذلك حتى الساعة 8:30 صباح اليوم.

وقالت إن البالونات تحمل النفايات مثل قصاصات من الورق والبلاستيك ويظهر تحليل البالونات أنها لا تحتوي على مواد خطيرة.

وجاء هذا الإطلاق الأخير بعد ساعات من استئناف الجنوب البث الدعائي عبر مكبرات الصوت في المنطقة الحدودية بعد إدانته محاولة الشمال لإثارة القلق لدى الشعب والفوضى في المجتمع.

وكان الشمال قد أطلق ما يقرب من 1,000 بالون تحمل القمامة إلى الجنوب في أواخر الشهر الماضي وأوائل الأسبوع الماضي، ردا على إرسال مجموعات مدنية كورية جنوبية بالونات تحمل منشورات دعائية مناهضة لبيونج يانج الزعيم الشمالي.

ثم أطلقت كوريا الشمالية نحو 330 بالونا تحمل القمامة في يومي 8 و9 يونيو ردا على إرسال مجموعات مدنية كورية جنوبية بالونات كبيرة تحمل منشورات دعائية في يومي 6 و7 يونيو.

فيما يقدر عدد البالونات التي أطلقتها كوريا الشمالية نحو كوريا الجنوبية 4 مرات مؤخرا بأكثر من 1,600 بالون حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من كوريا الشمالية للحدود لفترة وجيزة
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية عقب تجاوز جنود من جارتها الشمالية خط الحدود
  • سول وواشنطن تبحثان الرد النووي حال الحرب مع كوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية اطلقت 1,600 بالون قمامة على جارتها الجنوبية حتى الآن
  • ردا على دعاية مكبرات الصوت.. شقيقة الزعيم كيم تهدد سول
  • شقيقة كيم تتوعّد بـ«رد جديد» على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت
  • شقيقة كيم تتوعّد بـ”رد جديد” على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت
  • شقيقة كيم تحذّر من وضع خطير وتتوعد كوريا الجنوبية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعد بالرد على "مكبرات دعاية" كوريا الجنوبية
  • سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية