صدى البلد:
2024-06-20@12:54:24 GMT

منصة X في مواجهة الاتحاد الأوروبي لهذه الأسباب

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

كشفت تقارير أن منصة التواصل الاجتماعي X المملوكة للمياردير إيلون ماسك قد تواجه مجموعة من قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة التي ستضع قيودًا على الطريقة التي تعمل بها المنصة. 


وبحسب صحيفة "بيزنس ستاندرد" فإن شركة X قد أبلغت المنظمين في الاتحاد الأوروبي بأنها قد تستوفي معايير تندرج ضمن نطاق قانون الأسواق الرقمية الذي أقره الاتحاد .

 


وقالت المفوضية الأوروبية يوم الجمعة الماضي إنه يمكن تطبيق قانون الأسواق الرقمية على منصة X ، بالإضافة إلى المنصة التابعة لشركة Booking Holdings Inc، وكذلك شركة ByteDance المالكة لتطبيق تيك توك. 

 

ويهدف قانون الأسواق الرقمية إلى تجنب انتهاكات المنافسة من قبل شركات التكنولوجيا، وسيتم تطبيقه على الشركات التي لها تأثير كبير على سوق الاتحاد الأوروبي، مع أكثر من 45 مليون مستخدم نشط شهريًا و10 آلاف مستخدم تجاري سنويًا.

 

وبموجب القواعد، سيكون من غير القانوني لبعض المنصات تفضيل خدماتها الخاصة على خدمات المنافسين. كما سيتم منعهم من دمج البيانات الشخصية عبر خدماتهم المختلفة، كما سيُمنعون من استخدام البيانات التي يجمعونها من التجار الخارجيين للتنافس ضدهم، من بين المحظورات والالتزامات الأخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منصة X إيلون ماسك قانون الأسواق الرقمية الاتحاد الأوروبي شركات التكنولوجيا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

عمليات الاحتيال تكبد ميزاينة الاتحاد الأوروبي أكثر من مليار يورو خلال 2023

أكد المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال (أولاف)، أن عمليات الاحتيال التي تتعلق بأموال خاصة بالاتحاد الأوروبي في عام 2023 تجاوزت المليار يورو.
تتمثل المهمة الرئيسية لـ (أولاف) في التحقيق بحالات الاحتيال والفساد المحتملة التي تتعلق بأموال من ميزانية الاتحاد الأوروبي لتحال بعدها نتائجها إلى السلطات الأوروبية والوطنية المختصة.
وأوصى «أولاف» السلطات المختصة خلال عام 2023 باسترداد مبلغ قدره 1.04 مليار يورو إضافة إلى تعقب فريق التحقيق 209 ملايين يورو كانت عرضة لخطر إساءة استخدامها لكن لم يتم إنفاقها بعد.. وعلى مدار عام 2023 بأكمله فتح (أولاف) 190 تحقيقاً جديداً بعد إطلاق 1178 تحقيقاً أولياً أغلق بالفعل 265 منها.

أخبار ذات صلة النمسا توافق على "قانون استعادة الطبيعة" الأوروبي الموافقة على قانون استعادة الطبيعة في الاتحاد الأوروبي المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الحصول على الخدمات من منصة مصر الرقمية لأصحاب المعاشات
  • كيفية الاستعلام عن سدادات العاملين بالخارج من منصة مصر الرقمية
  • الاتحاد الأوروبي يفتح إجراءات مواجهة العجز العام المفرط ضد فرنسا
  • لهذه الأسباب.. البحرين: لجنة لمراجعة جميع حالات اكتساب الجنسية من 2010
  • الوكالة الأميركية للتنمية: الوضع الإنساني في غزة صعب جدا لهذه الأسباب
  • عمليات الاحتيال تكبد ميزانية الاتحاد الأوروبي أكثر من مليار يورو خلال 2023
  • عمليات الاحتيال تكبد ميزاينة الاتحاد الأوروبي أكثر من مليار يورو خلال 2023
  • منصة إحسان تنهي استقبال طلبات الأضاحي لموسم حج 1445هـ
  • منصة إحسان تنهي استقبال طلبات الأضاحي لموسم الحج
  • معزب: الحالة الليبية يستحيل معها تطبيق “قانون الكفيل” لهذه الأسباب