برلين-سانا

أقر وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس اليوم بحقيقة التسجيل الصوتي المسرب لضباط ألمان حول استهداف جسر القرم، زاعماً أن “خطأً فردياً” أدى إلى تسريب التسجيل.

ونقلت وكالة فرانس برس عن بيستوريوس قوله خلال مؤتمر صحفي: إنه “حصل خطأ جسيم هنا وما كان ينبغي أن يحدث”، مضيفاً: إنَّ “النتائج الأولية للتحقيق أظهرت أن أنظمة الاتصالات التابعة للجيش الألماني لم ولن تتعرّض للخطر”على حد تعبيره.

وتابع: “إن السبب وراء إمكانية تسجيل المكالمة الهاتفية يرجع إلى خطأ فردي من أحد المشاركين في معرض سنغافورة الجوي والذي انضمّ إلى اجتماع عبر اتصال غير مصرّح به”.

وكشفت روسيا عن تسجيل صوتي مدته 38 دقيقة يتضمّن محادثات جرت بين ضباط ألمان، وهم يبحثون في الـ 19 من شباط الماضي قصف شبه جزيرة القرم.

وتضمن التسجيل المتداول أحاديث عن احتمال استخدام القوات الأوكرانية صواريخ ألمانية الصنع من طراز توروس وتأثيرها المحتمل، وأخرى عن توجيه الصواريخ نحو أهداف مثل جسر رئيسي فوق مضيق كيرتش الذي يربط البر الرئيسي الروسي بشبه جزيرة القرم،إضافة إلى استخدام الصواريخ التي قدمتها كل من فرنسا وبريطانيا لكييف مع إبعاد الشبهة عن برلين في ذلك.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير المالية الألماني يطالب بإجراء تعديلات على الإعانات الاجتماعية

 طالب وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر بإجراء تعديلات على الإعانات الاجتماعية المعروفة باسم «أموال المواطنين»، في ضوء المناقشات الصعبة لموازنة عام 2025.

أخبار ذات صلة ألمانيا: لا مفر من الخدمة العسكرية الإلزامية مدرب أسكتلندا يوجه رسالة إلى الجماهير


وقال ليندنر في تصريحات لصحيفة «راينيشه بوست» الألمانية الصادرة اليوم السبت، وسط ارتفاع تكلفة الإعانات الاجتماعية: «بالنظر إلى التجربة العملية، لم تتحقق كل التوقعات من أموال المواطنين. لذلك أنا مقتنع بضرورة إجراء تعديلات... يبدو أن بعض الناس أساءوا فهم أموال المواطنين كشكل من أشكال الدخل الأساسي غير المشروط»، مضيفاً في المقابل أن هذا ليس ما كان من المفترض أن تكون عليه. ويرى ليندنر «استعداداً للتحدث» حول هذا الموضوع بين شركاء الائتلاف من الحزب الاشتراكي الديمقراطي والخضر. 
وأضاف الوزير الذي يتزعم الحزب الديمقراطي الحر: «يشعر غالبية المواطنين بأنه ليس من العدل أن يكون الفارق بين العمل وعدم العمل ضئيلاً للغاية. يجب على أي شخص يحصل على إعانات اجتماعية أن يبذل جهدا للعودة إلى العمل». يذكر أنه تم تطبيق «أموال المواطنين» خلفاً لنظام إعانات البطالة المعروف باسم «هارتس فير» اعتباراً من الأول من يناير 2023.
وتخوض الحكومة الائتلافية، بقيادة المستشار أولاف شولتس، مفاوضات صعبة حول ميزانية العام المقبل بسبب قيود التقشف.

المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • وزير المالية الألماني يطالب بإجراء تعديلات على الإعانات الاجتماعية
  • يحضر مباراة سويسرا.. شولتس: «يورو تحتفل بالتضامن والألوان»
  • ميركاتو 2024.. يونيون برلين يتعاقد مع الكرواتي برتاجين
  • وزير الدفاع الألماني: لا يمكننا تقديم بطاريات باتريوت إضافية لأوكرانيا
  • برلين تقر بعجزها عن تزويد كييف بأنظمة "باتريوت" إضافية
  • كلية سلاح الجو الملكي تحتفل بتخريج دورة إدارة الموارد الدفاعية/3 للضباط
  • «تريندز» يشارك في «الحوار العربي - الألماني - الخليجي السادس»
  • “تريندز” يشارك في الحوار العربي – الألماني – الخليجي السادس في برلين
  • روسيا تحذر رعاياها من استهداف محتمل من قبل السلطات الدنماركية
  • المقاومة الإسلامية في العراق تنشر بيان بشأن استهداف منطقة إيلات «تفاصيل»