واصلت محاكم دبي تميزها في مجال الابتكار والتطوير بحصولها على شهادة المؤسسة الابتكارية المعتمدة من معهد الابتكار العالمي Gini، حيث تسلمّها سعادة الأستاذ الدكتور سيف غانم السويدي، مدير محاكم دبي
وتُعدّ هذه الشهادة المرموقة بمثابة إنجاز بارز يعكس الجهود الكبيرة التي بذلتها محاكم دبي في سعيها الدؤوب لتعزيز الابتكار وترسيخ ثقافته في جميع مفاصل العمل القضائي.


وأوضح السيد محمد عبد الرحمن، مدير إدارة الاستراتيجية واستشراف المستقبل في محاكم دبي، أن هذه الشهادة تأتي تتويجاً لرحلة مُلهمة من الابتكار والإبداع، حيث خضعت محاكم دبي لعملية تقييم شاملة شملت 380 معياراً.
وتُؤكّد هذه الشهادة على التزام محاكم دبي الراسخ بالتميز والجودة في تقديم الخدمات القضائية، كما تُبرز حرصها على تبني ممارسات جديدة تعزز الابتكار والريّادة في مجال العمل القضائي.
وتُواصل محاكم دبي سعيها الدؤوب لتعزيز ثقافة الابتكار من خلال إطلاق مبادرات إبداعية تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للجمهور، وتطوير مهارات موظفيها، وتعزيز التعاون مع مختلف الجهات المعنية.
وتُمثل شهادة المؤسسة الابتكارية المعتمدة خطوة هامّة على طريق محاكم دبي نحو مُستقبل مُشرق ينبض بالابتكار والإبداع.
وتعاهد محاكم دبي على مواصلة جهودها لتعزيز مكانتها كرائدة في مجال الابتكار، بما يُسهم في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة لبناء إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي للابتكار والإبداع.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزارة شؤون مجلس الوزراء تحصل على الشهادة الخضراء من “مورو”

 

 

 

منح مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو”، الشركة التابعة لـ”ديوا الرقمية”، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الشهادة الخضراء لوزارة شؤون مجلس الوزراء، تقديرا لالتزام الوزارة بالاستدامة البيئية من خلال استخدام مركز البيانات الأخضر التابع لـ”مورو” في أعمال إدارة تقنية المعلومات الخاصة بها.

وسلّم معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الشهادة الخضراء، لمعالي عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، ضمن فعاليات خلوة الذكاء الاصطناعي، التي تم تنظيمها في متحف المستقبل بدبي.

وأكّد معالي عمر العلماء أن حكومة دولة الإمارات تسعى لتحقيق رؤى القيادة الرشيدة بتسريع وتعزيز الجهود الهادفة لتوسيع مجالات تبني وتطبيق وتطوير الحلول المبتكرة المدعومة بإمكانات الثورة الصناعية الرابعة، التي تواكب متطلبات ومعايير الاستدامة البيئية وتخفيف البصمة الكربونية، ضمن توجه مستقبلي واضح يركز على ترسيخ الاستباقية والجاهزية لتحديات وفرص القطاع الرقمي، مشيرا إلى أن الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة في دعم العمل الحكومي يمثل عنصرا مهما في جهود تسريع النمو وتحقيق الاستدامة وتعزيز ريادة الدولة.

وقال معاليه، إن تعزيز الشراكات الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص في تطوير مشهد تكنولوجي ورقمي متقدم، مدعوم بحلول الطاقة المتجددة والنظيفة، سيمكن الجهات من تطوير عملها، والمساهمة في دعم الجهود الوطنية والعالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية، والمشاركة في مواجهة تحديات تغير المناخ.

وأشاد سعيد محمد الطاير، بالنهج الريادي الذي تتبعه الوزارة لتعزيز الاستدامة البيئية والمساهمة بشكل فعال في خفض البصمة الكربونية ودعم الممارسات المستدامة في القطاع الرقمي.

وقال معاليه : يعمل مركز البيانات الأخضر التابع لـ “مورو” على تعزيز التحول الرقمي للمؤسسات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات، ودعم جهودها في الارتقاء ببناها التحتية لتتماشى مع حلول الثورة الصناعية الرابعة واستراتيجيات الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي.وام


مقالات مشابهة

  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون”
  • «شؤون مجلس الوزراء» تحصل على الشهادة الخضراء
  • وزارة شؤون مجلس الوزراء تحصل على الشهادة الخضراء من “مورو”
  • فتح باب التسجيل في الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون”
  • بدء التسجيل في الدورة السابعة من «مبتكرون»
  • معهد تيودور بلهارس يُطلق شركة تكنولوجية لتعزيز الابتكار وربط الأبحاث بالصناعة
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والبيرو لتعزيز التعاون القضائي
  • تعاون بين “السوربون أبوظبي” و”معهد الابتكار التكنولوجي”
  • بنك مصر يحصد شهادة "الأيزو 21001" في مجال إدارة المراكز التعليمية
  • مستشفى خيبر ومركزي الحنو واللثامة يحصلان على شهادة اعتماد المنشآت الصحية