أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن استقبال الجامعة وفد جامعة بانونيا بدولة المجر وذلك في إطار اتفاقية التعاون المشترك بين الجانبين .


وأكد رئيس الجامعة أن تطوير العلاقات الدولية مع الجامعات الأخرى يساهم في رفع التصنيف الدولي للجامعة حيث أنها تسعى دائما إلى المضي قدما للوصول إلى العالمية بتحسين جودة مخرجاتها التعليمية والبحثية والخدمية لما له من أثر كبير في سمعتها الأكاديمية .


من جانبه قال الدكتور كرم عبد الغني عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي أن الزيارة بدأت بتقديم عرض تعريفي عن الكلية ووقوتها البشرية وبرامجها الأكاديمية في كل من المرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا ، ثم تفقد الوفد عدد من المدرجات والمعامل وقاعة السيمنارات وقاعة التدريب ومكتبة الكلية.


وأضاف عميد الكلية أنه تم إلقاء عدة محاضرات تضمنت المحاضرة الأولى "برنامج إيراسموس بلص لتسليط الضوء على فرص التعاون الأكاديمي في مجال التعليم العالي والأبحاث مع الاتحاد الأوروبي" ، والمحاضرة الثانية تحت عنوان (ألف وجه من الواقع الافتراضي: مجالات التطوير والبحث والتطبيق للواقع الافتراضي من أجل نوعية حياة أفضل) ، والمحاضرة الثالثة بعنوان (ثورة في الرعاية الصحية: دور تكنولوجيا المعلومات في إعادة التأهيل).


يذكر أن 6 معيدين بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى كانوا قد حصلوا على منحة دراسية لمدة 6 شهور لجمع المادة العلمية بجامعة بانونيا بالمجر بناء على اتفاقية التبادل الطلاب بين جامعة بنها وجامعة بانونيا بالمجر .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها تطوير العلاقات الدولية جامعة بانونیا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية

أجرى الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجولة تفقدية لمتابعة سير انتظام لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي اليوم الأحد (لجنة الدكتور طلعت السيد بمدينة نصر) في يومها الأول.

رئيس جامعة الأزهر لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية: الجامعة تفتح زراعيها لاستقبالكم رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر "التحالف والشراكات" بجامعة عين شمس

وخلال الجولة التفقدية اطمأن رئيس جامعة الأزهر على انتظام لجان الامتحانات وسط توفير المناخ المناسب أمام الطلاب داخل اللجان ومحيطها.

وتحدث رئيس جامعة الأزهر مع الطلاب حول أسئلة الامتحانات في مادة الفقه للقسم الأدبي ومدي ملاءمتها للمقرر الدراسي، وحثَّ الطلاب على الجد والاجتهاد خلال هذا الشهر؛ حتى يمن الله عليكم بالتوفيق والنجاح.

وأكد رئيس جامعة الأزهر، أن الجامعة تسعد باستقبالكم خلال العام الدراسي القادم (2024- 2025م) وقد حقق كل طالب منكم ما جد واجتهد من أجل الوصول إليه، لافتًا أن جامعة الأزهر تفتح ذراعيها لاستقبالكم في كلياتها التي تقترب من 100 كلية و18 معهدًا موزعة على جميع أنحاء الجمهورية.   

رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحانات كلية الدعوة ويشيد بمستوي خريجيها حملة ميراث النبوة

على صعيد متصل واصل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، جولاته التفقدية؛ للاطمئنان على سير انتظام لجان الامتحانات بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة.

وخلال الجولة التي رافقه فيها الدكتور محمد عبد الدايم الجندي، عميد الكلية، والدكتور محمد رمضان أبو بكر، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب؛ أشاد رئيس جامعة الأزهر بطلاب كلية الدعوة الإسلامية علمًا وخلقًا، وخريجوها نماذج مضيئة، فهم حملة ميراث النبوة.

وتابع رئيس الجامعة انتظام العمل داخل اللجان؛ حيث اطمأن على مستوى أسئلة الامتحانات وتوزيع الدرجات، ووجود أستاذ المادة؛ للرد على أي استفسار يرد من الطلاب خلال فترة الامتحان، إضافة إلى تأكده من الإشراف الطبي على مدار الساعة بالتنسيق مع الإدارة الطبية بجامعة الأزهر بإشراف الدكتور أيمن السعيد، مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة.

وفي ختام الجولة التفقدية حرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة وقيادات الكلية.

مقالات مشابهة

  • إقامة المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك في العصر الجديد
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث أطر التعاون المشترك
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور
  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بالإبتكارات الطلابية
  • تجارة طنطا تستقبل وفد عربى لمناقشة سبل التعاون
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر