نفذت أجهزة المدن الجديدة حملات على الإعلانات المخالفة ومخالفات البناء والظواهر العشوائية بمدن أسيوط الجديدة والشروق وبرج العرب الجديدة، وذلك في إطار الحفاظ على النسق الحضاري للمدن الجديدة، وبالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وقالت المهندسة جيهان عمار، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، إن إدارة الأمن والتنمية بالجهاز، قامت بشن حملة مفاجئة لإزالة اللافتات والإعلانات المخالفة، وشملت الحملة إزالة فورية لبناء مخالف، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

حملات مكبرة للتصدي للتعديات

وأشار المهندس السيد همام، رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، إلى أنه في إطار التصدي لظاهرة البناء المخالف بالمدن الجديدة تم تنفيذ قرار إزالة لبناء مخالف بمنطقة ابني بيتك بالحي السكني السابع، مؤكداً إستمرار الأعمال الخاصة بالتصدي لمثل هذه الحالات.

وصرح المهندس على سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، بأن لجنة الإزالة الفورية بمشاركة قوة قسم شرطة التعمير تمكنت من إيقاف مخالفتي بناء في مهدها، والتي تمثلت في الشروع في زيادة النسبة البنائية بدور السطح بالمخالفة لتراخيص البناء.

وأوضح المهندس علي سعد، أن اللجنة قامت بإزالة حوائط من الطوب بعقار بالمنطقة التاسعة عمارات، وكذلك إزالة شدة خشبية بالحي الأول شرق، كما تم التحفظ على أدوات ومواد البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب المخالفات.

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب المخالفات

وطالب رئيس الجهاز أصحاب قطع الأراضي بالالتزام بالشروط البنائية، وعدم تنفيذ أعمال مخالفة وتوجيه الاستثمار في البناء طبقا للتراخيص، حفاظاً على المدخرات وعدم الوقوع تحت طائلة القانون.

وفي ذات السياق، أشار المهندس على سعد، إلى استمرار الحملات الصباحية والمسائية لمواجهة الظواهر العشوائية، حيث أسفرت الحملات على مدار يومين عن تحرير8 محاضر متنوعة شملت ضبط سيارتي نقل قلاب ولودر يقوم أصحابهما بنقل المخلفات بدون تصريح، و3 مركبات تروسيكل «نباشين»، و2 بائع متجول، وتم اقتياد المركبات إلى المخازن بالجهاز، واستكمال الإجراءات ضد المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط الجديدة إدارة الأمن إزالة فورية الإجراءات القانونية الإعلانات المخالفة البناء المخالف المدن الجديدة بائع متجول برج العرب

إقرأ أيضاً:

حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة بالغربية

صرح الدكتور خالد أبوشادى وكيل وزارة الزراعة بالغربية، بالتنيسق مع المهندسة أمل حامد رئيس الادارة المركزية للموارد المائية والرى بالغربية، بأنه تم تشكيل لجان تضم مندوبين من مديريات الزراعة و الري والوحدات المحلية والشرطة بناء على قرار الوزير المحافظ الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية لحصر مساحات الارز المخالف للدورة الارز، وذلك بالمرور على قرى ومراكز المحافظة، وذلك لوقف زراعة الأرز المخالف وإزالة جميع المشاتل المخالفة على مستوى المحافظة.

 حيث تم إزالة مشاتل أرز مخالف بنواحى قرى مراكز قطور، وطنطا والسنطة وزفتى والمحلة وبسيون وكفر الزيات وسمنود وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في إطار تفعيل قرار وزير الموارد المائية والرى بشأن منع زراعة الأرز المخالف بمحافظة الغربية .


وأضاف ابوشادى، أن الزراعة العشوائية لمحصول الأرز تؤثر بالسلب على زراعة المحاصيل الاستراتيجية الهامة بالمحافظة مثل، القطن، والذرة، وفول الصويا وعباد الشمش والسمسم .

وأشار إلى أنه يتم المرور الدورى والمستمر لمواجهة زراعات الأرز المخالفة، والتطبيق الفورى للازالة وحصر اسماء المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية  وتنفيذ غرامات تبديد المياه على المزارعين المخالفين، نظراً لأن محصول الأرز يعد أحد أكثر المحاصيل استهلاكاً للمياه فى الموسم الصيفى بالمقارنة بالمحاصيل الصيفية الاخرى.

 كما أن زراعة مساحات من الأرز بالمخالفة تنعكس سلبا على انتاجية المحاصيل  لصعوبة توفير المياه اللازمة خلال الصيف لجميع هذة المحاصيل مما يكون له اثر بالسلب على انتاجية هذة المحاصيل فيما فيها محصول الارز.
وأكد وكيل زراعة الغربية، أنه يتم عمل لجان متابعة من قبل الزراعة و الرى للمرور على الحقول لحصر المخالف وإزالة زراعات الأرز المخالفة في مهدها.

مقالات مشابهة

  • جهاز مدينة 6 أكتوبر يشن حملة مكبرة للقضاء على النباشين بالفاصل الصناعي
  • رئيس مياه القناة: حملات مكبرة للكشف لإزالة التعديات على شبكات مياه الشرب
  • حملات مرورية مكبرة تستهدف مدينة نصر في القاهرة
  • حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة بالغربية
  • زراعة الغربية: حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة
  • وزير الإسكان: الاهتمام بالمدن الجديدة في الصعيد يهدف إلى رفع نسبة الحضر في محافظاته
  • رئيس «أسيوط الجديدة»: ترفيق أراضي الإسكان المتوسط تمهيدا لتسليمها للحاجزين
  • رئيس «أسيوط الجديدة»: تسليم 584 قطعة أرض بالمدينة نهاية 2024
  • وزير الإسكان يُوجه بإزالة مخالفات بناء في الساحل الشمالي.. وإيقاف أعمال مخالفة بـ بني سويف الجديدة
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات ومواجهة البناء المخالف في الجيزة