نظمت مؤسسة Bridge Institute والمُسرعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي (UICCA) ومنظمة Carbon Gap، مؤتمر ريادة إستراتيجيات إزالة الكربون، الذي استمر على مدى ثلاثة أيام في دبي، وناقش مستقبل الاستدامة البيئية والابتكار التكنولوجي.

وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيسة التنفيذية ل UICCA إن دولة الإمارات في طليعة الدول الرائدة عالمياً في الابتكار والتعاون القطاعي المتعدد الذي ساهم بشكل كبير في تعزيز جهود إزالة ثاني أكسيد الكربون والتكيف مع التغير المناخي.

وأضافت: «إن اختيار دولة الإمارات كواحدة من ضمن ثلاث دول رائدة في هذا المجال، يعكس مكانتها في الابتكار الرائد في الاستدامة البيئية. نهدف من خلال جهودنا المشتركة إلى إرساء معايير لأفضل الممارسات العالمية في هذا السياق».

مثل المؤتمرعلامة فارقة في تطوير إستراتيجيات فعالة لإزالة ثاني أكسيد الكربون (CDR) داخل دولة الإمارات، ما يشكل خطوة حاسمة نحو تحقيق وتجاوز أهداف العمل المناخي المنشودة، وأتاح مؤتمر UAE CDR Breakthrough Event منصة حيوية للخبراء لتبادل الأفكار والإستراتيجيات، حيث ساهم في إرساء خطة رائدة لتسريع مبادرات إزالة الكربون، مستفيداً من الموارد الطبيعية والعلمية الفريدة التي تزخر بها دولة الإمارات، وشارك خبراء من مختلف القطاعات بما في ذلك القطاع المالي، الأعمال، التأمين، الطاقة، الأوساط الأكاديمية، والحكومات، في نقاشات معمقة.

وحظي هذا المؤتمر بمشاركة كبيرة من أعضاء تحالف الإمارات للكربون.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات التغير المناخي دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

«أبومازن» يشيد بدور البابا فرنسيس في دعم جهود إرساء السلام

جرى اتصال هاتفي، اليوم الأحد، بين رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وقداسة البابا فرنسيس.

وأعرب محمود عباس، عن تقديره الكبير لدور وجهود قداسة البابا فرنسيس في دعم جهود إرساء السلام في منطقتنا والعالم، مشددا على أهمية أن تتواصل جهود الفاتيكان من أجل الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة، وتجنيب المدنيين ويلات الحرب.

وأضاف الرئيس الفلسطيني: إننا نواصل الجهود مع جميع الأطراف من أجل وقف العدوان وإدخال المساعدات من جميع المعابر الحدودية ومنع التهجير، والانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، علاوة على وقف الاستيطان وجميع الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال والمستوطنون الإرهابيون، والدفاع عن شعبنا الفلسطيني في القدس والحفاظ على هوية وطابع مدينة القدس والوضع التاريخي والقانوني للمقدسات المسيحية والإسلامية في المدينة.

وفي هذا الإطار، استذكر، جهود قداسة البابا ودعوته في العام 2014 للصلاة من أجل صنع السلام، واعتراف الفاتيكان بدولة فلسطين عام 2015، مؤكدا أهمية أن تعترف باقي دول العالم التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، وكذلك على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة حفاظا على السلام والاستقرار والأمن في منطقتنا والعالم.

اقرأ أيضاًمستشار الرئيس الفلسطيني: الإدارة الأمريكية تعد الشريك الأساسي والداعم الأول للعدوان الإسرائيلي

مستشار الرئيس الفلسطيني: لا بديل عن تولي السلطة إدارة قطاع غزة

بسبب الحرب على غزة.. 2.7 مليار دولار عجزًا في ميزانية إسرائيل خلال مايو

مقالات مشابهة

  • ابتكار إسفنجة فحم مكهربة لالتقاط ثاني أكسيد الكربون من الهواء
  • «الوزراء»: عدد المهاجرين بسبب المناخ سيصل 40 مليون في جنوب آسيا بحلول 2050
  • الاتحاد الأوروبي يصف التزامات المغرب في مجال الطوارئ المناخية بـ "النموذجية"
  • بوابة الجحيم في سيبيريا.. تتضخم وتُرى من الفضاء بسبب التغير المناخي
  • تصنيف دولي يضع دولة عربية بالمرتبة الأولى عالميا في عدد وفيات حوادث المرور!
  • ارتفاع درجات الحرارة القياسية حول العالم: تحديات التغير المناخي والبيئية
  • اعرف سبب الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة
  • تعاون استراتيجي بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ومجموعة g7+ ومعهد التنمية الخارجية البريطاني
  • محمد بن راشد: الإمارات من الدول الأولى عالمياً في معدل الأمان
  • «أبومازن» يشيد بدور البابا فرنسيس في دعم جهود إرساء السلام