#سواليف

نفّذت #القوات_المسلحة الأردنية #الجيش_العربي، اليوم السبت، 10 #إنزالات_جوية بالاشتراك مع دول شقيقة وصديقة استهدفت عدداً من المواقع في شمال قطاع #غزة.

يأتي ذلك في إطار الجهود الدولية التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية للتخفيف من آثار #الحرب الدامية على قطاع غزة، وتجسيداً لالتزامها بدعم صمود الأشقاء جراء استمرار الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع.

وشاركت في تنفيذ العملية طائرتان من نوع (C130) تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية الشقيقة و4 طائرات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية وطائرتان تابعتان لجمهورية فرنسا وطائرة تابعة لدولة بلجيكا.

مقالات ذات صلة روبين: سعر الحج براً في الأردن يجب أن يساوي سعر الحج في العراق 2024/03/09

وأصبح عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ السادس من تشرين الثاني الماضي 35 إنزالاً جوياً أردنياً، فيما شاركت 10 دول شقيقة وصديقة في تنفيذ 36 إنزالاً جوياً بالتعاون مع القوات المسلحة.

ويستمر #الأردن في مساعيه وجهوده لإرسال مزيد من المساعدات الطبية والاغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة بهدف تعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وتؤكد القوات المسلحة أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية من خلال القوافل البرية أو عبر جسر جوي بنقلها من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف القوات المسلحة الجيش العربي إنزالات جوية غزة الحرب الأردن القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

شاهد: القوات الجوية الكورية والأمريكية تجري تدريبات مشتركة بالذخيرة الحية

أجرت القوات الجوية الأمريكية والكورية الجنوبية، الخميس، مناورات جوية فوق كوريا الجنوبية.

اعلان

وقامت المقاتلات النفاثة الأمريكية AC-130J والمقاتلات الكورية الجنوبية KF-16 بمناورات بالذخيرة الحية، كما أطلقت قنبلة موجهة بالليزر GBU-12 وصواريخ جو-أرض AGM-114 على الأهداف.

وصلت التوترات في شبه الجزيرة الكورية إلى أعلى مستوياتها منذ سنوات، حيث وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على اتفاق جديد يتطلب من البلدين استخدام كل الوسائل المتاحة لتقديم المساعدة العسكرية الفورية في حالة الحرب.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وصل إلى كوريا الشمالية الثلاثاء، في أول زيارة يقوم بها منذ 24 عاما.

مناورات عسكرية في كوريا الجنوبية تحاكي التصدي لهجوم كوري شمالي مشابه لعملية "طوفان الأقصى"شاهد: غواصة روسية تغادر المياه الكوبية قبل مناورات عسكرية في منطقة البحر الكاريبيغزت الشوارع والمنازل.. صراصير "المورمون" تثير الرعب في الولايات المتحدة الأمريكية

تأتي زيارة بوتين وسط مخاوف غربية متزايدة بشأن تزويد بيونغ يانغ موسكو بالذخائر والأسلحة لمواصلة حربها على أوكرانيا مقابل تزويد الأخيرة بالمساعدات التكنولوجية التي تساعد بتطوير البرنامج النووي لشمال كوريا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو. كوريا الجنوبية: إضراب الأطباء ضد زيادة عدد طلبة الطب في البلاد في ظل توتر متصاعد مع الجارة الشمالية.. كوريا الجنوبية تجري تدريبات عسكرية مع الولايات المتحدة فيديو. كوريا الجنوبية: الآلاف يحيون مهرجان "فانوس اللوتس" احتفالًا بمولد بوذا الولايات المتحدة الأمريكية طائرة مقاتلة تدريبات عسكرية كوريا الجنوبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: رصيف المساعدات العائم يعود للعمل مجدداً وتشاؤم أمريكي بشأن المفاوضات يعرض الآن Next "هذه الحرب لن تنتهي": صحيفة معاريف تكشف عن مخطط نتنياهو للبقاء في السلطة يعرض الآن Next خبيرة في وكالة الاستخبارات الأمريكية: صحة كيم متدهورة والرئيس الروسي يبدو يائساً يعرض الآن Next كندا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية وطهران ترد: "قرار غير حكيم وخطوة استفزازية" يعرض الآن Next عاجل. محكمة سويدية تبرئ ضابطاً سابقا في الجيش السوري متهماً بارتكاب جرائم حرب اعلانالاكثر قراءة شاهد: علماء يرصدون نشاطاً مُفاجئاً لثقب أسود أكبر مليون مرة من الشمس وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة.. وفاة نحو 600 حاج على الأقل خلال مناسك الحج في مكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا حركة حماس كرة القدم بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط كوريا الشمالية إسرائيل فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا أسلحة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية توجه ضربة جوية مشتركة لمنشآت طاقة أوكرانية تدعم إنتاج الأسلحة
  • شاهد: القوات الجوية الكورية والأمريكية تجري تدريبات مشتركة بالذخيرة الحية
  • نيويورك تايمز: الرصيف الأمريكي لمساعدات غزة فشل وقد يتم تفكيكه مبكراً
  • طائر الهدهد يدعم حزب الله في الرد على تجاوزات إسرائيل
  • الإمارات تنفذ عملية الإسقاط الجوي الـ50 على غزة في أول أيام العيد
  • الحرب تتواصل في غزة والمبعوث الأمريكي يبحث عن حل
  • روسيا تنجح في تصميم نظام رؤية حراري جديد للتصويب لتدمير الطائرات المسيرة
  • بكين: الجيش اليمني زعزع استراتيجية الهيمنة الأمريكية
  • الخارجية الأمريكية: تشكيل حكومة الحرب الإسرائيلية قرار لا يخصنا
  • نتنياهو يدرس نقل مسؤولية توزيع المساعدات في غزة الى الجيش الإسرائيلي