قالت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو مجلس النواب، إن احتفال مصر  بيوم الشهيد، شيء عظيم موضحة أنه يشهد ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض، خلال تواجده على الجبهة إلى جانب أبطال حرب الاستنزاف، مما يوضح تضحيات أبناء مصر في سبيل الدفاع عن الوطن، فمصر لا تنسى تلك التضحيات البطولية.

 

وأكدت عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية، أن ذكرى يوم الشهيد يحمل معاني عميقة للشعب المصري، ويعزز الروح الوطنية والولاء للوطن، ويعد فرصة ممتازة لاستعراض تضحيات شهداء مصر من رجال القوات المسلحة، الذين قدموا حياتهم دفاعًا عن تراب الوطن، وحماية أمنه واستقراره، والتي ستظل نقطة ساطعة في تاريخ الوطنية المصرية، وستنتقل من جيل إلى جيل كنموذج عظيم يُحتذى به.


وأكدت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار،

 أهمية ترسيخ مفاهيم الولاء والانتماء والتضحية من أجل الوطن، حيث يُعتبر تاريخ الشهداء مصدر إلهام للجميع، مشددة على أن هذه القيم تلعب دورًا حيويًا في تنمية الروح الوطنية، لأن بطولات الشهداء تمثل نموذجًا يجسد الفداء والتفاني لأجل حماية مكتسبات الوطن.


وأشارت، إلى أن تكريم أسر الشهداء والمصابين يعد تعبيرًا عن الوفاء والتقدير لتضحياتهم الكبيرة من أجل الوطن، خاصةً وأن القيادة السياسية أظهرت اهتمامًا مستمرًا خلال السنوات السابقة في دعم أسر الشهداء على مدار العام، من خلال تعزيز خدمات صندوق تكريم الشهداء والمصابين، بهدف توفير جميع أوجه الدعم اللازمة للمستحقين، والذي يشمل توفير خدمات شاملة للأسر، بهدف تقديم الدعم في جميع جوانب الحياة لأبناء الشهداء.

 

واختتمت النائبة مؤكدة أهمية الجهود والتضحيات التي قام بها رجال القوات المسلحة في محاربة الإرهاب والعمل على استئصال جذوره، مما ساهم في تحقيق فترة جديدة تتسم بالأمان والاستقرار، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز فتح الباب أمام الدولة لبداية فترة جديدة، حيث تمكنت من إطلاق مسيرة البناء والتنمية التي وسعت تأثيرها على جميع أرجاء مصر وجميع القطاعات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب عبدالمنعم رياض الروح الوطنية حرب الاستنزاف

إقرأ أيضاً:

العاهل السعودي يأمر باستضافة 1000 حاج من "ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة"

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الأحد، أمره باستضافة "1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة استثنائيا".

العاهل السعودي يأمر باستضافة 1300 حاج من أكثر من 88 دولة

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" بأن الملك سلمان بن عبد العزيز "أصدر أمره الكريم باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة تحت عنوان: "مبادرة استضافة حجاج ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة"، لأداء مناسك الحج لهذا العام بشكل استثنائي، ليصل إجمالي عدد المستضافين من دولة فسلطين إلى 2000 حاج، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد".

وبهذه المناسبة، أعرب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، "الشكر والتقدير للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن، على هذه اللفتة الملكية الكريمة التي تجسد حرصهما الدائم وعنايتهما المستمرة بالشعب الفلسطيني الشقيق وتترجم الدعم اللامحدود الذي تقدمه قيادة المملكة للقضية الفلسطينية على كافة الأصعدة".

وأكد أن "هذه الاستضافة الاستثنائية تعد بلسما وتخفيفا لما يعانيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وليست هذه اللفتة الإنسانية بغريبة على المملكة للوقوف جنبا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز، وصولا إلى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، فيما يولانه من اهتمام بقضايا الأمة الإسلامية عامة والقضية الفلسطينية بشكل خاص"، مؤكدا في الوقت نفسه أن "هذه اللفتة الإنسانية من قيادة المملكة والمتمثلة في تمكين ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة من أداء شعيرة الحج هي امتداد لمساعي المملكة وحرصها الدائم على نصرة الأشقاء في فلسطين".

وبين آل الشيخ أن "الوزارة منذ صدور الأمر الملكي الكريم، قامت بالاستعداد لاستقبال ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء والمصابين في فلسطين وإعداد خطة لذلك من خلال عدد من اللجان التي مهمتها العناية بضيوف خادم الحرمين الشريفين، وتمكينهم من أداء الحج بكل يسر وسهولة".

المصدر: "واس"

مقالات مشابهة

  • تخصيص دخل مواجهة الأخضر والأردن لعائلة الغليميش
  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • برلمانية تطالب باستحداث وزارة للذكاء الاصطناعي
  • تحرك برلماني عاجل لمواجهة الارتفاعات الكبيرة فى أسعار الدواجن والبيض
  • خادم الحرمين يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي الشهداء والمصابين من غزة
  • مكرمة ملكية سعودية لذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة
  • العاهل السعودي يأمر باستضافة 1000 حاج من "ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة"
  • خادم الحرمين يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة
  • طلب إحاطة عاجل لوزيرَي التموين والزراعة لمواجهة الارتفاعات الكبيرة في أسعار الدواجن والبيض
  • تحرك برلماني بشأن الارتفاعات الكبيرة فى أسعار الدواجن والبيض