أسفرت إجراءات المراقبة الحدودية المشتركة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المدينة، صباح اليوم الاثنين، عن إحباط محاولة تهريب 13 كيلوغرام من مخدر الهيروين على متن سيارة نفعية قادمة من إسبانيا.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات الفحص بالسكانير، التي خضعت لها السيارة المسجلة بدولة الأراضي المنخفضة (هولندا)، مكنت من العثور على حقيبة مدسوسة تحت أسفل المحرك وتحتوي بداخلها على ثلاثة عشر كيلوغراما من مواد يشتبه في كونها مخدرات صلبة.

وقد تم إخضاع الشحنات المحجوزة لفحص أولي أثبت أنها تحتوي على مخدر الهيرويين، وهو ما استدعى حجزها وإحالتها على المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية من أجل إخضاعها لخبرات تقنية وشرعية معمقة.

وقد تم فتح بحث قضائي بتعليمات من النيابة العامة المختصة مع سائق السيارة المحجوزة، وهو مواطن مغربي يحمل الجنسية الهولندية ويبلغ من العمر 63 سنة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد ارتباطاتها وامتداداتها الوطنية والدولية المحتملة.

كلمات دلالية إسبانيا المخدرات طنجة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسبانيا المخدرات طنجة

إقرأ أيضاً:

النيابة تتسلم تقرير المعمل الكيميائى بواقعة تهريب شحنة كبتاجون بـ125 مليون جنيه

تسلمت النيابة العامة بالجيزة تقرير المعمل الكيميائى في واقعة تهريب كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة إلى إحدى الدول عن طريق إخفائها داخل جزوع أشجار "مصنعة"، تمهيدا لإحالة القضية إلى المحاكمة الجنائية.

فيما قررت جهات التحقيق المختصة بالجيزة في وقت سابق حبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بتهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر تقدر قيمتها المالية بـ 125 مليون جنيه تقريبا.

وطلبت النيابة بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الجريمة وبيان وجود وقائع تهريب مماثلة من عدمه.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة اعتزام تشكيل عصابى يضم شخصين أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول تهريب كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة إلى إحدى الدول عن طريق إخفائها داخل جزوع أشجار "مصنعة" ووضعها ضمن كمية من أشجار الزيتون المستخدمة فى صناعة الفحم "يتم تجهيزها داخل أحد المخازن بالقاهرة"، حيث كانا يعتزمان تصديرها إلى تلك الدولة كأحد الأساليب الإجرامية المبتكرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بنطاق محافظتى "القاهرة والجيزة" وبحوزتهما حوالى (2,5 مليون قرص مخدر من عقار "الكبتاجون" وزنت 420 كيلو جرام - عدد 25 جزع شجرة مفرغة من الداخل لتعبئة المواد المخدرة بداخلها – الأجهزة والأدوات المستخدمة فى نشاطهما الإجرامى)، وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بـ (125 مليون جنيه تقريباً) تم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة إدخال أزيد من 6 قناطير “كيف” عبر الحدود مع المغرب
  • الجيش الأردني: إحباط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة قادمة من الأراضي السورية
  • النيابة تتسلم تقرير المعمل الكيميائى بواقعة تهريب شحنة كبتاجون بـ125 مليون جنيه
  • إحباط تهريب 123 كيلوجرام حشيش مخدر و89 ألف قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي بعسير
  • إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة بعسير
  • إحباط تهريب 450 من القات المخدر بجازان
  • ضبط كمية من المواد المخدرة بـ 1،5مليون جنيه في الإسكندرية
  • جازان.. إحباط تهريب 139 كيلوجرامًا من مخدر القات
  • تحقيقات موسعة في واقعة مقتل عامل بالتجمع الخامس
  • إحباط تهريب 466 ذبيحة فاسدة ورصد 102 من المسالخ العشوائية في جدة