قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تبكير امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، لتكون يوم 4 مايو 2024 وحتى 23 مايو 2024، كما قررت بدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024 وحتى يوم 6 يونيو 2024.

لا حذف من مناهج الترم الثاني 2024

ومن جانبه أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم حذف أو تخفيف أي أجزاء من المناهج الدراسية لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، بعد تبكير موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الوطن» أنه وفقاً للخريطة الزمنية لتوزيع المناهج والتي تم إعدادها من قبل مركز تطوير المناهج، سينتهي تدريس جميع المناهج في نهاية أبريل المقبل، ويتم تخصيص شهر مايو للمراجعة، موضحًا: «منهج الترم الثاني مناسب لعدد أيام الدراسة ولا حذف لأجزاء من المنهج أو تخفيفها».

ومن جانبه وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للطلاب وأولياء الأمور لطمأنتهم أنه سيتم مراعاة  الإجازات والأعياد خلال وضع جداول امتحانات النقل والشهادة الإعدادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات النقل امتحانات صفوف النقل امتحانات الشهادة الإعدادية التعليم وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

«كله تحت المنظار».. وزير التعليم يكشف هوية واضعي امتحانات الثانوية العامة

وجّه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب الثانوية العامة، تزامنا مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة غدا بالمواد غير المضافة للمجموع منها التربية الوطنية والتربية الدينية، بشأن ادعاء بعض معلمين الدروس الخصوصية المشاركة في وضع امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وقال وزير التربية والتعليم خلال حواره مع «الوطن» لن تصدقوا أي معلم يدعي مشاركته في وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، فمن يشارك في أعمال الثانوية العامة لا يفصح عن نفسه، ولن يحدث كل من يشارك في الثانوية العامة فهو تحت المنظار. 

إعداد مراجعات لطلبة الثانوية العامة

وأضاف وزير التربية والتعليم، هذا العام تم إعداد مراجعات لطلبة الثانوية العامة ولاقت نجاحا كبيرا ومشاركة كبيرة من الطلاب، مطالبا بالاهتمام بمراجعات الثانوية العامة التي وفرتها الوزارة، بالإضافة إلى توفير جميع امتحانات العام الماضي للطلاب على موقع الوزارة وكذلك كتيبات المفاهيم، موجها نصيحة الطلاب بمراجعتها جيدا.

مقالات مشابهة

  • التعليم تحسم مزاعم تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التعليم تكشف عن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد | فيديو
  • موعد صرف رواتب يوليو 2024 لموظفي الدولة بعد تبكير مرتبات شهر يونيو
  • رجاء خاص من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024
  • «كله تحت المنظار».. وزير التعليم يكشف هوية واضعي امتحانات الثانوية العامة
  • رسالة هامة من وزير التعليم للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة 2024
  • بسرعة.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس محافظة قنا
  • أخبار التعليم.. بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 وحرمان عامين لهؤلاء
  • قبل امتحانات الثانوية العامة.. «التعليم» تحذّر الطلاب من هذه الأفعال
  • الأحد أم الاثنين؟.. الإفتاء تحسم الجدل رسميا بشأن موعد عيد الأضحى 2024 في مصر