أعطى الملك المغربي ورئيس لجنة القدس، محمد السادس، تعليماته، بإطلاق عملية إنسانية لتوجيه المساعدات الإنسانية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في كل من قطاع غزة، ومدينة القدس المحتلة.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن "هذه المساعدة، التي تتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، تأتي للتخفيف من معاناة السكان الفلسطينيين، لا سيما الفئات الأكثر هشاشة"، في إشارة إلى أن المساعدة تتكون من أكثر من 40 طنا من المواد الغذائية، بما فيها المواد الغذائية الأساسية.





وأضاف البلاغ، الذي اطلعت "عربي21" على نسخة منه، أنه بالإضافة إلى المساعدة المؤسساتية، التي سيتم تقديمها على الخصوص عبر مؤسسة محمد الخامس للتضامن، عمل الملك المغربي، بالتكفل، من مال جلالته الخاص، بجزء كبير من المساعدة المقدمة، لا سيما تلك الموجهة للرضع والأطفال الصغار.


وتابع أنه "منذ اندلاع العمليات المسلحة منذ أكثر من 5 أشهر، يعد المغرب أول بلد يقوم بنقل مساعدته الإنسانية عبر هذا الطريق البري غير المسبوق وإيصالها مباشرة إلى السكان المستفيدين".


وفي سياق متصل، أصدر الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تعليماته لوكالة بيت مال القدس، من أجل "تقديم مساعدة غذائية لسكان هذه المدينة المقدسة، والتي تشمل توزيع 2000 سلة غذائية تستفيد منها 2000 أسرة مقدسية، وتقديم 1000 وجبة يوميا لفائدة الفلسطينيين بالمدينة". وتشمل المساعدة، أيضا، إقامة غرفة لتنسيق الطوارئ بمستشفى القدس.


وخلص البلاغ، إلى أن "هذه العملية الإنسانية الكبرى لفائدة السكان الفلسطينيين تأتي لتأكيد الالتزام الفعلي والاهتمام الدائم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بالقضية الفلسطينية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغربي غزة المغرب غزة القدس الشريف المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية على متضرري الزلزال بمحافظة إدلب

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 470 سلة غذائية و470 حقيبة صحية في مدينة حارم بمحافظة إدلب بالجمهورية العربية السورية، استفاد منها 470 أسرة بواقع 2.820 فرداً من متضرري الزلزال.
يأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف دول العالم.

مقالات مشابهة

  • أخنوش يطير على عجل إلى الأردن بتكليف من الملك محمد السادس
  • المغرب يرحب بتبني مجلس الأمن المقترح الأمريكي لهدنة في غزة
  • ممثل المغرب بالمؤتمر الدولي: على استعداد تام لمواصلة دعم فلسطين
  • أخنوش من الأردن: ما يحدث في غزة مأساة إنسانية وجلالة الملك يؤكد أن الحلول العسكرية لن تجلب السلام
  • العاهل الأردني: لا يوجد مكان آمن في غزة.. والمساعدات غير كافية
  • خلال مؤتمر حول غزة.. أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني
  • السيسي: حرب غزة نتاج متعمد لحرب انتقامية تدميرية تهدف تهجير السكان
  • بوابة رقمية لمنخرطي مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني
  • مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني تطلق بوابة رقمية جديدة على شبكة الأنترنيت
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية على متضرري الزلزال بمحافظة إدلب