صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@16:46:06 GMT

بلدية مدينة أبوظبي تنفذ فعالية أبوظبي جميلة

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

نفذت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز بلدية مصفح، فعالية "أبوظبي جميلة" في سوق بازار مصفح، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين: هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، هيئة أبوظبي للدفاع المدني، جمعية أصدقاء البيئة، وذلك ضمن إطار مبادرة "أم سعيد"، التي أطلقتها دائرة البلديات والنقل بهدف الحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة وتعزيز معايير جودة الحياة.



وهدفت الفعالية إلى توعية الفئات العمالية بضرورة الحفاظ على البيئة والمظهر العام للمدينة، كما تضمنت العديد من الورش التوعوية التي قدمها مركز بلدية مصفح بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين المشاركين في الفعالية، حيث قدمت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية ورشة توعوية للعمال عن أهمية الحفاظ على السلامة الغذائية، بينما قدمت هيئة أبوظبي للدفاع المدني ورشة توعوية عن السلامة من الحرائق.

كما تم خلال الفعالية تنفيذ حملة لتنظيف النفايات في المنطقة المحيطة بسوق بازار مصفح بالتعاون مع جمعية أصدقاء البيئة، تخللتها إرشادات توعوية للفئات العمالية بضرورة وأهمية الحفاظ على المظهر العام والتخلص من النفايات بالطرق الصحيحة وفي الحاويات المخصصة لها حفاظاً على البيئة وصحة وسلامة أفراد المجتمع.

 

أخبار ذات صلة 1700 موظف يشارك في «ألعاب برجيل» حديقة أم الإمارات.. حكواتي و«عود» وورشة لصناعة الفوانيس المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي بلدية أبوظبي هیئة أبوظبی الحفاظ على

إقرأ أيضاً:

علماء البيئة: مكافحة استنزاف المياه الجوفية ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الأرز والقمح

اكتشف فريق دولي من علماء البيئة والاقتصاد، أن الجهود المبذولة لمكافحة استنزاف المياه الجوفية في جميع أنحاء العالم ستؤدي إلى زيادة أسعار القمح والأرز.



ويشير المكتب الإعلامي للمعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية إلى أنه وفقا للباحثين، ستزداد أسعار القمح بنسبة 6.7 بالمئة والأرز بنسبة 7.4 بالمئة، ما سيمنع نحو 24 مليون شخص من الحصول على الغذاء بصورة دائمة.

إقرأ المزيد مادة هلامية تسمح بري المزارع مرة واحدة في الأسبوع

وتقول كلاوديا رينغلر الباحثة في المعهد: "نحن بحاجة إلى تطوير وتنفيذ إجراءات تهدف إلى الحد من استهلاك المياه مع الحفاظ على مستوى عال من إنتاج الغذاء وهذا ينطبق بصورة خاصة على المناطق التي تعتمد بشكل كبير على المياه الجوفية، مثل الهند والصين، حيث سيؤدي انخفاض مستوى المياه الجوفية إلى ارتفاع حاد بأسعار المواد الغذائية. لذلك يجب أن نتحرك الآن، وإلا فلن نتمكن من تجنب الارتفاع المستمر في أسعار المواد الغذائية".

وقد توصل الفريق العلمي إلى هذا الاستنتاج في إطار مشروع مكرس لدراسة عواقب اتخاذ إجراءات اقتصادية لمكافحة استنزاف المياه الجوفية. لأن البشرية بالفعل، تستخدم كمية من المياه الجوفية أكبر بكثير مما تحصل عليه التربة من هطول الأمطار والوسائل الأخرى، ما يؤدي إلى انخفاض مستواها وحصول تغيرات سلبية في خصائص التربة.

ودرس الاقتصاديون وعلماء البيئة كيف تغير استخراج المياه الجوفية على مدى العقود الثلاثة الماضية وكيف ستؤثر الخطط المقترحة للحد من ضخ المياه الجوفية على الإنتاج الزراعي وأسعار المواد الغذائية على مدى العقدين المقبلين. ومن أجل تقدير هذه الأمور صمموا نموذجا حاسوبيا للأرض يأخذ في الاعتبار العوامل الاقتصادية والهيدرولوجية والبيئية.

وقد أظهرت الحسابات التي أجراها العلماء أن فرض القيود على ضخ المياه من الأرض سيؤدي إلى انخفاض محصول القمح والأرز والذرة بنحو 1-2 بالمئة، في حين سترتفع أسعار الذرة بنسبة 5.2 بالمئة والقمح بنسبة 6.7 بالمئة والأرز بنسبة 7.4 بالمئة. ويعود السبب في ذلك إلى أن جزءا كبيرا من هذه المحاصيل يزرع في البلدان التي تستخدم بنشاط المياه الجوفية لري الحقول، بما فيها الهند والصين والولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لهذه النتائج سيفقد حوالي 26 مليون شخص إمكانية الحصول بشكل منتظم على الغذاء، يعيش 24 مليون منهم في بلدان العالم الثالث والبلدان التي تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية. ووفقا لرينغلر وزملائها، تشير هذه النتائج الحسابية إلى ضرورة التطوير السريع للتقنيات والتدابير التي من شأنها زيادة إنتاج القمح والأرز والمحاصيل الرئيسية الأخرى في ظروف محدودية الوصول إلى المياه.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع شقيقه.. أحمد سعد يشوق الجمهور لعمل جديد (فيديو)
  • علماء البيئة: مكافحة استنزاف المياه الجوفية ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الأرز والقمح
  • وزيرة البيئة تشيد بالتعاون المصري الإيطالي في مجال الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية
  • في أبوظبي.. مجسمات ضوئية «صديقة للبيئة» احتفاءً بعيد الأضحى
  • تحت عنوان "لا تترك أثرًا".. "عبدالعزيز الملكية" تُنفذ برنامجًا تدريبيًا لجوالتها
  • القطاع البلدي يؤكد جاهزيته لاستقبال عيد الأضحى
  • بلدية أبوظبي تُسعد 1000 عامل بكسوة العيد
  • مسالخ أبوظبي تكمل استعداداتها لعيد الأضحى
  • "سرطانات صينية بمخالب غامضة" تجتاح نيويورك
  • بلدية أبوظبي توعّي بـ«الإجهاد الحراري»