بريطانيا تدفع 3800 دولار لكل طالب لجوء إلى هذا البلد.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بريطانيا رواندا طلب اللجوء

إقرأ أيضاً:

تركيا.. هل تدفع أكشنار نواب حزب الخير نحو حزب أردوغان؟

أنقرة (زمان التركية) – تثار العديد من المعلومات غير المؤكدة عقب اللقاء المفاجئ الذي جميع بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والرئيسة السابقة لحزب الجيد، ميرال أكشنار، بالقصر الرئاسي قبل بضعة أيام.

وتشير معلومات إلى تحالف جديد بين أكشنار وأردوغان، وأثيرت مزاعم حول تقديم أكشنار الدعم لأردوغان فيما يخص الدستور الجديد، واحتمال انتقال بعض نواب حزب الجيد المقربين من أكشنار لصفوف حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وفي هذا الإطار أفادت معلومات من حزب الجيد أن الموقف الحزبي من الدستور الجديد واضح وصريح، فيما زعم مسؤول بارز في الحزب أن نحو خمسة نواب سيلتحقون بالحزب الحاكم وسيدعمون إقرار الدستور الجديد.

وقالت تقارير إن اردوغان قرر تعيين أكشنار في منصب “نائب الرئيس” وأن “نجلها سيتم تعيينه سفيرًا”.

هذا وأكد أعضاء بالحزب أن العلاقات بين حزب الجيد وأكشنار ستتراجع خلال الأيام المقبلة.

ومن جهته أبدى زعيم حزب الجيد، موسافات درويش أوغلو، انزعاجه من اللقاء  بين أردوغان وأكشنار، وقال إنه لم يكن على علم مسبق به.

وأبدى درويش أوغلو غضبه من اللقاء، قائلا: “عقد اللقاء بين أردوغان وأكشنار بينما أنا من يتولى رئاسة الحزب، كان ينبغي أن أكون أنا من يحضر اللقاء -مع الرئيس-، إذا سعى البعض لمهام تفوق مكانتهم ومهامهم حينها قد يتلقون رد فعل غير متوقع مني، أنا رئيس هذا الحزب ولن أسمح بأي خطوات من شأنها عرقلته. أنا لست موظفا يعمل لدى أحد”.

والتقى أردوغان، خلال الأسبوع الماضي بالرئيسة السابقة لحزب الجيد، ميرال أكشنار، بالقصر الرئاسي في لقاء مفاجئ، ولم يتم إصدار أية بيانات رسمية بشأن محتوى اللقاء مع أكشنار، التي سبق وأن رفضت دعوات زعيم حزب الحركة القومية دولت بهتشلي للانضمام إلى تحالف الجمهر الحاكم.

يذكر أن ميرال أكشنار استقالت من حزب الجيد بعد الخسارة التي مني بها الحزب في الانتخابات البلدية 2024، عقب انسحابها من تحالف الأمة المعارض، ورفضها خوض الانتخابات ضمن تحالفات.

Tags: أكشنار واردوغانحزب الجيدحزب العدالة والتنميةرجب طيب أردوغانميرال أكشنار

مقالات مشابهة

  • الجزيرة نت تقف على قصص لجوء في رواندا
  • أزمة إشبيلية تدفع راموس نحو الدوري السعودي
  • بريطانيا تدفع ثمن ورطتها في اليمن: خسائر فادحة في التجارة والأزمات تضرب قطاعات حيوية
  • الأسهم الفرنسية تدفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي للانخفاض
  • تركيا.. هل تدفع أكشنار نواب حزب الخير نحو حزب أردوغان؟
  • ضغوط الامتحانات وانقطاع الكهرباء تدفع طالبة لإنهاء حياتها في واسط
  • معاناة خرساء.. حتى الحيوانات تدفع ثمن ويلات الحرب
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تدفع بتعزيزات تجاه مخيم الفارعة في الضفة الغربية
  • "عذراء جبل الطير" أكبر الموالد المسيحية فى مصر.. 2.5 مليون عدد مريديه.. الدير يضم مغارة لجوء العائلة المقدسة.. وتتنتشر به المعجزات
  • عون: مبروك عليكم هكذا نظام