أسفرت قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين، عن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة لموسم 2023-2024.

وتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، كل من الهلال، حامل اللقب، والنصر والاتحاد، والخليج المتأهل للمرة الأولى.

وجاءت نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين، على النحو التالي..

المباراة 1: الاتحاد ضد الهلال (المباراة على ملعب الاتحاد)

المباراة 2: النصر ضد الخليج (المباراة على ملعب النصر)

(يقام النهائي على ملعب المتأهل من المباراة الأولى)

وتقام منافسات نصف النهائي خلال شهر إبريل المقبل.



مكافأة البطل
ويحصل الفريق الفائز على مكافأة قدرها 10 ملايين ريال، كما يتأهل إلى كأس السوبر السعودي، وبطولة دوري أبطال آسيا (2) خلال موسم 2024-2025.

طريق الأندية لنصف نهائي كأس الملك
وتأهل الهلال، حامل اللقب، إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز على التعاون، بثلاثية نظيفة جاءت عن طريق ميشايل، ألكساندر ميتروفيتش، مالكوم.

وصعد النصر بعد فوز كاسح على الشباب بنتيجة (5-2)، وجاءت الخماسية بأقدام سيكو فوفانا، ساديو ماني، عبد الرحمن غريب، كريستيانو رونالدو، محمد مران.

وتأهل الاتحاد بعد الفوز على الفيصلي بنتيجة (4-0)، وسجل الرباعية كل من عبد الرزاق حمد الله (ركلة جزاء)، نجولو كانتي، أحمد حجازي (هدفين).

وحجز الخليج مقعده الأول في نصف نهائي كأس الملك، بعد الفوز على أبها بنتيجة (2-0)، وسجل الثنائية، فابيو مارتينيز، خالد ناري.

نسخة جديدة
وكشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن النسخة الجديدة من كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد احتفاظ الهلال بالنسخة الأخيرة من الكأس، بفوزه باللقب 4 مرات خلال نسخ 2015 و2017 و2020 و2023.

ووفق لائحة بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، فإنه يتم الاحتفاظ بالكأس للفريق الذي يحقق اللقب 4 مرات متفرقة، أو 3 مرات متتالية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كأس خادم الحرمين الشريفين بطولة كأس خادم الحرمين قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين الهلال الاتحاد النصر کأس خادم الحرمین الشریفین نصف نهائی کأس

إقرأ أيضاً:

وصول ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحجّ من سوريا إلى مكة المكرمة

استقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ضيوف خادم الحرمين الشريفين من الجمهورية العربية السورية اليوم الثلاثاء، وسط منظومة من الخدمات المتكاملة التي تقدمها الوزارة عبر عدد من اللجان التي عملت على تجهيز وإعداد جميع الإمكانيات وتجنيد الطاقات البشرية لتوفير أفضل الخدمات لهم منذ لحظة وصولهم مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة حتى وصولهم إلى مقر استضافتهم بمكة المكرمة، انطلاقًا من توجيهات القيادة الحكيمة لتقديم أرقى الخدمات لهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية.تسهيلات خاضة بضيوف خادم الحرمينوعبر ضيوف خادم الحرمين الشريفين من سوريا عن شكرهم وتقديرهم لقيادة المملكة على ما تقدمه من خدمات جليلة لحجاج بيت الله الحرام، والتسهيلات التي تم وضعها لتيسير رحلة الحجاج وجعلها رحلة آمنة مطمئنة، مقدمين شكرهم لوزارة الشؤون الإسلامية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، داعين المولى عز وجل أن يحفظ المملكة و قيادتها وشعبها من كل سوء ومكروه وأن يجزيهم خير الجزاء عن خدمتهم للإسلام والمسلمين.
يذكر أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة يستضيف في حجّ هذا العام 3322 حاجاً وحاجة من 88 دولة من مختلف دول العالم، الذين بدأوا في الوصول إلى مقار الاستضافة بمكة منذ اليوم الأول من شهر ذي الحجة.
أخبار متعلقة "الكشافة السعودية".. أكثر من نصف قرن في خدمة حجاج بيت اللهولي العهد الكويتي يغادر بلاده متوجها للمملكة في زيارة رسمية

مقالات مشابهة

  • ''الأخلاق'' تعاقب لاعب الهلال السعودي بالإيقاف وغرامة مالية
  • لجنة الانضباط تعاقب نجم الهلال البليهي بالإيقاف
  • لجنة الأخلاق في الاتحاد السعودي توقف علي البليهي
  • نتائج قرعة دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين 2024-2025
  • 500 حاج فلسطيني من ضيوف خادم الحرمين يصلوا إلى مكة
  • إيقاف علي البليهي وتغريم الهلال 10 آلاف ريال
  • كأس خادم الحرمين.. موعد سحب قرعة البطولة
  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين الشريفين
  • وصول ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحجّ من سوريا إلى مكة المكرمة
  • السعودية تستضيف ألف حاج من قطاع غزة