الأسبوع:
2024-06-12@07:30:57 GMT

صحة المنيا: تحرير 201 محضر مخالفات لمنشآت غذائية

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

صحة المنيا: تحرير 201 محضر مخالفات لمنشآت غذائية

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار مديرية الصحة في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية بالتعاون مع مديريات التموين والطب البيطرى لإحكام الرقابة على الأسواق وضمان وصول غذاء آمن حفاظا ًعلي صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود الإدارة العامة للطب الوقائي خلال شهر فبراير الماضي، حيث نفذت إدارة مراقبة الأغذية عدد من الحملات التفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية تم خلالها المرور على 695 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وأسفرت الحملات عن تحرير 201 محضرا للمخالفات المضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية.

وأضاف أنه تم ضبط 21 منشأة تعمل بدون ترخيص وبها نقص في الاشتراطات الصحية ومخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت، مؤكداً على تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

كما أوضح أنه تم سحب 250 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك وإعدام 660 كيلو أغذية مختلفة و 312 لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية، وضبط 14 ألف و913 كيلو أغذية و2020 لتر مواد سائلة مختلفة للاشتباه في الصلاحية بالإضافة إلي استخراج 1055 شهادة صحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صحة المنيا محضر مخالفات منشاة غذائية اشتراطات الصحة

إقرأ أيضاً:

تحرير 17 محضرا تموينيا ضد مطعم ومخابز بلدية وسياحة في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز إطسا لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية والمرور على المخابز البلدية والسياحية لضبط التسعيرة، وتحرير محاضر ضد المخالفين.

وتمكنت الحملة من تحرير المحاضر الاتية: 7 محاضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات القياسية، و2 محاضر عدم اعطاء بون الصرف ، و2 محضر عدم نظافة ادوات العجين، و2 محضر ادارة بدون ترخيص (مطعم، مخزن توزيع سلع غذائية)، وتحرير 2 محضر عدم اعلان عن اسعار بيع الخبز السياحي، ومحضر عدم اعلان عن اسعار بيع الخبز الفينو، وتحرير 2 محضر عدم اعلان عن سعار الاكولات الشعبية، وتحرير 2 محضر عدم اعلان عن اسعار السلع الغذائية بمحلات البقالة. 

بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار. 

وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي. 

مقالات مشابهة

  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمنافذ بالمنيا
  • ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وأسمده زراعية مدعمه بأسيوط
  • وكيل وزارة التموين ببورسعيد: تحرير 14 محضر للجزارين المخالفين في أنحاء متفرقة بالمحافظة
  • تحرير 500 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • تحرير 50 محضرًا تموينيًّا في حملات رقابية بملوى
  • تحرير 500 محضرًا لمخالفات تموينية وضبط أغذية فاسدة ببني سويف
  • تحرير 17 محضرا تموينيا ضد مطعم ومخابز بلدية وسياحة في الفيوم
  • تحرير 205 محضراً تموينيا في حملات بالمنيا
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات