انتقدت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التصنيف الحالي للماريجوانا «البانجو» بموجب القانون الفيدرالي، ووصفته بأنه سخيف خلال حدث بالبيت الأبيض ليلة السبت، وقالت إنها تتطلع إلى رؤية ما تقرره إدارة مكافحة المخدرات بشأن نقلها إلى فئة مختلفة.

إعادة تصنيف المخدرات

ونقلت صحيفة «بوليتيكو» البريطانية تصريحات هاريس، خلال مناقشة مائدة مستديرة حول سياسة القنب مع الحاكم آندي بشير قائلة «أنا متأكدة من أن إدارة مكافحة المخدرات تعمل في أقرب وقت ممكن، وستواصل القيام بذلك، ونحن نتطلع إلى نتيجة عملهم».

جاءت تعليقات نائب الرئيس الأمركي، مع تزايد الترقب لإصدار إدارة مكافحة المخدرات قرارها النهائي، بشأن توصية وزارة الصحة والخدمات الإنسانية بنقل الماريجوانا أو القنب «الحشيش» الذي يحتوي على أكثر من 0.3 بالمائة من رباعي هيدروكانابينول، إلى جدول أقل تقييدًا بموجب قانون المواد الخاضعة للرقابة. 

يجري تصنيف الماريجوانا حاليًا على أنها مخدرات من الجدول الأول، مثل الهيروين مما يعني أنه لا يوجد لها استخدامات طبية مقبولة، وقابلية عالية للتعاطي.    

إدارة بايدن تخطط لتقنين المخدرات لجذب أصوات الشباب

يعد حديث البيت الأبيض، أحدث علامة على أن إدارة بايدن تخطط للترويج لجهودها لإصلاح سياسات الماريجوانا الفيدرالية، قبل الانتخابات الرئاسية.

 واستشهد بايدن أيضًا بتحركاته للعفو عن مرتكبي الماريجوانا الفيدراليين، وتخفيف القيود الفيدرالية على الأعشاب الضارة، خلال خطاب حالة الاتحاد الأسبوع الماضي. 

ويؤيد 70% من الأمريكيين تقنين الماريجوانا، وهذا الموقف يحظى بشعبية خاصة بين الناخبين الشباب، وهي فئة ديموغرافية مهمة يكافح بايدن للحفاظ على الدعم منها.

العفو عن متهمين بجرائم خاصة بالقنب والماريجوانا

أصدر بايدن أمرين تنفيذيين في أكتوبر 2022، بالعفو عن الأشخاص الذين ارتكبوا بعض جرائم الماريجوانا الفيدرالية غير العنيفة، وتوجيه وزارة الصحة والخدمات الإنسانية لتقييم ما إذا كان ينبغي إعادة تصنيف الماريجوانا ضمن القائمة الفيدرالية للمواد الخاضعة للرقابة. 

وفي أواخر عام 2023، أرسلت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية خطابًا إلى وزارة العدل، توصي فيه بنقل القنب إلى فئة أقل تقييدًا، لكن لا يزالوا في انتظار القرار النهائي لوزارة العدل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الماريجوانا القنب الهندي الحشيش البانجو المخدرات الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

نائبة أمريكية تصف سماح بايدن لقوات كييف باستخدام السلاح الأمريكي في ضرب العمق الروسي بالجنون

واشنطن-سانا

وصفت عضو مجلس النواب الأمريكي مارغوري تايلور غرين الرئيس جو بايدن “بالمجنون”، وذلك تعليقاً على تقارير إعلامية تفيد بأنه أعطى النظام الأوكراني الإذن سراً باستخدام الأسلحة الأمريكية لضرب العمق الروسي.

ونقلت وكالة نوفوستي عن تايلور غرين قولها في منشور على منصة “إكس”: “بايدن ليس مصاباً بالخرف فحسب بل إنه مجنون.. وعلى الولايات المتحدة أن تسعى جاهدة من أجل السلام، وليس لحرب عالمية”.

وكانت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية كشفت في وقت سابق نقلاً عن مسؤول مطلع أن بايدن وافق وسمح سراً لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية في ضربات على الأراضي الروسية أثناء المعارك في خاركوف.

ووصف الكرملين ما يحدث بأنه جولة غير مسبوقة من تصعيد التوتر، الأمر الذي يتطلب اهتماماً وإجراءات خاصة.

وانضم الملياردير الأمريكي ديفيد ساكس إلى تايلور غرين برفض هذا الأمر، ووصفه بالجنون وكتب على منصة “إكس” متحدثاً عن الرئيس الأمريكي: “إنه مجنون” مرفقاً المنشور بتقرير صحيفة “بوليتيكو” حول قرار بايدن.

مقالات مشابهة

  • داخل إسرائيل.. أصوات رافضة وداعمة لخارطة الطريق بغزة
  • 21 ألف قرص.. ضبط شخصين بالجوف لترويجهما الإمفيتامين المخدر
  • المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى المخدرات بسوهاج
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة رابطة المعلقين
  • نائبة أمريكية تصف سماح بايدن لقوات كييف باستخدام السلاح الأمريكي في ضرب العمق الروسي بالجنون
  • شركة "بوينغ" تقدم خطة لتحسين السلامة إلى الجهات التنظيمية الفيدرالية
  • إدارة الطيران الأمريكية: سنواصل محاسبة بوينغ على مشكلات السلامة والجودة
  • نائبة أمريكية تنتقد بايدن: سيقودنا لحرب مع روسيا
  • السماح لأمازون بالتحليق بطائراتها بدون طيار لمسافات أطول
  • حملات توعوية وتثقيفية حول مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات بالمنيا