أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد، ضرورة قيام الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها إزاء وقف انتهاكات السيادة السورية الناجمة عن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية. 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم /الأحد/ بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون، حيث بحثا التعاون القائم بين سوريا والأمم المتحدة والتسهيلات التي تقدمها الحكومة السورية للأمم المتحدة ومكاتبها في سوريا بما في ذلك مكتب المبعوث الخاص.


وأشار المقداد إلى جهود الحكومة السورية في تحسين الوضع الإنساني في البلاد وتحقيق التعافي.

من جانبه، أكد بيدرسون ضرورة احترام كل الأطراف ذات الصلة لسيادة ووحدة أرض وشعب سوريا، مشددا على أهمية تنفيذ جميع الدول لالتزاماتها بموجب ميثاق الأمم المتحدة لإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع سوريا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سوريا الاعتداءات الاسرائيلية

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب "عدوان تدميري"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أن الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب وتدمير البلدات "عدوان تدميري وإرهابي"؛ ينبغي على المجتمع الدولي أن يضع حدا لتماديه وإجرامه، وقال "سنحتكم للمرجعيات الدولية المختصة، ونجدد التزامنا بتطبيق القرار 1701 كاملا.

وأعرب ميقاتى خلال ترؤسه اليوم الجمعة، جلسة مجلس الوزراء - "نرحب بقرار مجلس الأمن الرقم 2735، الذي وضع خارطة طريق لوقف القتال في غزة، ونتمنى تطبيق هذا القرار سريعا لقطع الطريق على حرب واسعة النطاق في المنطقة".
ونقلت وكالة الوطنية اللبنانية للإعلام (وكالة الأنباء الرسمية) عن ميقاتي إشارته إلى مشاركته في مؤتمر "الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة" الذي عقد في الاردن مؤخرا، مؤكدا أن اللقاء كان مناسبة لتأكيد حضور لبنان في كل المحافل، "وقد أعدنا تأكيد الموقف اللبناني ومطالبة الأخوة العرب والمجتمع الدولي بضرورة مواصلة دعم لبنان والضغط على إسرائيل.

وحول انتخاب رئيس جديد للجمهورية، قال ميقاتي: لا نزال نتناقش حول "جنس الحوار واشكاله"، لكن هناك شبه إجماع على أن الحوار هو الأساس لإيجاد الطريق السليم من أجل انتخاب رئيس للجمهورية وإعادة الاستقرار والانتظام إلى المؤسسات الدستورية، داعيا جميع الفرقاء إلى الإسراع بانتخاب رئيس جديد للجمهورية، والتحاور لإنقاذ لبنان من التحديات والاخطار".
 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تدرس اتخاذ إجراءات ضد وكالات الأمم المتحدة
  • مجموعة السبع: نؤكد التزامنا الثابت باستقرار ليبيا واستقلالها وسلامة أراضيها
  • القوات الجوية الروسية تستهدف 4 قواعد للمسلحين في جبال أبو رجمين بمحافظة حمص السورية
  • رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب "عدوان تدميري"
  • رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب «عدوان تدميري»
  • المقداد: سورية تدعو الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى تعزيز وتوحيد جهودها للتصدي للإجراءات القسرية أحادية الجانب وسياسات التجويع والحصار وتطالب بالرفع الفوري والكامل وغير المشروط لكل أشكال هذه الإجراءات التي يفرضها الغرب على عدد من الدول
  • المقداد: الإجراءات القسرية الانفرادية تحرم العديد من الشعوب من التمتع بحقوقها الأساسية بما في ذلك الحق في الحياة الكريمة والصحة والغذاء والتنمية وتعرضها لعقاب جماعي يمثل انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة الذي أناط فرض العقوبات بمجلس الأمن حصراً ووفقاً لمعايير
  • الأمم المتحدة: الحرب على غزة تدمر أكثر من نصف أراضيها الزراعية
  • جراء استمرار العدوان الإسرائيلي.. (الفاو) تحذر من خطر انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف الأراضي الزراعية في غزة دمرت بسبب الحرب الإسرائيلية