شدد رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، اليوم الإثنين، على ضرورة أن “يعي الجزائريون حقيقة المخاطر الخارجية التي دمرت دولا أخرى”، محذرا من كل محاولات “تمزيق الصف الوطني”.

وثمن بن قرينة، في تصريح صحفي عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية، بمقر رئاسة الجمهورية، ما تقوم به الجزائر في المنابر الدولية انتصارا لأمّ القضايا، القضية الفلسطينية.

وأكد بن قرينة، على أهمية تمتين الجبهة الداخلية لمواجهة مختلف التحديات لا سيما محاولات بعض الأطراف الساعية لزعزعة استقرار البلاد.

مشيرا إلى أن اللقاء كان “إيجابيا ومثمرا” وتم خلاله التطرق إلى عدة قضايا وطنية ودولية. مشددا على ضرورة “تمتين الجبهة الداخلية حتى لا يتم ترك أي منفذ لاختراق الساحة الجزائرية وتمزيق الصفوف”.

وأضاف بن قرينة أنه تم التطرق إلى “كل الاستحقاقات القادمة وما ينجم عنها من دعم استقرار مؤسسات الدولة وإعطاء الوقت لتنفيذ البرامج”.

مشيرا إلى أنه تحدث مع رئيس الجمهورية أيضا عن “مراجعة قانون الانتخابات”. وموضوع “دعم القدرة الشرائية وقضايا أخرى، لاسيما فيما يخص المواقع الالكترونية وإدماج الحاصلين على شهادات الدكتوراه”.

مشددا على أن رئيس الجمهورية “واع بمشكلتهم ومتكفل بها وقد أعطى الموافقة على إدماجهم في القريب العاجل”.

وبخصوص القضية الفلسطينية، جدد بن قرينة “دعم حركة البناء الوطني للمقاومة الدبلوماسية والسياسية التي تقوم بها الجزائر في مجلس الأمن وفي مختلف المحافل الدولية”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: بن قرینة

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يؤكد التزام العراق بتفعيل توصيات اتفاق باريس لتحقيق استدامة بيئية وصحية

بغداد اليوم - بغداد

اكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاحد (22 أيلول 2024)، التزام العراق بتعزيز التعاون الدولي والعمل على تفعيل توصيات اتفاق باريس لتحقيق استدامة بيئية وصحية.

وقال رئيس الجمهورية في كلمة له خلال فعاليات المؤتمر الدولي الأول للمتغيرات المناخية وأثرها على الأمن الصحي في العراق في بغداد ، تابعتها "بغداد اليوم"، إن " التغيرات المناخية لا تمثل فقط تحدياً بيئياً، بل تؤثر بشكل مباشر على الأمن الصحي لشعوبنا وعلى استقرار دولنا ومجتمعات"، مبينا أن "التدهور البيئي وارتفاع درجات الحرارة وتناقص الموارد المائية، كل هذه العوامل تتسبب في انتشار الأمراض وزيادة الضغوط على نظم الرعاية الصحية وتهدد الأمن الغذائي والمائي".

وأضاف رشيد، إننا "في العراق، على مستوى الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، ملتزمون بالتعاون مع شركائنا في المجتمع الدولي للبحث عن حلول مستدامة وفعالة لمواجهة تحديات التغيرات المناخية"، لافتا الى ان "النجاح في مواجهة التغيرات المناخية يتطلب جهوداً جماعية وتعاونية ودولية، تستند إلى العلم والابتكار، وتستفيد من الخبرات العالمية".

وتابع: "مؤتمر باريس للمناخ له دور بارز في توجيه الجهود العالمية نحو مستقبل منخفض الكربون، يوفر هذا الاتفاق إطاراً دائماً يشجع الدول على خفض انبعاثاتها والعمل معاً للتكيف مع آثار تغير المناخ"، مؤكدا: "التزام العراق بتعزيز التعاون الدولي والعمل على تفعيل توصيات اتفاق باريس لتحقيق استدامة بيئية وصحية".

 


مقالات مشابهة

  • رئيس الهيئة العربية للتصنيع يحذر من محاولات إفساد الشباب والتشكيك في مجهودات الدولة
  • رئيس الجمهورية يؤكد التزام العراق بتفعيل توصيات اتفاق باريس لتحقيق استدامة بيئية وصحية
  • انطلاق العام الدراسي الجديد بمحافظات الجمهورية.. والمدارس تستهل يومها الأول بتحية العلم وترديد النشيد الوطني
  • رئيس أركان جيش الاحتلال: نعيش أياما مهمة على الجبهة الشمالية
  • رئيس قطاع المعاهد يعلن أبرز تعديلات المناهج للمرحلة الثانوية بالعام الدراسي الجديد
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يعلن أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية
  • رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا تحضيريا خاصا بمشروع قانون المالية 2025
  • مشروع قانون المالية 2025: رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا تحضيريا أوليًا لإسداء التوجيهات الكبرى
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره الأوغندي
  • الهند تهنئ رئيس الجمهورية بإعادة انتخابه لعهدة ثانية