التقطت عدسات الحاضرين في حديقة حيوانات في جنوب إفريقيا لحظة مرعبة بطلها تمساح يبلغ طوله 15 قدما قام بغرس أسنانه في خبير زواحف كان يقدم عرضا أمام المتفرجين.

وحسب صحيفة The Sun البريطانية فإن خبير الزواحف كان يقدم عرضا لعشرات الزوار في متنزه "كروكودايل كريك" الترفيهي في جنوب إفريقيا عندما تعرض لهجوم شرس.

وكان مدرب التمساح ينخز الحيوان حتى يغلق فمه، لكن سرعان ما قام التمساح وهو أحد أكبر أنواع الزواحف الحية التي تتمتع بأقوى قوة عضة في العالم بالانقضاض عليه.

وبعد أن ثبت فكيه على الرجل أسفل الخصر مباشرة، سرعان ما سحبه إلى الأرض قبل أن يركض تمساح آخر أصغر قليلا للانضمام إلى الهجوم.

وبدأ السياح بالصراخ طلبا للمساعدة قبل أن يقرر التمساح ترك الرجل، مما سمح للأخير بالوقوف والهروب إلى بر الأمان.

وشوهدت بركة من الدماء على أرضية القفص في منطقة باليتو بمقاطعة كوا زولو ناتال شمال ديربان مباشرة، حيث تم نقل حارس الحديقة إلى مستشفى فيكتوريا للمعاجلة.

وقال أحد خبراء التماسيح: "كان التمساح يوجه له تحذيرا فقط. إذا كان يريد قتله فثق بي، كان من الممكن أن يفعل ذلك بسهولة. لقد كان محظوظا للغاية لأن التمساح الثاني الذي اندفع إلى الداخل لم يعضه و لو فعل ذلك، لتمزق جسد الخبير إربا".

ووصلت وحدة الاستجابة بجنوب أفريقيا، التي توفر الأمن والمساعدة الطبية على مدار 24 ساعة، إلى مكان الحادث لتجد أن الموظفين قد نقلوا المعالج بالفعل لتلقي العلاج.

وقال أحد الموظفين: "لقد تعرض لإصابة خطيرة في ساقه اليمنى وفي أعضائه التناسلية".

المصدر: The Sun

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حيوانات برية

إقرأ أيضاً:

تشيلي تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

أعلن رئيس تشيلي غابريال بوريتش، السبت، أن بلاده ستنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وقال بوريتش في خطاب ألقاه أمام كونغرس بلاده « قررت أن تدعم تشيلي وتنضم إلى الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، في إطار اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها ».

لجأت جنوب إفريقيا في نهاية ديسمبر إلى المحكمة التي أمرت إسرائيل في يناير ببذل كل ما في وسعها لمنع أي عمل من أعمال الإبادة الجماعية والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لكنها لم تذهب إلى حد إصدار أمر وقف إطلاق النار.

وأمرت محكمة العدل الدولية مجددا إسرائيل في 24 ماي بوقف هجومها العسكري « فورا » في رفح.

ولم تبت المحكمة بعد في جوهر القضية، وهي اتهام إسرائيل بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة لمنع الإبادة الجماعية المبرمة عام 1948.

وتحدث الرئيس التشيلي في كلمته عن « الوضع الإنساني الكارثي » في غزة ودعا إلى « رد حازم من المجتمع الدولي ».

كانت الحكومة التشيلية قد أدانت الهجوم الإسرائيلي الأخير على مخيم للنازحين في رفح، والذي تسبب أيضا في حريق وخلف 45 قتيلا، بحسب وزارة الصحة التي تديرها حماس.

وفي عدة مناسبات، اعتبر الرئيس غابريال بوريتش الذي اعترفت بلاده بدولة فلسطين منذ عام 2011، أن الحرب في غزة « ليس لها أي مبرر » وأنها « ببساطة غير مقبولة ».

بدأت الحرب في قطاع غزة مع شن حماس هجوما غير مسبوق على الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر تسبب بمقتل 1189 شخصا، معظمهم مدنيون، بحسب  أحدث البيانات الإسرائيلية الرسمية.

واحتجز خلال هجوم حماس 252 رهينة ونقلوا إلى غزة. ولا يزال 121 رهينة في القطاع، بينهم 37 لقوا حتفهم، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وردت إسرائيل متوعدة بـ »القضاء » على حماس، وهي تشن منذ ذلك الحين حملة قصف مدمر على قطاع غزة تترافق مع عمليات برية، ما تسبب بسقوط 36379 قتيلا، معظمهم مدنيون، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس.

كلمات دلالية إسرائيل الدولية الشيلي العدل جنوب إفريقيا حرب غزة محكمة

مقالات مشابهة

  • لجنة الانتخابات في جنوب إفريقيا: فوز المؤتمر الوطني بـ159 مقعدًا في البرلمان
  • تشيلي تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية
  • خلال لقاء وعلى الهواء مباشرة .. لوحة تسقط على رأس وزير اسبق / فيديو
  • عناية إلهية تحول دون تكرار مجزرة رفح.. كواليس مرعبة عاشها نازحو مخيم البريج (فيديو)
  • الاحتلال يعترض طائرة مسيرة معادية في سماء عكا (شاهد)
  • شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وقصف لحزب الله يوقع حرائق في الجليل (شاهد)
  • استشهاد مسعف وإصابة آخر بغارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وحزب الله يضرب مواقع للاحتلال (شاهد)
  • مشاهد مثيرة لكمائن ضد قوات الاحتلال وقنص جنود في رفح (فيديو)
  • تصرف احترافي من مذيعة ابتلعت ذبابة على الهواء مباشرة .. فيديو