كشفت الإعلامية هالة الحملاوي مقدمة برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى المصرية، تفاصيل الحالة المرورية في شوارع القاهرة والجيزة وبعض المحافظات، حيث يشهد شارع رمسيس كثافات مرورية بسيطة حتى ميدان العباسية، فضلا عن كثافات نسبية عند تقاطع شارع صلاح سالم.

سيولة مرورية في كوبري الجلاء

ويشهد كوبري الجلاء سيولة مرورية وصولا إلى طريق العروبة، أما عن كوبري المطار، فيشهد كثافات نسبية تبدأ في الاختفاء وصولًا إلى طريق المطار، وكذلك الأمر عند كوبري الحدائق للمتجه إلى الفنجري، وأعلى كوبري المطرية للمتجه إلى الكابلات.

سيولة مرورية بطريق الأوتوستراد

كما يشهد نفق الأزهر انتظام الحركة المرورية للقادم من طريق صلاح سالم وصولا إلى ميدان الأوبرا، كما يوجد انتظار لحركة المرور بشارع رمسيس وصولا إلى منطقة غمرة والعباسية ومطلع ومنزل كوبري أكتوبر، أما عن طريق الأوتوستراد للقادم من مناطق حلوان والمعادي والمقطم فيشهد سيولة في الحركة المرورية.

كثافات مرورية في شارع فيصل

وبالانتقال إلى محافظة الجيزة، فيشهد شارع فيصل كثافات مرورية، كما يشهد شارع الهرم الرئيسي تباطؤا كبيرا في حركة السيارات، وكذلك الأمر في شارع العشرين حتى الطالبية للمتجه إلى شارع فيصل، أما عن طريق المحور فيشهد كثافات مرورية نسبية بسيطة قبل محور ميدان لبنان، أما المتجه إلى أكتوبر فهناك سيولة مرورية، كما يشهد شارع السودان أمام محطة مترو الجامعة، وكثافات مرورية مرتفعة للقادم من كوبري فيصل وصولا إلى مناطق الدقي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحالة المرورية المرور مرور القاهرة مرور الجيزة کثافات مروریة سیولة مروریة یشهد شارع مروریة فی وصولا إلى

إقرأ أيضاً:

يقضي على الكثافات المرورية.. تطوير ورصف طريق المريوطية فيصل بـالجيزة - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

تواصل محافظة الجيزة، مشروع تطوير ورصف طريق المريوطية فيصل، بدءًا من شارع الملك فيصل وحتي كوبري الصحابة، بتنفيذ مديرية الطرق بالمحافظة، حيث بالماضي كان طريق ضيق يتكون من 2 حارة مرورية وملئ بالتعديات علي خطوط التنظيم؛ ليصبح الآن أحد أهم المحاور المرورية.

من جانبه، كشف مصدر في محافظة الجيزة، أن مشروع تطوير ورصف طريق المريوطية فيصل، يشهد إنشاء ممشى سياحي، ومواقف حضارية، وساحات انتظار.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، أنه سيتم توسيع موقف السرفيس في منطقة المريوطية بجوار الشيشيني، وسيضم عددًا من خطوط الأقاليم التي تغطي المحافظات الاتية :"القليوبية وطنطا والإسماعيلية، والخطوط الداخلية مثل بولاق وكوبري الخشب، والمنيب الدائري".

وأشار إلى أن الطريق سيشهد إنشاء ساحات انتظار للسيارات، وبارتشنات للمطاعم والكافيهات، ومنطقة ترفيهية "جولدن زون".

وكان اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أكد، على الأهمية الكبيرة التي يمثلها المشروع باعتباره أحد المحاور المحيطة والمؤدية للمتحف المصري الكبير ويساهم في تحسين وتسهيل حركة سير المواطنين ويقضي علي الكثافات المرورية بذلك القطاع الهام.

وتابع محافظ الجيزة، أعمال رصف الطبقة السطحية بطريق الطرفاية البطىء المدخل الجنوبى لمدينة البدرشين، ضمن الطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري.

اقرأ أيضًا:

أقل من شهر.. 16 صورة ترصد آخر تفاصيل استعدادات الجيزة لافتتاح محطات مترو الخط الثالث للركاب

الافتتاح في هذا الموعد..صور محطة وادي النيل بالخط الثالث لمترو الأنفاق بالجيزة

أرصفة ومساحات خضراء.. محافظ الجيزة يتابع تنفيذ أعمال محطة مترو جامعة الدول العربية

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • تفاصيل الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة
  • سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة.. اعرف طريقك
  • سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة صباح اليوم الجمعة
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • اعرف مشوارك.. كثافات مرورية متحركة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • نشرة مرور "الفجر".. كثافات مرورية متحركة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • يقضي على الكثافات المرورية.. تطوير ورصف طريق المريوطية فيصل بـالجيزة - فيديو