المناطق_واس

أطلقت وزارة الصناعة والثروة المعدنية حوافز جديدة تهدف إلى دعم الاستكشاف التعديني في المملكة، وتقليل المخاطر على شركات الاستكشاف خلال مراحلها الأولى، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار في هذا القطاع الحيوي، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضحت الوزارة أن حزمة الحوافز الجديدة تتضمن سلسلة من التسهيلات المالية للشركات والمستثمرين الراغبين في الاستثمار في أنشطة استكشاف الموارد المعدنية في المملكة، بقيمة تصل إلى ما يقارب من 685 مليون ريال (182 مليون دولار)، إضافة إلى إعطاء الأولوية للمستثمرين في أنشطة الاستكشاف، مع التزامهم برعاية المواهب والخبرات المحلية في قطاع التعدين.

أخبار قد تهمك وزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفّذ 1701 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر فبراير الماضي 11 مارس 2024 - 1:52 مساءً وزارة الصناعة والثروة المعدنية: توسيع نطاق الإعفاء الجمركي الصناعي من دفع الرسوم الجمركية اعتباراً من مطلع أبريل القادم 7 مارس 2024 - 12:54 مساءً

وأكدت الوزارة أن الحوافز الجديدة تتضمن أيضًا دعم الشركات الحاصلة على رخص كشف سارية لأقل من 5 سنوات، حيث تستحق كل رخصة دعمًا بقيمة تصل إلى 7.5 ملايين ريال كحد أقصى، ويمكن لكل شركة الحصول على أحقية الدعم حتى عدد 15 رخصة وفق الشروط والأحكام الخاصة بالبرنامج.

ووجهت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، الدعوة إلى جميع الشركات والمستثمرين المهتمين للاستفادة من هذه الفرصة، الدخول على منصة تعدين: ( taadeen.sa )

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الاستثمار وزارة الصناعة وزارة الصناعة والثروة المعدنیة

إقرأ أيضاً:

“أسترا تك” توقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز شراكتهما طويلة الأمد

 

أعلنت “أسترا تك”، المجموعة الرائدة في قطاع التكنولوجيا الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بهدف ترسيخ الشراكة بينهما، وتعزيز دعمهما للجهود التي تبذلها دولة الإمارات على الصعيدين الإنساني والاجتماعي في المنطقة وخارجها. ووقّع المذكرة سعادة سالم الريس العامري، نائب الأمين العام لتنمية الموارد في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي و عبدالله أبو الشيخ، مؤسس شركة “أسترا تك” والرئيس التنفيذي لمنصة بوتيم “الترا”.

في إطار تعزيز التأثير الاجتماعي والشمولية، يسهم التعاون بين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وشركة “أسترا تك” من الانتشار الواسع لتطبيق بوتيم “ألترا” المتكامل و قاعدة مستخدميه الواسعة التي تضم أكثر من 150 مليون مستخدم على مستوى العالم، وذلك لتوفير إمكانية تقديم التبرعات الرقمية بسهولة وسرعة وبشكل آمن. وانطلق التعاون بين الجهتين في عام 2023، وساهمت “أسترا تك” من خلاله في دعم حملات مثل “تراحم من أجل غزة”، إلى جانب المساهمة في الحملات الأخرى التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر لإغاثة عدد من الدول التي شهدت كوارث وأزمات إنسانية، ما وفر دعماً إنسانياً كبيراً للمجتمعات المتضررة.

وبجانب ذلك، وفي إطار التزامها بالمسؤولية الاجتماعية، أطلقت “أسترا تك” أداة “CharityGPT” على منصة “بوتيم” خلال شهر رمضان المبارك، وهي الخدمة الأولى من نوعها في المنطقة المخصصة للمساهمات الخيرية، حيث تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي للتشجيع على الأنشطة الإنسانية على نطاق واسع.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سعادة سالم الريس العامري، نائب الأمين العام لتنمية الموارد في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي: ترحب الهيئة بتعاونها مع أسترا تك لدعم برامجها الإنسانية والتنموية، مشيرا إلى أن هذا التعاون يجسد حرص المجموعة على القيام بمسؤوليتها المجتمعية، وأضاف “تعتبر الاتفاقية الاستراتيجية بين “أسترا تك” وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي خير دليل على أهمية التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة بهدف تعزيز الأثر الاجتماعي الإيجابي من خلال خبراتهما ورؤيتهما المشتركة”.

بدوره، قال عبدالله أبو الشيخ، مؤسس شركة “أسترا تك” والرئيس التنفيذي لمنصة “بوتيم: “لا تقتصر شراكتنا مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على استخدام الحلول التكنولوجية فقط، بل تهدف أيضاً إلى إحداث تأثير حقيقي وإيجابي ضمن المجتمعات المحتاجة، لا سيما في ظل الأزمات الراهنة في المنطقة. يسهم الذكاء الاصطناعي في إحداث تحول جذري في طرق رد الجميل للمجتمع، حيث يوفر إمكانية استخدام الأوامر النصية أو الصوتية البسيطة كأدوات فعالة لحملات التبرع. من خلال تعزيز القيم الإنسانية في منظومة “بوتيم”، تسعى “أسترا تك” إلى تجسيد التزامها بدعم رسالة دولة الإمارات الهادفة إلى مؤازرة المحتاجين في كل مكان، لقد حان وقت العمل الآن، وبات بإمكاننا سوياً إحداث فارق إيجابي كبير.”


مقالات مشابهة

  • رئيس الغرفة التجارية بالجيزة: متطلبات القطاع الخاص تشمل 8 محاور أبرزها حوافز التصدير
  • شاهد.. مطربة سودانية تطلق أغنية جديدة تهاجم فيها قائد الدعم السريع “حميدتي” وتصفه بالخائن (انت شردت الغلابة وخليت الخرطوم خرابة)
  • “أريدُ” تطلق برنامج “توحد فوت”
  • “الاتحاد للطيران” و”مصر للطيران” توقعان مذكرة لتعزيز شراكتهما
  • بلغت مبيعات مؤسساتها وشركاتها 3089 مليار ليرة… وزارة الصناعة تربح 282 مليار ليرة في 5 أشهر
  • قطاع التعدين السعودي يُسجل التطور الأسرع نموًا عالميًا
  • قطاع التعدين السعودي يُسجل التطور الأسرع نموًا عالميًا في البيئة الاستثمارية
  • “أسترا تك” توقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز شراكتهما طويلة الأمد
  • «الصناعة» تعلن أسماء الشركات المؤهلة للمنافسة على 4 رخص كشف لخام الملح بالمنطقة الشرقية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنفذ مبادرة “نسك” بمحطة قطار الحرمين بالعاصمة المقدسة