أعلن "حزب الله" اليوم الثلاثاء، استهداف قوات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي بأسلحة صاروخية قرب الحدود الجنوبية مع لبنان.

وقال الحزب في بيان له، إن مقاتليه استهدفوا تحركا لجنود الاحتلال داخل موقع المالكية بالأسلحة الصاروخية وأصابته بشكل مباشر.

وأردف ، "أن عناصره استهدفوا أيضا قوة عسكرية صهيونية في محيط تلة الطيحات بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية واصابتها مباشرة".

‏ ‏



كما أكد الحزب استهداف قوة عسكرية للاحتلال جنوب موقع برانيت بالأسلحة الصاروخية وأصابها إصابة مباشرة.

في المقابل، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، أن الاحتلال شن سلسلة غارات استهدفت بلدات العديسة، وكفركلا، ورب ثلاثين، وميس الجبل، في قضاء مرجعيون، من دون ورود أنباء فورية عن وقوع إصابات.



كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق الثلاثاء، تشكيل لواء جديد عند الحدود السورية اللبنانية، مشيرا إلى أنه سيبدأ نشاطه العسكري خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان توترا أمنيا، وتبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وعناصر تابعة للمقاومة في لبنان، منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي الأيام الماضية، زادت حدة العدوان الإسرائيلي واتسع نطاق القصف، ما أثار المخاوف من خروج التوتر عن نطاق السيطرة حتى لو توصل المفاوضون إلى هدنة مؤقتة في غزة.



وأشار وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت في شباط/ فبراير إلى أن "إسرائيل" تعتزم زيادة الهجمات لإخراج مقاتلي حزب الله نهائيا من منطقة الحدود في حال وقف إطلاق النار في غزة، لكنه ترك الباب مفتوحا أمام الدبلوماسية.

وبينما أشار حزب الله علنا إلى أنه سيوقف هجماته بمجرد أن توقف دولة الاحتلال هجماتها على غزة، قال المبعوث الأمريكي الخاص آموس هوكستين مؤخرا، إن وقف إطلاق النار في غزة لن يؤدي إلى استقرار الأوضاع تلقائيا في جنوب لبنان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله لبنان الاحتلال غارات القصف لبنان قصف حزب الله الاحتلال غارات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان

أعلن حزب الله تنفيذ هجمات ضد أهداف ومواقع إسرائيلية في الجليل والجولان المحتل، في حين استهدف الاحتلال الإسرائيلي مواقع في جنوب لبنان بقذائف وصواريخ.

وقال حزب الله -في بيان اليوم الجمعة- إن عناصره استهدفوا بمسيرات انقضاضية منصات القبة الحديدية في مربض "الزاعورة" بالجولان المحتل، مما أدى الى تضررها واشتعال النيران بها.

كما استهدف الحزب ثكنة برانيت ‌‏(مقر الفرقة 91) بصواريخ بركان، وأعلن تحقيق إصابة مباشرة، مما أدى إلى حريق في الثكنة وتدمير جزء ‏منها.

وذكر الحزب أن عناصره قصفوا موقع البغدادي بصواريخ ‏بركان وأصابوه إصابة مباشرة.

وشملت المواقع التي استهدفها حزب الله أيضا مستوطنة راموت نفتالي في الجليل الأعلى، ومبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستوطنة شوميرا.

وأكد حزب الله أن عملياته العسكرية جاءت ردا على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة، خصوصا الاعتداء على ‏بلدتي مارون الراس وعيترون.

قصف إسرائيلي

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بأن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذيفتين على بلدة الوزاني باتجاه البساتين، في حين انفجرت صواريخ اعتراضية فوق سهل مرجعيون.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت الوكالة أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن سلسلة غارات، في ساعات الفجر، استهدفت بلدة عيترون.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أن مسيرتين مفخختين اخترقتا الحدود من لبنان واستهدفتا موقع الزاعورة، وأن الحادث قيد التحقيق.

كما أفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بإصابة مبنى في منطقة المطلة، إثر سقوط صاروخ مضاد للدروع أطلق من جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن طائراته قصفت الليلة الماضية 4 مجمعات عسكرية لحزب الله في منطقتي عيترون ومركبا في جنوب لبنان.

وبالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على غزة المستمر منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية قصفا متبادلا بين حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، وهو ما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف موقع زبدين ويحقق إصابة مباشرة
  • حزب الله يستهدف موقعي «الرمثا» و «المطلة» بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله يستهدف موقع حدب يارون الإسرائيلي
  • صاروخ يستهدف موقعا للاحتلال في الجليل الأعلى.. وغارات على بلدات جنوب لبنان
  • ملخص عمليات حزب الله ضد الاحتلال عند الحدود اللبنانية الفلسطينية ليوم السبت
  • حزب الله يستهدف مقر مدفعية الاحتلال بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله يستهدف منصات القبة الحديدية للاحتلال في مربض الزاعورة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف موقعي ‌الرمثا ومعيان باروخ للعدو الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعيّة وتحقق فيهما إصابات مباشرة
  • شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وحزب الله يضرب مواقع للاحتلال (شاهد)
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان