أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار خدمات مديرية الصحة للطلاب من ابناء المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة، وذلك في إطار حرص الدولة على سلامة الشباب والطلاب ورفع الوعى الصحي لديهم و تقديم الرسائل الصحية السليمة.

تفعيل برنامج الشباب والمراهقين

من جانبه، قال الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن إدارة السن المدرسي قامت بتقديم 96 ألفا و422 خدمة صحية متنوعة للشباب، من خدمات رعاية صحية وخدمات توعية ومشورة، لـ36 ألفا و886 من الشباب من خلال عيادات الشباب والمراهقين وذلك خلال شهر، وأضاف انه تم إجراء فحص طبى شامل لـ41 ألفا و377 طالبا بالمراحل التعليمية المختلفة على مستوى مدارس القطاع الريفي، مشيراً إلى تفعيل برنامج الشباب والمراهقين بعدد 11وحدة صحية جديدة.

تنفيذ 400 ندوة تثقيفية للتوعية الصحية

وأوضحت الدكتورة خلود محمود مدير إدارة السن المدرسي بمديرية الصحة بالمنيا، أن عيادات الشباب والمراهقين قدمت خدماتها لعدد 36886 من الشباب بينهم 10036 من الذكور و 26850 من الإناث حيث تم تقديم 35094 خدمات رعاية صحية وعدد 31491 خدمات المشورة بالإضافة الى تقديم 29837 خدمات توعية وتثقيف صحي للشباب بموضوعات مختلفة.

وأضافت، أنه تم تنفيذ 400 ندوة تثقيفية للتوعية الصحية، إلى جانب المرور علي 354 مدرسة لمتابعة البيئة الداخلية والخارجية للمدارس والحالة الصحية للطلاب، مشيرةً إلي انه تم تنفيذ دورة تدريبية لـ22 من الأطباء والتمريض على أعمال برنامج الشباب والمراهقين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا تقديم خدمات رعاية صحية الشباب و الطلاب الشباب والمراهقین

إقرأ أيضاً:

تقديم خدمات لـ11 ألف سيدة في اليوم الأول لحملة «حقك تنظمي» بالشرقية

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، أن الفرق الطبية في يومها الأول بالمرحلة الأولى للحملة التنشيطية «حقك تنظمي» قدمت الخدمة الطبية لـ11468 منتفعة بالمحافظة، وبلغ إجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 8825 سيدة، إضافة إلى تقديم خدمات متابعة الحمل، والفحص بالسونار، والكشف الطبي على المرضى في تخصصات النساء والتوليد والباطنة والأطفال.

الحملة تشمل خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية 

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة  بأن الحملة يتم تنفيذها خلال الفترة 26 مايو حتى 6 يونيو 2024 على مرحلتين، تشمل خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء بالإضافة إلي الكشف الطبي في تخصصات الباطنة والأطفال.

مشاركة 114 طبيبا في الحملة

وقالت الدكتورة عايدة عطية، مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، إن الحملة تستهدف تقديم هذه الخدمات مجاناً لجميع السيدات المستهدفة، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى تقدم الخدمة من خلال 249 عيادة تنظيم أسرة ثابتة بالوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات مدعمة بخدمة الأخصائي، و15 عيادة طبية متنقلة لضمان وصول الخدمة إلى المناطق النائية والعشوائية بالنجوع والقرى بجميع أنحاء المحافظة، بمشاركة 144 طبيبا مدربا، و321 ممرضة، و506 رائدات ريفيات ومثقفات سكانيات.

مقالات مشابهة

  • "الجلاجل" باجتماع أممي: "الصحة للجميع" الهدف الأسمى لرفاهية شعوب العالم
  • «سلمان للإغاثة» يوقع برنامجًا تنفيذيًا مع «الصحة العالمية» لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي باليمن
  • 31 منشأة صحية لتوفير خدمات الرعاية الصحية لمنتفعي التأمين الشامل بجنوب سيناء
  • غدًا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بملوي
  • وزارة الصحة ووقاية وزارة الصحة ووقاية المجتمع تدعو أفراد المجتمع لاتباع نظام غذائي صحي
  • خدمات طبية لـ105 ألف مواطن بمستشفيات المنيا
  • «صحة المنيا»: خدمات طبية لـ105 آلاف مواطن في المستشفيات خلال 30 يوما
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ105 آلاف مواطن بالعيادات الخارجية
  • تقديم خدمات لـ11 ألف سيدة في اليوم الأول لحملة «حقك تنظمي» بالشرقية
  • 12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة