أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أنه اغتال عنصرين بارزين تابعين لـ حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في منطقة جنين، عبر غارة جوية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان له عبر صفحته على منصة إكس، إنه في إطار نشاط مشترك للجيش الإسرائيلي والشاباك، أغارت طائرة لسلاح الجو على سيارة استقلها عنصران بارزان تابعان للجهاد الإسلامي في منطقة جنين.

وأضاف: خلال الغارة تم القضاء على المدعو أحمد بركات الذي ارتكب عملية إطلاق النار في حيرميش في مايو 2023 التي أسفرت عن مقتل المواطن مئير تاماري، كما تمت مهاجمة المدعو محمد حواشين، قائد خلية للجهاد الإسلامي في جنين، وعنصرين آخرين غيرهما.

وأوضح أدرعي: "كان العنصران اللذان تمت مهاجمتهما يروجان هذه الأيام أيضًا لارتكاب عمليات عسكرية كبيرة وعمليات في إسرائيل".

وتابع: "كما كان الاثنين وراء محاولة إدخال شخص إلى قلب إسرائيل وتنفيذ عملية عسكرية، ووجها العملية بعبوة ناسفة التي استهدفت قوات الجيش الإسرائيلي، والتي أسفرت عن إصابة 7 جنود بجروح في محيط مفرق حوميش".

https://x.com/AvichayAdraee/status/1770502087878557702?s=20

تفاصيل تصفية جيش الاحتلال قيادات بارزة في حماس لتوسيع الهجمات.. جيش الاحتلال يعلن تشكيل لواء على الحدود السورية اللبنانية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي جنين الاحتلال الاسرائيلي حركة الجهاد الإسلامي فلسطين آفيخاي آدرعي الشاباك إسرائيل الجيش الإسرائيلي جیش الاحتلال الإسلامی فی

إقرأ أيضاً:

طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على حي تل السلطان غرب رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، أن الطيران الحربي الإسرائيلي قام بشن عدة غارات، تزامنا مع إطلاق المدفعية الإسرائيلية قذائفها على حي تل السلطان غرب مدينة رفح الفلسطينية.

ومنذ قليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة "كفرذان" غرب مدينة جنين، وقالت مصادر محلية في البلدة أن صفارات الإنذار تدوي في مدينة جنين ومخيمها عقب اقتحام الاحتلال البلدة.

واندلعت مواجهات مسلحة عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص الحي، كما أرسل الاحتلال تعزيزات عسكرية إلى بلدة كفرذان غرب جنين.

نشر الاحتلال قناصته فوق أسطح المباني العالية، وسط تحليق طائرات مسيرة في الأجواء، كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل داخل البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم مزودة بعدد من الآليات العسكرية، كما انتشرت قناصة الاحتلال فوق أسطح المنازل.

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية: ننظر بريبة إلى ما طرحه بايدن بشأن غزة.. وواشنطن شريكة في الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني
  • حركة الجهاد الإسلامي: ننظر بريبة إلى ما طرحه الرئيس الأميركي
  • اشتباكات مسلحة مع جنود الاحتلال الإسرائيلي على حاجز سالم غرب جنين
  • «الجهاد الإسلامي»: ندرس مقترح «بايدن» ونتخذ موقفا وطنيا يضمن وقف العدوان بغزة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة قلقيلية
  • طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على حي تل السلطان غرب رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين بالضفة الغربية
  • حركة الجهاد الإسلامي: نخوض معركة مصير والأسرى لن يخرجوا إلا ضمن صفقة تبادل
  • قوات الاحتلال تقتحم يعبد في جنين وينصب عدة حواجز عسكرية
  • الاحتلال ينسحب من مدينة جنين ومخيمها بعد عملية عسكرية خاطفة