البلاد – الرياض

كشف “طيران الرياض” الناقل الجوي الوطني الجديد، والمملوك بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة، عن انضمامه رسمياً للميثاق العالمي للأمم المتحدة التي تعد أكبر مبادرة لتشجيع الشركات حول العالم على تبني أفضل ممارسات الاستدامة والمسؤولية المجتمعية، والرامية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وجاء انضمام طيران الرياض ، الذي يعتمد أحدث التقنيات الرقمية ، إلى هذا الميثاق العالمي رسمياً، عبر خطاب تم إرساله من قبل الرئيس التنفيذي لطيران الرياض توني دوغلاس، إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يتم فيه تحديد العمل لتحقيق المبادئ العشر للميثاق العالمي للأمم المتحدة.

وسيتبنى طيران الرياض كونه مشاركاً فاعلاً في الميثاق، سياسات وممارسات مستدامة متماشية مع مبادئ المسؤولية المجتمعية في مجالاتٍ مثل حقوق الإنسان وحقوق العمال والممارسات البيئية ومكافحة الفساد، علاوةً على تقديم تقارير دورية عمّا يتم إحرازه من تقدم في هذه الجهود.

وأكد الرئيس التنفيذي أن التزام طيران الرياض بتحقيق الأهداف المستدامة التي حددتها المملكة العربية السعودية من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية وقيادة دفة القطاع نحو دمج المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في كل المجالات.

ويستهدف الناقل الوطني الجديد الذي أُعلن عن إطلاقه في مارس من العام 2023، التحليق بأجنحته إلى الأجواء بحلول العام 2025 ليكون شركة الطيران الأكثر تقدماً على مستوى العالم، من خلال تبنّي أفضل الممارسات المستدامة والارتقاء بتجارب السفر والنقل الجوي وإرساء معايير جديدة كلياً من حيث الموثوقية والراحة والضيافة، والابتكارات الحديثة لتقديم تجارب استثنائية تحمل طابع كرم الضيافة السعودي الأصيل ، ضمن مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ويستعد الناقل الوطني الجديد لربط المملكة بأكثر من 100 وجهة حول العالم، والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بنحو 20 مليار دولار، فضلاً عن توفير أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة على الصعيدين المحلي والعالمي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: طیران الریاض

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يرحب بقرار ادراج الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء لانتهاك حقوق الاطفال

رحب البرلمان العربي، بقرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بوضع الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تنتهك حقوق الأطفال.


واكد البرلمان العربي في بيان له، اليوم السبت، ان هذه الخطوة في الاتجاه الصحيح لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وخاصة الأطفال والنساء ووضع حد لها.


وقال البرلمان "رغم تأخر هذا القرار، وتحذير الأمين العام للأمم المتحدة للاحتلال بوضعه في القائمة السوداء حال استمرار الحرب، إلا أن الاحتلال ضرب بكل التحذيرات والتنبيهات والقرارات الصادرة عرض الحائط".


وأشاد البرلمان العربي في بيانه، بشجاعة الأمين العام للامم المتحدة  الذي أفشل كل مساعي الاحتلال لإقناعه بتجنب هذه الخطوة..مطالباً المجتمع الدولي ومجلس الأمن، بالعمل على تنفيذ هذا القرار، والضغط على الاحتلال لوقف عدوانه وحرب الإبادة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وإلزامه بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وقرارات محكمة العدل الدولية.


مقالات مشابهة

  • عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن
  • مصرع 49 مهاجرا بغرق قارب قبالة سواحل اليمن
  • جوتيريش: مليون طفل في غزة يحتاجون إلى الأمان والخدمات الطبية
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لابد من فتح كل الطرق إلى غزة وإنهاء حالة الحصار
  • الأمين العام للأمم المتحدة: نشكر مصر والأردن على دورهما في مساعدة أهالي غزة
  • أمين عام الأمم المتحدة: يجب أن يسمح للمدنيين في غزة بالوصول إلى الأمان
  • قائمة القادة المشاركين في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • مصرع 38 مهاجرا أفريقيا قبالة السواحل اليمنية
  • الأردن يعلن انطلاق مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة الثلاثاء
  • البرلمان العربي يرحب بقرار ادراج الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء لانتهاك حقوق الاطفال