مارس 21, 2024آخر تحديث: مارس 21, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الخميس 21 مارس 2024، عن تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام الأربعة القادمة. إليك ملخص للتوقعات:

اليوم الخميس 21 مارس:

الأجواء: غائمة جزئياً مع فرصة لهطول أمطار خفيفة في مناطق متفرقة من الشمال.الحرارة:أقصى درجة حرارة: 20 درجة مئوية في وسط وجنوب العراق.

أدني درجة حرارة: 10 درجات مئوية في شمال العراق.الرياح: شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

غداً الجمعة 22 مارس:

الأجواء: غائمة جزئياً مع تساقط أمطار رذاذية في مناطق متفرقة من شمال ووسط العراق.الحرارة:أقصى درجة حرارة: 18 درجة مئوية في وسط وجنوب العراق.أدني درجة حرارة: 8 درجات مئوية في شمال العراق.الرياح: شمالية غربية معتدلة السرعة.

السبت 23 مارس:

الأجواء: غائمة جزئياً مع تساقط أمطار رعدية في مناطق متفرقة من شمال ووسط العراق، مع تساقط حبات البرد في بعض المناطق.الحرارة:أقصى درجة حرارة: 17 درجة مئوية في وسط وجنوب العراق.أدني درجة حرارة: 7 درجات مئوية في شمال العراق.الرياح: شمالية غربية معتدلة السرعة.

الأحد 24 مارس:

الأجواء: غائمة جزئياً مع انخفاض فرص هطول الأمطار.الحرارة:أقصى درجة حرارة: 19 درجة مئوية في وسط وجنوب العراق.أدني درجة حرارة: 9 درجات مئوية في شمال العراق.الرياح: شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: معتدلة السرعة شمالیة غربیة غائمة جزئیا

إقرأ أيضاً:

طقس العرب ..   الحرارة قد تصل غدا إلى 50 درجة في بعض المناطق

#سواليف

تُشير آخر مخرجات أنظمة النمذجة الحاسوبية الخاصة بحركة الكُتل الهوائية إلى تأثر مختلف مناطق المملكة يوم غدٍ الإثنين بذروة تأثير الكتلة الهوائية الحارة، والتي ستعمل على رفع درجات الحرارة بشكل إضافي وسيطرة أجواء حارة إلى شديد الحرارة في مُختلف المناطق.

قد تلامس الـ 50 درجة مئوية طقس شديد الحرارة الأغوار الشمالية والوسطى وفقا لطقس العرب

وفي التفاصيل فيُتوقع أن يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة يوم الإثنين، ويتحول الطقس ليصبح شديد الحرارة في الأغوار الشمالية والوسطى، ويُراقب “طقس العرب” احتمالية عالية لتسجيل هذه المناطق درجات حرارة لاهبة تصل الى نهاية الأربعينات مئوية وقد تلامس الـ 50 مئوية، وذلك نتيجة تسرب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة نحو المنطقة بالتزامن مع امتداد الكتلة الهوائية الحارة.

مقالات ذات صلة 4 مجازر و60 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة 2024/06/02

40 درجة مئوية شرق العاصمة عمّان طقس حار في مختلف ورياح تنشط على فترات ترفع من تركيز الغبار في الأجواء

وفي ذات الوقت يُتوقع أن تشهد باقي مناطق المملكة بما فيها العاصمة عمّان أجواء حارة إلى شديدة الحرارة، قد تلامس حاجز الـ 40 درجة مئوية في الأحياء الشرقية من العاصمة عمّان.

كما ويُتوقع هبوب رياح شرقية معتدلة السرعة، وتتحول مع ساعات العصر الى غربية معتدلة السرعة، وتكون الرياح عموماً مصحوبة بهبات نشطة ومثيرة للغبار في بعض المناطق، خاصة الصحراوية منها.

مقالات مشابهة

  • الاثنين .. ذروة تأثير الكتلة الهوائية الحارّة
  • حرارة شديدة حتى الأسبوع المقبل.. الأرصاد ترد على وصف الطقس بـوحش جهنم
  • طقس العرب ..   الحرارة قد تصل غدا إلى 50 درجة في بعض المناطق
  • الطقس في الأردن.. درجات حرارة لاهبة تصل إلى الـ 50 مئوية بهذه المناطق الاثنين
  • الأحد .. الحرارة أعلى من معدلاتها بحدود ( 6-7 ) درجات مئوية
  • أمطار رعدية على هذه الولايات غدا الأحد
  • أمطار رعدية ورياح على هذه المناطق غدا
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن الجمعة
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار رعدية
  • الجمعة .. طقس معتدل الى حار نسبيا