كشف الدكتور مفيد شهاب، عضو اللجنة القومية لاسترداد طابا، أن إسماعيل شيرين آخر وزير حربية في الملكية المصرية، شارك في استرداد مثلث طابا من إسرائيل.

وأفاد بأن إسماعيل شيرين أبدى رغبته أن يكون شاهدا ومعه مراسلات وصور تؤكد أن طابا مصرية، وهذا كان شاهدا قويا، مبينا أنه "في أيام الهدنة بفلسطين كان إسماعيل هناك مع فرقة مصرية، والتقط صورا مع جنوده وضباطه في مدينة طابا".

وأضاف: "اتصل بالوفد المصري ليكون شاهدا ويؤكد أن طابا مصرية"، مشيرا إلى أن "شخصا يوغسلافيا اتصل بالسفارة المصرية وأكد أنه كان ضمن قوات الطوارئ الدولية عام 1956 وأنه سلم موقع طابا إلى ضابط مصري عند الرحيل".

وشدد على أن شهادة ذلك الرجل اليوغسلافي كانت قوية، موضحا أن الفريق كمال حسن علي (وزير الدفاع الأسبق) كان شاهدا على أن "طابا مصرية وتحدث عن اللقاءات التي جمعته بشارون وعند دخوله قاعة المحكمة الوفد الإسرائيلي قام وأدى التحية العسكرية".

المصدر: "المصري اليوم"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة تل أبيب سيناء

إقرأ أيضاً:

الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدماتها لـ18 ألف حاج مصري فى مكة والمدينة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا، وذلك من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تحويل 1110 حالات مرضية للمستشفيات السعودية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث غادروا جميعا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، فيما عدا 23 حالة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف «رشيد» أن فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية، منوها إلى أن بعثة الحجاج المصريين الحاصلين على تأشيرات للحج، لا تضم أطفال بين أفرادها.

IMG-20240616-WA0006 IMG-20240616-WA0007 IMG-20240616-WA0004 IMG-20240616-WA0005

مقالات مشابهة

  • الصحة: تقديم خدمات الكشف لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • مباحثات مصرية روسية للتبادل العلمي في الطاقة النووية
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري
  • الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدماتها لـ18 ألف حاج مصري فى مكة والمدينة
  • حاجة مصرية تنهار بالبكاء أثناء دعائها للمملكة .. فيديو
  • تدريبات بحرية روسية مصرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط
  • سفن حربية روسية تجري مع البحرية المصرية تدريبات مشتركة في البحر المتوسط
  • مصدر مصري يكشف حقيقة تكدس الإسرائيليين بمعبر طابا بجنوب سيناء
  • الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدماتها لـ15 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف التايمز لأهداف التنمية المستدامة