صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@12:57:30 GMT

الأردن «9 من 9» أمام باكستان!

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

 
إسلام آباد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «الأبيض الأولمبي» يواجه «شباب العراق» في «غرب آسيا» الأردن وفرنسا: تنفيذ حل الدولتين السبيل الوحيد للأمن والسلام بالمنطقة


قاد مهاجم مونبلييه الفرنسي موسى التعمري منتخب الأردن إلى فوزه الأوّل في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027 في كرة القدم، بتسجيله ثنائية خلال انتصاره السهل على مضيفه باكستان 3-0.


وكان منتخب الأردن حقق بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة أفضل نتيجة بتاريخه في كأس آسيا عندما حلّ وصيفاً لقطر المضيفة مطلع السنة، لكنه لم يتأهل إلى كأس العالم، وكان أقرب مشوار له في تصفيات 2014، عندما خسر ملحقاً عالمياً أمام أوروجواي.
قبلها، كانت انطلاقته مخيبة في التصفيات بخسارة على أرضه أمام السعودية 0-2 وتعادل على أرض طاجيكستان 1-1 ضمن المجموعة السابعة.
وسجّل التعمري «2,86» وعلي علوان «9 من ركلة جزاء» أهداف الأردن، رافعاً رصيده إلى أربع نقاط، وتتجدّد المواجهة بين المنتخبين الثلاثاء على استاد عمان الدولي.
وبادر منتخب الأردن بالهجوم المبكر ونجح في افتتاح التسجيل، بعد تنفيذ محمود مرضي ركلة حرة بلمسة قصيرة للتعمري الذي التف أمام الحائط وسددها بقوة إلى يمين الحارس يوسف بوت «2».
وتسلّم يزن النعيمات عرضية نزار الرشدان داخل منطقة الجزاء، ليحصل على ركلة جزاء عندما حاول مراوغة المدافع، نفّذها علوان أرضية إلى يمين الحارس «9».
واصطدمت محاولات الأردن بتكتل الدفاع الباكستاني، وتسابق لاعبوه على إهدار الفرص في الشوط الثاني، قبل أن يحصل التعمري على ركلة جزاء نفذها بنفسه لكن الحارس الباكستاني تمكن من إبعاد الكرة «82».
وعوّض التعمري إخفاقه بعد أربع دقائق، عندما تبادل الكرة مع يزن النعيمات داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها أرضية زاحفة إلى يمين الحارس «86».
وهذا الفوز التاسع في تسع مواجهات للأردن على باكستان منذ مباراتهما الأولى منذ 1988.
وأقيمت المباراة في فترة الظهيرة وخلال ساعات الصوم، لعدم وجود الأضواء الكاشفة التي تلبي المعايير الدولية في ملعب جناح سبورت في إسلام آباد.
ويتأهل أول منتخبين من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية، علماً أن آسيا تتمثل بثمانية منتخبات مع احتمال ارتفاعها إلى تسعة حسب نتائج الملحق العالمي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأردن تصفيات كأس العالم موسى التعمري باكستان السعودية مونبلييه

إقرأ أيضاً:

منتخب الأردن يطيح بـ«السعودية» من صدارة مجموعة تصفيات آسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مني منتخب السعودية الأول لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، بخسارة مفاجئة أمامَ ضيفه منتخب الأردن بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعبِ الأول بارك بمدينة الرياض، وذلك ضمنِ منافساتِ الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات آسيا المشتركة المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.

حملت المباراة شعار معركة الصدارة، حيث تنافس المنتخبان على خطف صدراة المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

افتتح منتخب السعودية التسجيل في الدقيقة 16 عن طريق المدافع علي لاجامي، بعد متابعة رائعة لركنية لعبها سلمان الفرج.

ونجح منتخب الأردن في إدراك التعادل في الدقيقة 27 عن طريق لاعبه علي عوان، بعد هجمة منظمة تكللت بتسديدة قوية استقرت في شباك الحارس السعودي محمد العويس.

وفي الوقت القاتل من الشوط الأول، خطف المنتخب الأردني هدف الفوز عن طريق لاعبه نور الدين الروابدة في الدقيقة 45+2، بعد تمريرة متقنة من زميله يزن النعيمات.

ومع حلول الشوط الثاني، حاول المنتخب السعودي العودة إلى المباراة وتسجيل هدف التعادل، لكن دفاعَ المنتخب الأردني كان صامدًا، لينهي اللقاء لصالحه بنتيجة 2-1.

السعودية والأردن إلى كأس آسيا 2027 والتصفيات النهائية للمونديال

وتأهل كل من منتخبي السعودية والأردن إلى نهائيات كأس آسيا 2027، والتصفيات النهائية لبطولة كأس العالم 2026.

وخطف منتخب الأردن صدارة المجموعة السابعة من منتخب السعودية، بعدما تساوى المنتخبان في عدد النقاط (13).

مقالات مشابهة

  • التعمري يلمح لإنتقاله إلى دوري روشن للمحترفين
  • سافيتش يكشف سبب هزيمة الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا
  • باكستان تدعو المجتمع الدولي لمحاسبة "إسرائيل" على جرائمها في غزة
  • الأردن يهزم السعودية في عقر دارها في تصفيات كأس العالم 2026 (فيديو)
  • منتخب الأردن يطيح بـ«السعودية» من صدارة مجموعة تصفيات آسيا
  • منتخبنا الوطني يحسم صدارة المجموعة الرابعة رغم تعادله أمام قرغيزستان 1 / 1
  • جهاد جريشة يوضح.. هل استحق منتخب مصر ركلة جزاء أمام غينيا بيساو
  • مدرب الأردن: نواجه الأخضر من أجل الصدارة
  • رقم 23 مع منتخبات وسط آسيا
  • الأخضر يستعد للقاء الأردن