تاق برس:
2024-06-12@07:25:31 GMT

القبض على إعلامي بالدعم السريع في بريطانيا

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

القبض على إعلامي بالدعم السريع في بريطانيا

متابعات تاق برس- ألقت السلطات البريطانية القبض على الإعلامي بالدعم السريع الربيع عبدالمنعم. ونشط عبدالمنعم في بث مقاطع فيديو حية تدعم قوات الدعم السريع في حربها ضد الجيش السوداني.

قالت الجبهة الديمقراطية للمحامين السودانيين إن شرطة جنوب يوركشير بالمملكة المتحدة”بريطانيا” ألقت القبض على الربيع عبدالمنعم.

 

وقالت الجبهة الديمقراطية للمحامين السودانيين إن شرطة جنوب يوركشير بالمملكة المتحدة ألقت القبض على الربيع عبدالمنعم أمس الأول، 19 آذار/مارس 2024، بغرض التحري “بخصوص الفيديوهات التي يبث عبرها خطاب الكراهية ويحرض فيها على جرائم خطيرة من ملاذه الآمن ببريطانيا مستغلًا أجواء الديمقراطية والحرية المتوفرة له”، حد قولها.

واتهمت الجبهة الديمقراطية للمحامين الربيع عبدالمنعم بتشجيع من وصفتها بـ”ميليشيا الجنجويد” على ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، بما في ذلك جريمة الاغتصاب. وقالت إن عبدالمنعم برر لجرائم الاغتصاب التي تقوم بها قوات الدعم السريع، بأن النساء شريكات وهن من يقمن بإغراء الجنجويد [الدعم السريع] على هذا الفعل الشنيع.

وكان الربيع عبدالمنعم قد زار ولايات دارفور قبل أشهر، والتقى عبدالرحيم دقلو قائد ثاني قوات الدعم السريع، وعبدالرحمن جمعة، قائد قوات الدعم السريع بولاية غرب دارفور.

وأكدت الجبهة الديمقراطية للمحامين السودانيين أنها ستتابع مجريات البلاغ وستمد الجمهور بالتفاصيل.

 

الدعم السريعبريطانياعبد المنعم الربيع

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الدعم السريع بريطانيا قوات الدعم السریع القبض على

إقرأ أيضاً:

هل صنع التنظيم الكيزاني الحرب انتقاما من شعبنا وثورته؟

اللجنة الأمنية والتنظيم الذي تتبعه انحنت لعاصفة رد فعل الشارع بعد جريمة فض الاعتصام التي دبّرها وشارك في تنفيذها تنظيم الحركة الإسلامية، ومثّلت تلك الجريمة الصادمة أول محاولة للانقلاب على الثورة.
قاموا لاحقا بتوقيع الوثيقة الدستورية وهم يضمرون الانقلاب عليها رغم أنها (لأسباب غامضة) أعطتهم الكثير، كان التفاوض مع العسكر وتوقيع التسوية معهم خطأ قاتلا، لكن المواطن تجاوب مع رغبات قوى الحرية والتغيير في الاستجابة لمبادرات حقن الدماء، والمضي في طريق السلمية الذي اختارته جماهير الثورة سبيلا أوحدا للتغيير.
تواصل التنسيق بين التنظيم الكيزاني وقيادة الجيش لإفشال كل محاولات الحكومة المدنية لبسط نفوذها وتنفيذ اصلاحاتها وتفكيك النظام القديم. كانت هناك أكثر من خطة لإحباط الثورة واستعادة النظام القديم. بدأت بفض الاعتصام ثم الحرب على الحكومة المدنية، إخفاء السلع وعرقلة حصول المواطن على مختلف الخدمات (تم إخفاء حتى دفاتر جوازات السفر) أعطال امدادات المياه والكهرباء، المضاربة في الدولار، إحداث انفلات أمني من مجموعات متفلتة تمت صناعتها داخل جهاز المخابرات الكيزاني، وغير ذلك من العراقيل.
جهاز الدولة بالكامل يتبع للتنظيم الفاسد، التنظيم هو القلب الذي يضخ الدماء في دورة الفساد التي ابتلعت مؤسسات الدولة كلها بخدمتها المدنية وأجهزتها العدلية وقواتها النظامية، إضافة لمن تم ربطهم بدورة مصالح تشمل اعدادا هائلة من أصحاب الاعمال وسماسرة السياسة من حركات وقيادات قبلية وغيرها، ممن صار حرصهم على استمرار نظام الفساد أكثر من الكيزان انفسهم (كان لافتا أنّ شروط الناظر ترك لعدم اغلاق الميناء والطريق القومي انحصرت في إلغاء مسار الشرق و حل لجنة تفكيك التمكين!)
الجزء الثاني من الخطة كان الانقلاب، وبديل فشله المحتمل كان الحرب، بدأ تحويل قوات الدعم السريع إلى عدو قوي منذ لحظة خلع عمر البشير، بدأ ذلك بإلغاء البرهان للمادة 5 والخاصة بخضوع قوات الدعم السريع لأحكام قانون القوات المسلحة. ثم السماح لهذه القوات بزيادة اعدادها وتكثيف تسليحها. قد يعتقد البعض انّ البرهان كان يسعى بذلك للمضي في خطة عمر البشير لجعل قوات الدعم السريع حارسا وضامنا له من انتفاضات الشارع وغدر التنظيم، الذي كان ينظر للبشير كعائق في محاولات التنظيم لتنظيف وجه النظام وتسويقه دوليا ورفع العقوبات التي تُكبّل أعضائه. لكن التنظيم الذي كان يستجوب قيادة الجيش التابعة له حول ملابسات خلع عمر البشير هو الذي خطط ونفّذ كل شيء.
الحرب التي بدأ رموز التنظيم التبشير بها قبل التوقيع النهائي على الاتفاق الاطاري. لم تهدف ابدا الى هزيمة الدعم السريع بقدر ما كان هدفها هو هزيمة الثورة، إحداث اكبر قدر من الجرائم والفوضى، عقابا للشعب على ثورته رغم تحذيرات التنظيم المسبقة من قبل الثورة أن الفوضى والانفلات الأمني سيكون هو البديل في حال سقوط حكمهم. وثانيا جر المدنيين إلى ساحة الحرب لإحداث اكبر قدر من الخسائر وسطهم لردم الذاكرة بجرائم جديدة تغطي على جرائم الثلاثة عقود الإنقاذية، إنهم ينفذون عمليا فتوى قتل ثلث الشعب لإخماد أية روح للثورة في هذه البلاد.
انظر للانسحابات دون قتال من المدن، والى دفع الناس وإلهاب حماسهم للقتال ثم تركهم لمصيرهم دون تدريب كاف أو سلاح يستطيعون به مواجهة قوات الدعم السريع، أنظر الى ما يشاع حول تذمر في صفوف ضباط وجنود الجيش من القيادة التي تبطئ وتكبل قدرتهم على حسم المعارك وتصدر أوامر الانسحابات. فإطالة أمد الحرب هو الهدف الذي يمكن من خلاله دفن الثورة في غبار الجرائم الجديدة.
إنها حرب مصنوعة! صنعتها الحركة الإسلامية الطامعة في استعادة سلطة الفساد، ليكتوي هذا الوطن ومواطنيه الأبرياء بنارها!
#لا_للحرب
#نعم_لكل_جهد_وطني_لوقف_الحرب_العبثية

أحمد الملك

ortoot@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • مناوي: العالم يتعمّد التعتيم الإعلامي للمذابح التي تقوم بها قوات الدعم السريع
  • شاهد.. فيديو مسرب.. قيادي بالدعم السريع يحاضر الجنود ويطالبهم بتدمير منازل الإعلاميين بمدن العاصمة الثلاث (أرسلنا أمامكم قوات متخصصة في هدم المنازل)
  • بريطانيا تستأنف الدعم المالي للسلطة الفلسطينية
  • معلومات جديدة عن أحداث «ود النورة» السودانية
  • السودان.. لماذا أفرجت قوات الدعم السريع عن مئات الأسرى؟
  • أطباء بلا حدود: القتال في السودان يغلق آخر مستشفى في مدينة دارفور
  • هل صنع التنظيم الكيزاني الحرب انتقاما من شعبنا وثورته؟
  • ماذا بعد؟ البرهان: تنسيقية تقدم بدعم قوات الدعم السريع والانتقادات تطاله بعد التصريح
  • فاجعة في الجزيرة .. قاوم نهب منزله فأنهالوا عليه بالرصاص
  • قوات الدعم السريع تستبيح المستشفى الجنوبي في الفاشر