شهدت الحلقة 12 من مسلسل بيت الرفاعي كثيرا من التطورات على مستوى عائلة الحاج محمود الرفاعي الذي قدم شخصيته الفنان أحمد فؤاد سليم، الذي جرى قتله في الحلقة الأولى، وتورط في تلك الجريمة ابنه دكتور ياسين االذي يجسد شخصيته الفنان أمير كرارة.

مسلسل بيت الرفاعي الحلقة 12.. ابنة أمير كرارة في يد أحمد رزق

كانت المفاجأة في مسلسل بيت الرفاعي الحلقة 12، أن طليقة دكتور ياسين التي تجسد شخصيتها الفنانة إيناس كامل، ذهبت لتأخذ ابنتها حبيبة من المدرسة، لكنها علمت منهم أن عمها فاروق الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد رزق، حضر إلى المدرسة واصطحبها معه، وهنا أصيبت بصدمة خوفا منه، خاصة أن له مشاكل كبيرة مع والد حبيبة، وقد يكون خطفها ليهدد والدها بها.

مسلسل بيت الرفاعي.. ياسين يبحث عن شقيقاته

وعلى الجانب الآخر، كان ياسين اصطحب سامية حلويات التي  تجسد شخصيتها الفنانة ميرنا جميل، ويبحث عن شقيقاته منذ وفاة والدتهم وطردهم من المنزل الذي استأجروه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان مسلسل بیت الرفاعی الحلقة 12

إقرأ أيضاً:

المخرج محمد ناير: مسلسل دواعي سفر سلط الضوء على قضية نفسية خطر

تحدث المخرج محمد ناير، مؤلف ومخرج مسلسل دواعي السفر، عن الأجواء الدرامية الخاصة التي حملها المسلسل مع بطله أمير عيد، التي حملت فلسفة الرحيل وآلام الفراق، خلال لقاؤه عبر برنامج التاسعة على القناة الأولى.

المخرج محمد ناير: حكايات مسلسل “دواعي السفر” عن فلسفة الرحيل 

أكد المخرج محمد ناير على هدف المسلسل، قائلًا:" نحتاج تقديم دراما بشكل تنافسي، والمجتمع يحتاج نقل ذلك بمصداقية، موضحا أن فكرة مسلسل دواعي السفر مقصود منه أن فلسفة الرحيل والحياة عبارة عن ترانزيت قصير، وهناك مغزى من العلاقات المجمعة التي تتقابل في نادي الوحدة.

محمد ناير :العلاقات في “دواعي السفر” نحتاج التركيز عليها وإخراجها من أصحابها 

وأضاف محمد ناير، خلال لقاء ببرنامج "التاسعة"، مع الإعلامية شافكي المنيري، على القناة الأولى، العلاقات في مسلسل دواعي السفر تدعو للتعاطف وأزاي بنؤثر في حياة بعض، وهذه كانت الفكرة، والديكور خرج بالشكل المطلوب، موضحا أن فلسلفة العمل لا تبنى من أول لحظة، وتبدأ من قصة القبطان إبراهيم الذي يعيش بعيد عن ابنته ويوهمها أنه عايش سعيد.

 

وأشار محمد ناير، إلى أن أمير عيد غير له طريقة تفكيره في مسلسل دواعي السفر، بطرحه فكرة رغبة الانتحار في المسلسل، وتوجه لفلسفة أخرى، مؤكدا أن أمير عيد لم يكن يريد التمثيل في البداية، ويرى أن كل حاجة لها وقتها، وهذا هو الوقت، قائلا: "صداقتي بأمير عيد ممتدة لأكثر من 20 سنة، ودواعي السفر يتناول فكرة الأثر الذي نتركه في الحياة".

أبطال مسلسل دواعي السفر 

مسلسل دواعي السفر من بطولة أمير عيد، كامل الباشا، نادين، أحمد غزى، أيمن الشيوى، جلا هشام، أحمد فاضل، دنيا وائل، سلمى الكاشف، نادر جوده، آية حلمى، آدم الألفى، مريم ناعوم، ياسمين سمير وتأليف و إخراج محمد ناير.

 

وتدور أحداث مسلسل دواعي السفر في إطار درامي عن شخصية إبراهيم “أمير عيد” الذي يعيش بعالم من نسج خياله وعندما يجد الشخص نفسه في موقف صعب، وسيقرر تغيير حياته، وسيساعده في ذلك جاره الشاب  غير المتزوج الذي سيعمل مخرجًا للإعلانات واستطاع أن سيحقق شهرةً ونجاحًا كبيرًا، ولكن وفاة والده قد جعلته يدخل في نوبة من حالة الاكتئاب بسبب ارتباطه الشديد به ما سيدفعه إلى الانتحار

 

مقالات مشابهة

  • محمود ياسين: شخصية إبراهيم في «محارب» ممتعة لأي ممثل.. فيديو
  • المخرج محمد ناير: مسلسل دواعي سفر سلط الضوء على قضية نفسية خطر
  • في ذكرى وفاة حسن حسني.. تعرف على تفاصيل وصيته لـ هاني رمزى
  • بسبب "دواعي السفر".. أمير عيد يتصدر منصة "إكس"
  • الأحد المقبل.. مسلسل «جودر» في ندوة لـ اتحاد كتاب مصر
  • "دواعي السفر".. أمير يكشف قصة والدته لـ كامل الباشا في الحلقة الخامسة
  • ياسين نجل أكرم حسني: أحب أعمل أدوار تانية مع بابا
  • لأول مرة.. مريم نعوم «ممثلة» بالحلقة الخامسة من مسلسل دواعي السفر
  • رحاب الجمل تنضم لأبطال مسلسل "برغم القانون"
  • مسلسل «دواعى السفر» يواصل تصدر قائمة الأكثر مشاهدة على watch it