دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أمس الأول برنامجي هدية خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين وتوزيع التمور في جمهورية النيجر، في مجمع الملك عبدالله في العاصمة “نيامي”، بحضور الأمين العام لوزارة الداخلية سميلا عيدي دان، وسفير خادم الحرمين الشريفين الدكتور زيد بن مخلد الحربي، ورؤساء الجمعيات الإسلامية، وطلاب وطالبات مجمع الملك عبدالله.

وأوضح الحربي أن هذه البرامج تأتي في إطار الدعم المستمر الذي تقدمه القيادة الرشيدة -أيدها الله- ليرتفع حجم المساعدات الإنسانية التي منحتها المملكة مؤخرًا للنيجر إلى 65 طنًا من التمور، و17645 سلة غذائية، مبينًا أن المملكة تدعم النيجر في مجال الهيدروليك “الماء” من خلال حفر ما يقرب من 300 بئر، وتم بناء وتجهيز 7 مراكز لصحة الأم والطفل في 7 من مناطق النيجر.

من جانبه، أوضح مشرف دعاة الوزارة بالنيجر عبده بوريما أن هذه المرة الأولى التي يُنفذ فيها هذان البرنامجان في النيجر، وسيتم إقامة موائد إفطار جماعية للصائمين في المساجد والمراكز الإسلامية، وتوزيع التمور التي يستفيد منها آلاف المسلمين، مؤكدًا أن هذه البرامج تسهم في تعزيز أواصر الأخوة والتضامن بين البلدين وشعبيهما.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وصول ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحجّ من سوريا إلى مكة المكرمة

استقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ضيوف خادم الحرمين الشريفين من الجمهورية العربية السورية اليوم الثلاثاء، وسط منظومة من الخدمات المتكاملة التي تقدمها الوزارة عبر عدد من اللجان التي عملت على تجهيز وإعداد جميع الإمكانيات وتجنيد الطاقات البشرية لتوفير أفضل الخدمات لهم منذ لحظة وصولهم مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة حتى وصولهم إلى مقر استضافتهم بمكة المكرمة، انطلاقًا من توجيهات القيادة الحكيمة لتقديم أرقى الخدمات لهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية.تسهيلات خاضة بضيوف خادم الحرمينوعبر ضيوف خادم الحرمين الشريفين من سوريا عن شكرهم وتقديرهم لقيادة المملكة على ما تقدمه من خدمات جليلة لحجاج بيت الله الحرام، والتسهيلات التي تم وضعها لتيسير رحلة الحجاج وجعلها رحلة آمنة مطمئنة، مقدمين شكرهم لوزارة الشؤون الإسلامية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، داعين المولى عز وجل أن يحفظ المملكة و قيادتها وشعبها من كل سوء ومكروه وأن يجزيهم خير الجزاء عن خدمتهم للإسلام والمسلمين.
يذكر أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة يستضيف في حجّ هذا العام 3322 حاجاً وحاجة من 88 دولة من مختلف دول العالم، الذين بدأوا في الوصول إلى مقار الاستضافة بمكة منذ اليوم الأول من شهر ذي الحجة.
أخبار متعلقة "الكشافة السعودية".. أكثر من نصف قرن في خدمة حجاج بيت اللهولي العهد الكويتي يغادر بلاده متوجها للمملكة في زيارة رسمية

مقالات مشابهة

  • استقبال ذوي “التوائم الذين تم فصلهم في المملكة” ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج في مكة المكرمة
  • استقبال ذوي ” التوائم الذين تم فصلهم في المملكة “
  • “الشؤون الإسلامية” تواصل استقبال (1170) حاجًا وحاجة من 80 دولة
  • ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحجّ يوثقون “رحلة الحج” بهواتفهم ويبثّونها لذويهم
  • وصول ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحجّ من سوريا إلى مكة المكرمة
  • مستقبَلين بالورود والهدايا.. وصول ضيوف خادم الحرمين للحج من سوريا إلى مكة المكرمة
  • من وإلى المسجد الحرام.. رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين على مدار الساعة
  • وزارة “الشؤون الإسلامية” تقيم معرضًا عن جهود الوزارة في الخارج وتاريخ برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • «الشؤون الإسلامية» تستقبل 683 حاجًا من 66 دولة ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • ضيوف خادم الحرمين الشريفين من أوزبكستان: برنامج “الاستضافة” أصبح منصة دولية لأداء الحج