ضمن أنشطة الثقافة المصرية خلال الشهر المعظم تواصلت الفعاليات الرمضانية لدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد حيث أقيمت أمسية روحانية لمجموعة الحضرة للإنشاد الصوفى بقيادة مؤسسها نور ناجح واستضافت المنشدان إيهاب يونس وعبد الرحمن بلالة.

الحضرة على المسرح المكشوف وسط حشد جماهيرى 

 

فعلى المسرح المكشوف ووسط حشد جماهيرى ارتفعت أصوات ندية تناغمت مع كلمات تعبر عن العشق الإلهي لتسمو المشاعر ويتجسد شكل الحضرات المصرية وتنجح المجموعة فى مزج الإنشاد مع الابتهالات والذكر والمديح معتمدة علي قصائد تنتمى للتراث الصوفى إلى جانب عدد من الأعمال الغنائية الخاصة بشهر رمضان كان منها ابتهال الصائم، البردة، إلى المدينة، اننا فقراء، أول كلامي بمدح، زي النبي، يا مجلي القمر بالنور، خذوني علي عيبي،خذني اليك، نور البدر، المسك فاح، ياللي انت رايح للنبي، مدد ياسيدة، ادركنا يا الله، أهلًا رمضان وغيرها إلى جانب مختارات من آيات الذكر الحكيم استهل بها الحفل.

دار الأوبرا المصرية 

 

جدير بالذكر أن دار الأوبرا المصرية اعدت برنامجًا ثريًا للإحتفال بشهر رمضان المعظم يضم مجموعة من الامسيات الفنية والليالي العربية والاسلامية بالتعاون مع مختلف السفارات العاملة في مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أهلا رمضان دار الأوبرا امسية شهر رمضان المسرح المكشوف الحضرة الابتهالات

إقرأ أيضاً:

إليكم تفاصيل مسلسل أحمد العوضي في رمضان 2025

متابعة بتجــرد: يستعد الفنّان المصري أحمد العوضي لخوض الموسم الرمضاني المقبل من خلال مسلسل درامي جديد، يجدّد فيه التعاون للمرة الثالثة مع المؤلف الشاب محمود حمدان، بعدما قدّما معاً في رمضان الماضي مسلسل “حق عرب” الذي حظي باهتمام وإشادات جماهيرية، والمسلسل الإذاعي “جريمة في منتصف النيل” الذي عُرض في الموسم نفسه.

حمدان كشف في تصريحات صحفية عن أنّ قصة المسلسل الجديد مكتوبة بالفعل، وأُعجب بها العوضي، لذلك تحمّسا لتقديمها للجمهور في العام المقبل، وعما إذا كانت مشابهة لقصة “حق عرب” ويعيدان من خلاله تجربة الدراما الشعبية، أكّد أنّ القصة مختلفة تماماً، وستكون مفاجأة للجمهور.

وكشف المؤلف الشاب عن أسباب حماسته للتعاون مع العوضي للمرة الثالثة، فأوضح أنّه يتمتع بموهبة فنية متميزة، إضافةً إلى قدرته على تقديم الشخصية بشكل يصل سريعاً لقلوب الجماهير، وهذا ما حدث في مسلسل “حق عرب” الذي حقق نجاحات كبيرة لذلك تشجعا لتكرار التجربة من جديد.

ويستعد حمدان لتقديم مسلسل درامي جديد للجمهور، خلال الفترة المقبلة، حيث أوضح أنّه سيُطرح خارج الموسم الرمضاني، وسوف يكشف عن تفاصيله عند الانتهاء من التحضيرات الأولية الخاصة به.

يشار إلى أنّ “حق عرب” شارك في بطولته عدد كبير من الفنانين بجانب العوضي، أبرزهم: دينا فؤاد، رياض الخولي، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصري، كارولين عزمي، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكي، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران، وإخراج إسماعيل فاروق.

المسلسل دارت أحداثه في إطار شعبي حول شخصية عرب السويركي التي لعبها أحمد العوضي الذي يعيش العديد من الصراعات للكشف عن تفاصيل وملابسات مقتل والده، وتتوالى المفاجآت خلال الحلقات.

main 2024-06-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • سميحة أيوب| التفاصيل الكاملة لتكريم سيدة المسرح بالأوبرا
  • إليكم تفاصيل مسلسل أحمد العوضي في رمضان 2025
  • رئيسة الأوبرا تكرم سميحة أيوب فى أمسية بهجة الروح
  • رئيسة الأوبرا تكرم سميحة أيوب فى أمسية "بهجة الروح" (للتفاصيل)
  • السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور
  • بالصور.. تفاصيل زيارة وفد “النواب” لبودابست عاصمة المجر
  • ريهام عبد الحكيم عن نجاح حفلها في الأوبرا: «سعيدة جدا»
  • اليوم.. السيمفونى بمؤلفات وقيادة إيطالية على المسرح الكبير
  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الإسكندرية.. الليلة
  • مزيج موسيقي للفلوت والفيولينة والهارب على المسرح الصغير