أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط طائرتين مسيّرتين انتحاريتين، في بلدة "كفار بلوم" على حدود لبنان مشيرة إلى اندلاع حريق في المكان.

وقال حزب الله إنه استهدف منصتين للقبة الحديدية في موقع "كفار بلوم" للدفاع الجوي.

كما أعلن حزب الله أن قواته قصفت ثكنة راميم ‏بقذائف المدفعية.‏

واتهم لبنان إسرائيل بالتشويش على أنظمة الملاحة في مطار بيروت منذ بدء الحرب على قطاع غزة، وأعلن تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي.

وحمّلت الخارجية اللبنانية إسرائيل المسؤولية الدولية وتبعات أي حادثة أو كارثة تسببها سياسة إسرائيل المتعمدة بالتشويش على أنظمة الملاحة الجوية والأرضية، والتعطيل المتعمد لأجهزة استقبال وبث الإشارات.

ومنذ بدء الحرب في قطاع غزة، قُتل 323 شخصًا على الأقل في لبنان، معظمهم من مقاتلي حزب الله الموالي لإيران وبينهم 56 مدنيًا، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس.

وقضى في الجانب الإسرائيلي 10 جنود على الأقل و7 مدنيين، بحسب بيانات رسمية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حزب الله ثكنة راميم لبنان مطار بيروت قطاع غزة مجلس الأمن الدولي إسرائيل قطاع غزة حزب الله حماس غزة حزب الله ثكنة راميم لبنان مطار بيروت قطاع غزة مجلس الأمن الدولي إسرائيل قطاع غزة شرق أوسط حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري لبناني: أمريكا تدير الحرب منذ بدايتها في غزة ولبنان

قال عمر معربوني الخبير العسكري اللبناني، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تدير الحرب منذ بدايتها سواء في قطاع غزة أو لبنان، لافتا أن واشنطن هي وحدها فقط من تستطيع الضغط على إسرائيل لإيقاف الحرب.

وأضاف في مداخلة على الهواء مع الإعلامية دينا زهرة، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ هناك مؤشرات بدأت تظهر حول احتمالية الذهاب إلى تصعيد أكبر بكثر عما موجود الآن، وهذا يحمل الكثير من المخاطر.

لبنان: جيش الاحتلال يستهدف بنيران المدفعية أطراف كفر شوبا جنوبي البلاد إسرائيل تُحمل مسؤولية تدهور الأمن على الحدود إلى لبنان وحزب الله وإيران

وتابع: «رأينا امس عمليات استثنائية من قبل حزب الله اللبناني استهدفت المواقع العسكرية الإسرائيلية بشكل اساسي وواسع، وسُجل أكثر من 20 عملية عسكرية وأُطلق أكثر من 270 صاروخ وهو العدد الأكبر منذ اندلاع المواجهة بينهم، فبدأنا نلاحظ هذه الأيام مؤشرات يمكن أنّ تأخذ الأمور إلى مواجهة اوسع على خلالف المواجهة التي كانت قائمة قبل أيام».

مقالات مشابهة

  • إسرائيل أرجأت حرب لبنان.. هل انتهت المعركة؟
  • إسرائيل تهيّئ أميركا للحرب وحزب الله يتسلّح بـانتصاراته؟
  • خبير عسكري لـ"صفا": "إسرائيل" تتعمد جر جبهة لبنان لحرب شاملة
  • جيش الاحتلال يستعد للهجوم على لبنان.. وإسرائيل تدرس العواقب
  • إسرائيل تعتزم إنهاء القتال فى رفح استعداداً لحرب شاملة مع لبنان
  • ما مدى واقعية توصية جيش الاحتلال بإنهاء عملية رفح والتوجه للبنان؟
  • قلق غربي من التصعيد.. وحزب الله يشن أعنف العمليات منذ بدء الحرب
  • خبير عسكري لبناني: أمريكا تدير الحرب منذ بدايتها في غزة ولبنان
  • لبنان: جيش الاحتلال يستهدف بنيران المدفعية أطراف كفر شوبا جنوبي البلاد
  • في استطلاع للرأي: 61% من سكان غزة فقدوا شخصاً على الأقل في الحرب