نجحت مصر، بشكل رسمي، في التتويج بلقب دورة الألعاب الإفريقية، في نسختها الـ 13، والتي أقيمت في غانا، حيث تمكنت مصر من حصد 192 ميدالية متنوعة، بواقع 102 ميدالية ذهبية و47 فضية و43 برونزية.

وحافظت مصر على اللقب للنسخة الثالثة على التوالي، بعدما فازت بلقب دورة الألعاب الإفريقية في نسختي 2015 و2019، كما حققت مصر لقب دورة الألعاب الإفريقية للمرة الثامنة من 13 نسخة أقيمت على مدار التاريخ.

وشاركت مصر ببعثة تضم 390 فردا بين لاعبين ومدربين وإداريين في 20 لعبة، وهي مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3x3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة وكرة السرعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دورة الألعاب الإفريقية مصر دورة الألعاب الإفریقیة

إقرأ أيضاً:

نوران جوهر تتوج ببطولة العالم للإسكواش

توجت لاعبة نادي بالم هيلز الرياضي، نوران جوهر، ببطولة العالم للإسكواش- أكبر بطولة عالم في التاريخ، يأتي ذلك تكليلًا لنجاح إدارة النادي في استقطاب أبطال رياضيين بمختلف الألعاب لدعمهم لمواصلة تحقيق مشوار الانتصارات، ونقل خبراتهم للناشئين لاستمرار وصول مصر لمنصات التتويج.

نوران جوهر تحصد بطولة العالم للإسكواش

استحقت بطلة نادي بالم هيلز الرياضي نوران جوهر، الفوز ببطولة العالم للإسكواش بعد فوزها في المباراة النهائية على اللاعبة نور الشربيني-المصنفة الأولى عالميًا- بنتيجة ٣-١. 

وأعربت نوران جوهر، عن سعادتها بتحقيق لقب بطولة العالم للإسكواش، والتي أقيمت تحت رعاية شركة بالم هيلز والتي تم استضافتها في نادي بالم هيلز الرياضي، مما زاد من حماسها للفوز بالبطولة وإنها حققت اللقب لأول مرة.

رسالة وداعية جديدة من كلوب لجماهير ليفربول عاجل.. سلوت يعلن توليه تدريب ليفربول الموسم المقبل

وأضافت أنها تهدف إلى الفوز ببطولات جديدة وتحقيق أرقام قياسية في لعبة الإسكواش وتسعي للتركيز الكامل في التدريبات للوصول لريادة التصنيف العالمي للسيدات.

يذكر أن شركة بالم هيلز، استضافت بطولة العالم للإسكواش 2024 بنادي بالم هيلز الرياضي من الفترة 8 إلى 15 مايو، تماشيًا مع استراتيجية شركة بالم هيلز للاستثمار الرياضي، بهدف دعم اللاعبين المصريين والمساهمة في تعزيز مكانة مصر الريادية في رياضة الإسكواش، ودعم المواهب في لعبة الإسكواش للتأهل لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.

مقالات مشابهة

  • المصري يهنئ الزمالك بالفوز ببطولة الكونفيدرالية
  • أداء مميز.. السيسي يعلق على فوز الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية
  • سفير قطر بالقاهرة يهنئ مصر بعد تتويج الزمالك بلقب الكونفيدرالية الإفريقية
  • عاجل.. الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية الإفريقية
  • “الموارد البشرية” تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات في نسختها الأولى
  • الوحدة و الأهلي أبطالًا للمصارعة الشاطئية في نسختها الثانية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية في نسختها الأولى
  • نوران جوهر تتوج ببطولة العالم للإسكواش
  • اللجنة الأولمبية تواجه اتهامات بالتقصير.. انتقادات لاذعة بسبب "النتائج المتواضعة" في "الألعاب الخليجية للشباب"
  • إسطنبول تستضيف دورة الألعاب الأوروبية 2027