أدلى سامح عاشور، النقيب السابق للمحامين، بصوته في لجنة النقابة العامة للمحامين وسط حضور كبير من المحامين الذين احتشدوا منذ بداية فتح اللجنة. توافدوا للتصويت والمشاركة في الانتخابات، وعلى الرغم من مرور ثلاث ساعات فقط، إلا أن عدد المشاركين في اللجنة العامة يكفي لانعقاد الجمعية العمومية.

من الجدير بالذكر أن لجان مجمع محاكم شمال القاهرة شهدت كثافة كبيرة أيضًا منذ بدء التصويت وحتى الآن، وكذلك لجان جنوب القاهرة المنعقدة في النادي النهري ومجمع محاكم حلوان.

ويتسلم المحام 3 ورقات من اللجنة المشرفة علي الانتخابات يختار في احداها النقيب والثانية 3 مرشحين علي مقاعد الإدارات القانونية والأخيرة لاختيار 25 عضو مرشحين علي مقاعد محاكم الاستئناف.

وتتولى النيابة الإدارية، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية عليا يترأسها المستشار محمد عبد المعطي، نائب رئيس الهيئة.

ووفقًا للكشوف النهائية التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات من النقابة العامة للمحامين، فإنه يتنافس على منصب النقيب العام 15 مرشحًا، و253 مرشحا على مقاعد العضوية منهم؛ 30 مرشحا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 على مقعد استئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.

ومن المقرر أن تستمر عمليات التصويت حتى الساعة الخامسة مساءً، ولن تبدأ عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتم التأكد من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف محامي أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنوب القاهرة النقابة العامة استئناف القاهرة انتخابات اللجنة المشرفة الجمعية العمومية النقابة العامة للمحامين المشاركة في الانتخابات انعقاد الجمعية العمومية اكتمال النصاب القانوني عمليات التصويت مرشحا على مقعد استئناف

إقرأ أيضاً:

قائمة هيئة مكتب نقابة أطباء الأسنان.. «عبد الهادي» أمينا عاما و«زعلوك» وكيلا

اختار مجلس نقابة أطباء الأسنان، أعضاء هيئة المكتب الجدد، في أول اجتماع لها بعد إجراء الانتخابات، وعلمت «الوطن» أن اجتماع اليوم أسفر عن انتخاب الدكتور حسين عبد الهادي أمينا عاما للنقابة والدكتور محمد علاء أمين صندوق.

واختار المجلس الدكتور أشرف زعلوك وكيلا للنقابة، والدكتور أشرف السيد أمين عام مساعد والدكتور سيد السجاعي كأمين صندوق مساعد.

نتائج الانتخابات الأخيرة

أسفرت الانتخابات الأخيرة، عن فوز الدكتور إيهاب هيكل نقيبا لأطباء الأسنان، وفاز كل من الدكتور خالد عبد الباسط، والدكتورة أسماء الدسوقي، والدكتور عمر شوبير، والدكتور أشرف زعلوك، والدكتور جيلان الجندي، والدكتور محمد المفتي، َوالدكتور صلاح عبد الحي بمقعد عضو مجلس النقابة العامة عن مقعد شرق الدلتا.

فيما فاز الدكتور حازم البري عضو مجلس النقابة العامة، بمقعد القاهرة والجيزة، والدكتور السيد السجاعي عضو مجلس النقابة العامة عن وسط الدلتا، والدكتور آحمد أبو شعره عضو مجلس النقابة العامة، غرب الدلتا، والدكتورة تيسير القبيصي عضو مجلس النقابة العامة، مقعد جنوب الصعيد، والدكتورة نعمة عبد التواب، عضو مجلس النقابة العامة مقعد شمال الصعيد.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الإدارية العليا تحدد مصير طعون وقف انتخابات الزمالك
  • الاتحادية ترد طعن بدستورية نص بنظام توزيع مقاعد انتخابات المحافظات غير المنتظمة بإقليم
  • 39 مرشحا تقدموا بشكاوى تتعلق بالتهديد أو الابتزاز تهديدات الكارتلات تلقي بظلالها على انتخابات المكسيك
  • انفراد/بالأسماء.. ننشر الفائزين في انتخابات عضوية نادي قضاة مجلس الدولة
  • المستشار عادل عزب يدلي بصوته في انتخابات نادي قضاة مجلس الدولة
  • رئيس مجلس الدولة يدلي بصوته الانتخابي في انتخابات نادي قضاة مجلس الدولة
  • قائمة هيئة مكتب نقابة أطباء الأسنان.. «عبد الهادي» أمينا عاما و«زعلوك» وكيلا
  • 18 مرشحا يتنافسون غدا للفوز بمقعدين في الانتخابات التكميلية للمجلس البلدي عن الدائرتين السادسة والتاسعة
  • الأمم المتحدة تدين "ترهيب ومضايقة" السلطات للمحامين في تونس
  • بعد حملة اعتقالات.. إدانة أممية لترهيب ومضايقة السلطات للمحامين في تونس