الجديد برس:

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة إلى “بذل غاية الوسع، كل من موقعه وسلطته وتخصصه وإمكاناته، إعداداً وجهاداً ورباطاً عند تخومها، من أجل نجدة أهل غزة، ونصرة القدس الشريف، قبل فوات الأوان”.

ودعت الوزارة، في رسالة وجهتها إلى العلماء وطلبة العلم والدعاة في العالم الإسلامي، إلى “استثمار شهر رمضان في مضاعفة الجهود، واستنهاض الأمة، وحشد شبان الإسلام للجهاد بكل وسائله، كل بحسب استطاعته وقدرته”.

ووجهت الوزارة نداءً إلى العلماء والدعاة، تدعوهم فيه إلى المرابطة عند حدود فلسطين في الدول المجاورة لها، وعند تخومها، والعمل جميعاً، شباناً وشيوخاً ورجالاً ونساءً، على كسر الحصار عن غزة وتحريرها من قبضة الاحتلال.

وأكدت الوزارة ضرورة الدعوة إلى مخاطبة الأنظمة والحكومات، وتذكيرها بالواجبات الشرعية المنوطة بهم في نصرة فلسطين وغزة، عبر كل وسائل القوة المتوافرة، مشدّدةً على ضرورة مواجهة التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، والدعوة إلى مقاطعته، اقتصادياً وثقافياً وإعلامياً، عبر كل الأشكال المتاحة.

وأشارت إلى أهمية إطلاق المبادرات الشبابية والمجتمعية للتعريف بالحق الفلسطيني والدفاع عنه، وإبراز حجم الدمار الذي خلفه العدوان في الأنفس والمساجد والمساكن والمنشآت العامة والخاصة.

وشدّدت وزارة الأوقاف على ضرورة تجنيد العقول والأموال والطاقات لتسيير القوافل الطبية والإغاثية والإعلامية إلى قطاع غزة، ومساندة جهود الإعمار، والسعي لتوفير الاحتياجات، وتعويض ما دمره العدوان.

وذكرت الوزارة، في رسالتها، بضرورة تحقيق الموالاة الشرعية للمسلمين وتبني الرواية الفلسطينية في المبررات الحقيقة لاندلاع معركة طوفان الأقصى، ورفض رواية التضليل الإسرائيلية، التي تحاول تحميل المسؤولية للمقاومة المشروعة لعدو اغتصب أرض فلسطين منذ ما يزيد على 70 عاماً.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

سياسي أنصار الله: ندعو الأمة للتحرك والضغط على العدو لوقف العدوان ورفع الحصار عن غزة

الثورة نت|

دعا المكتب السياسي لأنصار الله الأمة للتحرك والضغط على العدو الصهيوني بكل الوسائل الممكنة لوقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وأكد المكتب السياسي في بيان صادر عنه اليوم، ضرورة أن تتحمل شعوب الأمة العربية والإسلامية، مسؤوليتها وأن تخرج من حالة الصمت تجاه المجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار البيان، إلى أن المجازر اليومية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي في قطاع غزة تضاف إلى سجله الإجرامي وسلوكه المتوحش.. لافتا إلى أن المجازر الإسرائيلية اليومية تمثل شواهد حية على جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وجدد البيان التأكيد على أن الجرائم الإسرائيلية ما كانت لتحصل وتستمر لولا الدعم والمساندة الأمريكية.. مبينا أن استهداف العدو الصهيوني للمنازل والمدارس والأحياء السكنية في القطاع يعكس فشله وعجزه عن مواجهة المجاهدين.

وأشاد البيان، باستمرار الحراك الطلابي الحر والشجاع في عدد من الجامعات بمختلف دول العالم رغم الاعتداءات والاعتقالات.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تتسلم 8 أطنان سلع غذائية من صكوك الإطعام
  • أوقاف الفيوم توزع 8 أطنان سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية
  • أوقاف الفيوم: توزع 8 أطنان سلع غذائية من صكوك الطعام للأسر الأولى بالرعاية
  • السنوسي يدعو لمعالجة الوضع المتدهور الخطير في الزاوية قبل فوات الأوان
  • «حق الله في المال».. انطلاق الندوة الشهرية بـ«أوقاف القاهرة» الأربعاء المقبل
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 10 مساجد الجمعة المقبلة في عدد من المحافظات
  • سياسي أنصار الله: ندعو الأمة للتحرك والضغط على العدو لوقف العدوان ورفع الحصار عن غزة
  • أوقاف غزة: الاحتلال دمّر 604 مساجد بشكلٍ كامل وسرق مئات الجثامين من المقابر
  • أوقاف غزة: الاحتلال دمر 604 مساجد بشكلٍ كامل وسرق أكثر من 1000 جثمان من المقابر
  • أوقاف اليمن تبرم اتفاقاً لتفويج الحجاج جواً لمواجهة إغلاق الطرقات براً