نشر تنظيم داعش عبر قنواته على تلغرام، مقاطع مصورة للهجوم الدامي على موسكو الذي هز العالم ولا تزال حصيلة ضحاياه التي بلغت 154 قتيلاً، غير نهائية.

اعلان

وأظهر المقطع المصور البالغة مدّته دقيقة و31 ثانية، عددًا من الأفراد الذين بدت وجوههم غير واضحة وأصواتهم مُشوّشة، وهم يمسكون بنادق ويلوحون بسكاكين، داخل ما بدا أنه بهو قاعة الحفلات الموسيقية "كروكوس سيتي هول" في كراسنوغورسك شمال غرب العاصمة الروسية.

وفتح المهاجمون النار على عدة أشخاص في أثناء دخولهم إلى القاعة، وأظهر الفيديو عددًا من الجثث على الأرض وحريقًا يندلع في الخلفيّة.

وقال موقع "سايت" المتخصص في رصد المواقع المتشددة إن هذا الفيديو الذي ظهر على حساب في تلغرام، يعود لوكالة "أعماق" التابعة لتنظيم داعش.

الهجوم الدامي الذي نفذ عبر إطلاق الرصاص الحي على المدنيين، وإشعال النار أيضا عبر تفجير القنابل في قاعة مبنى "كروكوس سيتي"  أدى إلى مقتل 154 شخصًا على الأقل، وإصابة 285 (بينهم 8 أطفال).

اعترافات أحد منفذي هجوم موسكو

ووفقا للكرملين، أوقف 11 شخصا، بينهم 4 يُشتبه في أنهم منفذو الهجوم، في منطقة بريانسك الواقعة عند الحدود مع أوكرانيا وبيلاروسيا. وبثّ التلفزيون الروسي أمس السبت، مشاهد لاستجواب أحد المشتبه بهم الأربعة، قائلًا إن اسمه "فريدون شمس الدين" من مواليد 1998، وإنه وصل من تركيا يوم 4 آذار/مارس الجاري.

وأضاف أنه تم تجنيده عبر تطبيق تلغرام قبل شهر تقريبًا، موضحًا أنه كان يستمع إلى محاضرات أحد الدعاة فاتصل به شخص قال إنه مساعد للداعية.

وأوضح شمس الدين: "لقد راسلوني عبر تلغرام، عرضوا علي مبلغ 500 ألف روبل (نحو 5 آلاف دولار) مقابل تنفيذ عملية قتل عشوائي، وكانت مهمتي ببساطة قتل الموجودين في المكان الذي حددوه".

وادعى أن "نصف المبلغ قد تم تحويله فعلًا إلى الحساب الخاص به"، موضحًا أن من تواصل معهم عبر تليغرام زوّدوه بالأسلحة دون أن يعرفهم.

شاهد: لجنة التحقيق الروسية تنشر أول فيديو من موقع الهجوم الدامي على قاعة حفلات بموسكوإدانات دولية واسعة للهجوم الدامي في موسكو.. عدد القتلى يرتفع لـ133 والكريملين يعلن اعتقال المتورطينشاهد: مشيعون روس يضعون الزهور على نصب تذكاري مؤقت لضحايا هجوم موسكوبوتين يتوعد وزيلينسكي يرد غاضبًا

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، في أول تعليق له على هجوم موسكو إنه سيتم عقاب كل من يقف وراء الهجوم، واصفًا ما حصل بـ"العمل الإرهابي المنظم"، وأشار إلى أن المشتبه بهم كانوا متّجهين نحو أوكرانيا حيث كانت لديهم نافذة عبور للحدود.

ورد الرئيس الأوكراني قائلًا إن بوتين التزم الصمت يومًا كاملًا كي يفكر في كيفية إلصاق تهمة الهجوم بأوكرانيا، بدلا من الاهتمام بالمواطنين الروس ومخاطبتهم.

واعتبر الرئيس الأوكراني أن بوتين سيستخدم هذا الوضع لمصلحته طالما أن الشعب الروسي لا يحمّل بوتين المسؤولية عن الجنود الروس القتلى في أوكرانيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مشيعون روس يضعون الزهور على نصب تذكاري مؤقت لضحايا هجوم موسكو شاهد: لجنة التحقيق الروسية تنشر أول فيديو من موقع الهجوم الدامي على قاعة حفلات بموسكو إدانات دولية واسعة للهجوم الدامي في موسكو.. عدد القتلى يرتفع لـ133 والكريملين يعلن اعتقال المتورطين داعش ضحايا بوتينزا روسيا الإرهاب هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ170: غارات على وسط القطاع وواشنطن تضع مقترحاً جديداً للهدنة على طاولة المفاوضات يعرض الآن Next الجيش الأمريكي يشتبك مع 6 مسيرات حوثية فوق جنوب البحر الأحمر يعرض الآن Next شاهد: رغم أنها "منطقة آمنة"... غارة إسرائيلية على المواصي في غزة يعرض الآن Next بعد أسبوعين من اختطافهم.. إطلاق سراح حوالي 300 تلميذ في نيجيريا يعرض الآن Next فيديو: السيسي وبن زايد يستعرضان في القاهرة سبل وقف إطلاق النار في غزة اعلانالاكثر قراءة شاهد: افتتاح أطول جسر معلق للمشاة في إيطاليا حرب غزة: تقارير تشير إلى خلافات بين الوفد الإسرائيلي وحركة حماس بشان اتفاق وقف إطلاق النار "البلد بأكمله يحبك ويدعمك".. رسائل من زعماء العالم إلى الأميرة كيت بعد إعلانها عن إصابتها بالسرطان 40 قتيلا على الأقل وأكثر من 100 مصاب في هجوم مسلح على قاعة حفلات في موسكو إدانات دولية واسعة للهجوم الدامي في موسكو.. عدد القتلى يرتفع لـ133 والكريملين يعلن اعتقال المتورطين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم الإرهاب موسكو فرنسا إسرائيل قطاع غزة هدنة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية داعش ضحايا روسيا الإرهاب هجوم روسيا غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم الإرهاب موسكو فرنسا إسرائيل قطاع غزة هدنة السياسة الأوروبية روسيا غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم السياسة الأوروبية یعرض الآن Next هجوم موسکو فی موسکو

إقرأ أيضاً:

حارس مرمى البرتغال يتصدى لهجوم من أحد المشجعين على رونالدو في ألمانيا (فيديو)

شهدت الحصة التدريبية الأولى لمنتخب البرتغال في ألمانيا استعدادا لخوض نهائيات كأس أوروبا حضورا جماهيريا كبيرا لتشجيع نجوم "برازيل أوروبا" وفي مقدمتهم كريستيانو رونالدو.

وقبل المواجهة المرتقبة أمام المنتخب التشيكي بعد غد الثلاثاء لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة، شارك رونالدو في تدريبات البرتغال الجمعة لكنه كان أمام مفاجأة غير متوقعة عندما استطاع أحد المشجعين اقتحام التدريبات والتوجه إلى "الدون" محاولا الاقتراب منه.

وكان الجهاز الفني للبرتغال فتح الحصة التدريبية أمام الجماهير لكنه لم يكن يعلم أن نحو ثمانية آلاف مشجع سيهبون لمشاهدة التدريبات كما لو أن الأمر يتعلق بمباراة رسمية.

وتداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لحارس مرمى منتخب البرتغال خوسيه سا وهو يركض لمسافة 45 مترا لإيقاف أحد مقتحمي الملعب قبل وصوله لرونالدو، وذلك بعد أن حاول أفراد الأمن إيقافه ولكن دون جدوى.

José Sá fez a primeira defesa do Europeu ???? pic.twitter.com/OCwqtwFuWC

— B24 (@B24PT) June 14, 2024

وظهر خوسيه سا وهو يحكم قبضته على المشجع مانعا إياه من الاقتراب من الهداف التاريخي لمنتخب بلاده.

Jose Sa was Portugal's hero after the goalkeeper ran almost 50-yards to collar a pitch invader during Portugal's first Euro 2024 training session. pic.twitter.com/CYvFoKvChY

— The Wolf ????????⚫ (@Wwfcwolf1) June 15, 2024

وتلعب البرتغال منافسات "يورو 2024" ضمن المجموعة السادسة التي تضم منتخبات التشيك، تركيا، وجورجيا.

المصدر: ذا صن

مقالات مشابهة

  • قوات الأمن الروسية تحرر رهائن مركز الاحتجاز في روستوف وتقضي على الإرهابيين
  • تفاصيل احتجاز دواعش لرهينتان في سجن روسي
  • حارس مرمى البرتغال يتصدى لهجوم من أحد المشجعين على رونالدو في ألمانيا (فيديو)
  • هل نفذت حماس هجومًا سيبرانيًا قبل طوفان الأقصى؟
  • لم تساعدهم الفرقاطة الإيرانية.. طاقم السفينة فيربينا يغادرها بعد تعرضها لهجوم الحوثيين
  • بـ"الكاتيوشا" و"الفلق".. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف الجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية (فيديو)
  • قرغيزستان توقف 15 شخصا بشبهة دعمهم تنظيم داعش
  • عمرو جمال ونجيب يقودان هجوم فاركو أمام الأهلي
  • الخارجية الأمريكية :هجوم إسرائيل على رفح ليس شاملا بالمعنى العسكري
  • الاحتلال يهدد برد قوي على أعنف هجوم صاروخي لـ حزب الله