ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، أن زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إلى واشنطن، اليوم الأحد، تأتي في وقت تتوتر فيه علاقات إسرائيل بشكل متزايد مع داعمها وحليفها العسكري الرئيسي، حيث تواصل إسرائيل تحدي الدعوات الأمريكية للحد من المعاناة في غزة.

وأضافت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، أن الاختلاف كان واضحا بين الجانبين الأمريكي والإسرائيلي، أمس الأول الجمعة، حول مسار الحرب، حيث دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إسرائيل إلى عدم غزو مدينة رفح الفلسطينية المزدحمة التي تؤوي أكثر من مليون فلسطيني نازح.

وأشارت إلى أن جالانت سيلتقي نظيره الأمريكي لويد أوستن، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان، وغيرهم من كبار المسؤولين الأمريكيين خلال الزيارة.

وتابعت: أن ما لا يقل عن 32142 شخصاً قُتلوا وأصيب 74412 آخرين في غزة منذ بدء هذه الحرب، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يواصل حصاره لمُستشفيات غزة وسقوط 84 شهيدًا خلال 24 ساعة

مساعد وزير الخارجية الأسبق: زيارة جوتيريش تؤكد ضرورة نفاذ المساعدات إلى غزة

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32226 شهيدًا 74518 مصابًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

واشنطن: عمليات إسرائيل في رفح "أكثر استهدافا ومحدودة"

اعتبر البيت الأبيض الأربعاء أن العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح بجنوب قطاع غزة "أكثر استهدافا ومحدودة"، لكنه جدد تحذيره لتجنب "الكثير من الموت والدمار".

وحذّر الرئيس جو بايدن في وقت سابق من هذا الشهر إسرائيل من أنه سيتوقف عن تزويدها ببعض الأسلحة - وأوقفت إدارته شحنة واحدة تشمل قنابل ضخمة - بعد أن أعرب عن معارضته لهجوم كبير على رفح التي لجأ إليها أكثر من مليون نازح فلسطيني.

وقال جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي لبايدن، إنه أُبلغ خلال زيارته لإسرائيل هذا الأسبوع بإدخال "تحسينات" على خططها بشأن رفح من شأنها أن تسمح لها "بتحقيق أهدافها العسكرية مع الأخذ في الاعتبار الضرر الذي يلحق بالمدنيين".

وأضاف سوليفان في تصريحات للصحافيين "ما رأيناه حتى الآن في ما يتعلق بالعمليات العسكرية الإسرائيلية في تلك المنطقة كان أكثر استهدافا ومحدودا، ولم يتضمن عمليات عسكرية كبيرة في قلب المناطق الحضرية المزدحمة".

لكن المسؤول الأميركي لم يصل إلى حد القول إن إسرائيل عالجت المخاوف الأميركية، مؤكدا أن واشنطن تراقب عن كثب العمليات الإسرائيلية الجارية.

وتابع سوليفان قائلا: "لا توجد معادلة رياضية. ما سننظر فيه هو ما إذا كان هناك الكثير من الموت والدمار نتيجة هذه العملية أم أنها أكثر دقة وتناسبا. سنرى ما سيتكشّف".

وخلال جلسة استماع في الكونغرس تحدث خلالها وزير الخارجية أنتوني بلينكن، أشادت النائبة سارة جاكوبس بالرئيس بايدن بسبب "خطه الأحمر" بشأن رفح، لكنها قالت إن الجمهور قد لا يفهم أين يقع هذا الخط.

ورد بلينكن بأن إسرائيل تستهدف أنفاق حماس المؤدية إلى غزة، مضيفا أن العملية "تهدف بالأساس إلى السيطرة على المنطقة الحدودية، أو على الأقل أجزاء من المنطقة الحدودية بين مصر وغزة، بهدف إيقاف أنفاق التهريب الموجودة هناك".

لكن بلينكن أشار إلى أن سيطرة إسرائيل على معبر رفح الحدودي أدت إلى وقف المساعدات، مع قلق مصر بشأن أمن السائقين وعمال الإغاثة.

وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة "تعمل بشكل مكثف مع إسرائيل ومصر" لإعادة فتح المعبر الحدودي.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: عمليات إسرائيل في رفح "أكثر استهدافا ومحدودة"
  • بلينكن يعترف بتسبب إسرائيل في عرقلة دخول المساعدات إلى غزة
  • أمام مجلس النواب الأميركي.. بلينكن يدعو مصر للتحرك بشأن معبر رفح
  • اضطراب في الكونجرس: انتقادات حادة تجاه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
  • محتجون يقاطعون كلمة وزير الخارجية الأمريكي بالكونغرس.. مجرم حرب (شاهد)
  • بلينكن يكشف شرط السعودية للتطبيع مع إسرائيل
  • بلينكن: لو توفرت معلومات عن مكان السنوار سنمررها إلى إسرائيل
  • بلينكن: الكرة في ملعب إسرائيل لتطبيع العلاقات مع السعودية
  • بلينكن يجدد وقوف واشنطن مع الاحتلال.. بايدن أكثر من دافع عن إسرائيل
  • واشنطن بوست توثق 90 استهدافا إسرائيليا لمستشفيات غزة