أكد المفوض العام لأونروا، أن أي فجوة في تمويل الوكالة ستؤدي إلى تقويض إمكانية الوصول إلى الغذاء والمأوى والرعاية الصحية الأولية، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

مفوض الأونروا: سنواصل القيام بواجبنا لحماية حقوق لاجئي فلسطين حتى التوصل إلى حل سياسي دائم #عاجل جوتيريش: الأونروا العمود الفقري للمساعدات الإنسانية بغزة.

. ونعمل بجد لدعم المانحين لها

وأضاف المفوض العام لأونروا، أننا سنواصل العمل مع الولايات المتحدة بشأن التزامنا المشترك تجاه لاجئي فلسطين من أجل السلام والاستقرار في المنطقة، وسوف نواصل  العمل على حماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين إلى أن يتم التوصل لحل سياسي دائم.

وتابع المفوض العام لأونروا، أن مشروع قانون إنفاق المساعدات الخارجية الأمريكية يقيد تمويل الوكالة حتى مارس 2025 وسيؤثر على اللاجئين الفلسطينيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الخارجية الأمريكية الرعاية الصحية المساعدات الخارجية حل سياسي اللاجئين الفلسطينيين حقوق اللاجئين فضائية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الأونروا: أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة يعانون سوء التغذية الحاد

الجديد برس:

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، “الأونروا”، اليوم السبت، بأن “أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة يعانون سوء التغذية الحاد، مع استمرار فرض القيود على إدخال المساعدات للقطاع”.

وقالت “الأونروا”، في بيان، إن أهالي قطاع غزة “يواجهون مستويات يائسة من الجوع، من جراء القيود المفروضة على وصول المساعدات الإنسانية”.

وأشارت الوكالة إلى أنها “تواصل محاولات إيصال المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع، لكن الوضع كارثي، ويجب وقف إطلاق النار فوراً”.

ولفتت إلى أن “مستشفيات قطاع غزة في حالة خراب، وهناك ندرة في الإمدادات الطبية، وفي الوقود، وهذا الأمر يدفع الوضع الصحي إلى ما هو أكثر من الكارثة”.

With continued restrictions to humanitarian access, people in #Gaza continue to face desperate levels of hunger. Over 50,000 children require treatment for acute malnutrition@UNRWA teams work tirelessly to reach families with aid but the situation is catastrophic. #CeasefireNow pic.twitter.com/FwmsjrqmRW

— UNRWA (@UNRWA) June 15, 2024

وأمس، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة بأن عدد الأطفال الشهداء، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بلغ 15694 طفلاً، بالإضافة إلى إصابة 34 ألف طفل بجروح.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي إلى أن 3600 طفل مفقودون تحت الأنقاض من جراء العدوان، مؤكداً وجود ما لا يقل عن 200 طفل من غزة في الأسر لدى قوات الاحتلال.

Hospitals in ruin, restrictions on humanitarian access and scarce medical supplies and fuel across #Gaza are pushing the health situation beyond crisis level.@UNRWA health staff continues to support families but less than 1/3 of our health centres are operational.#CeasefireNow pic.twitter.com/62vzL1dxEF

— UNRWA (@UNRWA) June 15, 2024

وقبل أيام، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، “اليونيسف”، إن أكثر من 3 آلاف طفل في غزة يُعانون سوء التغذية، ومعرضون لخطر الموت، بسبب حرمانهم من تلقي العلاج، نتيجة الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح، جنوبي القطاع.

وكانت وكالات أممية حذرت من أن سكان قطاع غزة قد يواجهون “مستويات كارثية” من انعدام الأمن الغذائي، بحلول أكتوبر المقبل، إذا لم يتم اتخاذ إجراءات إنسانية وجهود دولية للوصول إلى المناطق المتضررة.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة يعانون سوء التغذية الحاد
  • ليلة عيد الأضحى…تراكم الأزبال بشوارع طنجة تزكم الأنوف وتسائل القائمين على الشأن العام
  • «الأونروا»: استشهاد 193 من موظفي الوكالة في غزة منذ 7 أكتوبر
  • وزير الخارجية: نتأمل الأفضل ولكن استعداداتنا دائمًا للأسوأ .. فيديو
  • واشنطن تتوعد كل من يستهدف قوافل المساعدات التي تمر من الضفة إلى غزة
  • الخارجية الأمريكية: نضغط على إيران لتتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية 
  • الخارجية الأمريكية: نواصل التنسيق الوثيق مع شركائنا وحلفائنا ومستعدون لزيادة الضغط على إيران في حال عدم تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لزيادة الضغط على إيران في حال عدم تعاونها مع الوكالة الذرية
  • الخارجية الأمريكية: تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوضح أن إيران تهدف إلى مواصلة توسيع برنامجها النووي بأغراض غير سلمية
  • وكالة الطاقة الذرية: إيران تركب مزيداً من أجهزة الطرد المركزي في فوردو