أشاد سياسيون بارزون بالدور المصري الرائد في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدين حرص الدولة المصرية على تقديم كل أشكال المساندة للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

مصر تبذل جهوداً كبيرة لدعم الفلسطينيين

أكد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الجهود المصرية خلال الفترة الأخيرة لدعم الفلسطينيين وقطاع غزة والمساعدات المقدمة لهم تأتي في إطار حرص الدولة المصرية والقيادة المصرية على دعم الشعب الفلسطيني.

وأشار في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن مصر تبذل جهوداً كبيرة لدعم الفلسطينيين منذ عام 1948، وأن هذا الدعم ظهر جلياً خلال الأزمة الأخيرة في غزة منذ أكتوبر الماضي.

وأوضح أن تحرك الدولة المصرية على مختلف المستويات، سواء على المستوى الدبلوماسي أو السياسي أو القانوني أو الإنساني، كان له تأثير كبير في تخفيف حدة الأزمة على الفلسطينيين.

الدولة المصرية تتولى جهودًا متواصلة لدعم الشعب الفلسطيني

وأوضح الدكتور نجاح الريس، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية، أن الدولة المصرية تتولى جهودًا متواصلة لدعم الشعب الفلسطيني وقضيتهم العادلة، من خلال تقديم المساعدات الإنسانية والجهود الدبلوماسية.

وأكد في تصريحات لـ«الوطن»، أن مصر بوصفها عمقاً تاريخياً وجغرافياً في الشرق الأوسط، تلعب دورًا حيويًا في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشار إلى أن مصر تعمل كوسيط في مختلف المحاولات للتوصل لحلول دبلوماسية ووقف النزاعات في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الأزمات في السودان وليبيا والصومال وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر سياسيون فلسطين غزة رفح الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع أمام الاحتلال ولا أمام السياسات العدوانية

أكد عبد الفتاح دولة المتحدث باسم حركة فتح، أنه على مدار 8 أشهر متواصلة لم يتوقف شلال الدم الفلسطيني لحظة واحدة في غزة، ولكن أمام ذلك هناك حقيقة ثابتة وهى أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع أمام هذا الاحتلال ولا أمام السياسات العدوانية.

وقال دولة - في مداخلة لقناة سكاي نيوز عربية، اليوم /الجمعة/ - "إنه قبل السابع من أكتوبر كان الاحتلال يريد تفجير الأوضاع وصولا إلى قتل حلم الدولة الفلسطينية وتدمير كل معالم الدولة وتدمير السلطة الفلسطينية، والآن على المسئولين في فلسطين أن يقفوا بمسؤولية في مواجهة هذا العدوان وأن ندرس الخيارات المطروحة التي نريد منها فلسطينيا وقف شلال الدم فورا ووقف العدوان وهذه الحرب الدامية على شعبنا".

وأضاف أن المرحلة الحالية تحتم علينا العمل معا لوقف هذا العدوان لأن استمراره يعني إراقة المزيد من الدماء الفلسطينية، لذلك نحن نريد وقف العدوان وقفا فوريا وشاملا وانسحاب الاحتلال عن كل قطاع غزة وعدم اقتطاع أي جزء منه وعدم عزله عن باقي الجسد الفلسطيني ونريد أيضا أن يتحرر كل أسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال.

وشدد دولة، على أن المطلب الفلسطيني الموحد الآن والذي نعمل عليه جميعا هو إنهاء الاحتلال بشكل كامل ووقف العدوان عن الضفة الغربية والإبقاء على الوحدة الجغرافية لقطاع غزة والضفة والقدس، ولكي يتحقق هذا الهدف يجب علينا تمتين الجبهة الداخلية الفلسطينية والحديث بخطاب واحد وطني وعنواننا يجب أن يكون منظمة التحرير الفلسطينية على اعتبار أنها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.

وأكد المتحدث باسم حركة فتح، أنه تحت كل الأحوال نحن لم ولن ننهزم، هذا الاحتلال هو من سيهزم أمام عظمة وصمود الشعب الفلسطيني لأنه لا يمكن هزيمة هذا الشعب الأبي، وهذا ما نريده أن يظل شعبنا صامدا قادرا على الاستمرار والمواجهة لذلك يجب علينا في أي موقف سياسي مراعاة مصلحة الشعب الفلسطيني والأوضاع ككل في قطاع غزة وأن تكون حساباتنا دائما حسابات مسئولة.

مقالات مشابهة

  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعتمد سياسية التجويع
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • ‎80 % من الفلسطينيين يعتقدون أن طوفان الأقصى أعادت قضيتهم للاهتمام العالمي
  • حركة فتح: الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع أمام الاحتلال ولا أمام السياسات العدوانية
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: تضييق الغرب على روسيا سيؤثر على باقي دول العالم
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة للحجاج الفلسطينيين
  • خبير سياسات دولية: السيسي دافع عن القضية الفلسطينية في العالم كله
  • اجتماع ثلاثي بين الجامعة العربية والتعاون الإسلامي والاتحاد الأفريقي لدعم فلسطين
  • بروتوكول تعاون بين نقابتي الصحفيين المصرية والفلسطينية لدعم الزملاء في غزة ومصر