افتتحت الدورة الرمضانية بإدارة تعليم محافظة دمياط لعامها التانى على التوالى وفقا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط وتعليمات محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، بجذب الطلاب للمدارس والتأكيد على دور المدارس فى تنمية الطلاب من كافة النواحي المهارية والوجدانية والمعرفية.
وشهد اليوم "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط بدء الدورة الرمضانية المقامة بالتعاون بين إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بالديوان بقيادة أمانى طراف والتوجيه العام للتربية الرياضية بقيادة عزة العجوز بالصالة المغطاة بفارسكور.


واطلق " غريب" صافرة البدء  للمباراة بين إدارتى الروضة وفارسكور بحضور مسعد ابو الرجال مدير إدارة الروضة التعليمية ومحمد حمودة مدير إدارة فارسكور، واسفرت مبارايات اليوم عن تصعيد كل من  فريق الروضة بنين للمرحلة الابتدائية وفريق الروضة بنات للمرحلة، الاعدادية وفريق فارسكور بنين للمرحلة الاعدادية وفريق فارسكور بنين للمرحلة الثانوية وفريق فارسكور بنات للمرحلة الثانوية.
وأثنى "وكيل الوزارة" على المجهود المبذول فى تنفيذ هذه الدورة الرمضانية بشكلها الجديد وأكد على أهمية الاستمرار فى دعم تلك المواهب وتذليل الصعاب التى تحول دون استمرار تنميها، وعلي هامش ذلك كرم "وكيل الوزارة" الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية فى رياضة المصارعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة الموهوبين والتعلم الذكي التربية والتعليم الدكتورة منال عوض الدورة الرمضانية الصالة المغطاة الدورة الرمضانیة

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الجيزة يوجه بتوزيع الكتب المدرسية مع المرونة في تحصيل المصروفات

قام أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بتفقد عدة مدارس إدارتي الهرم وكرداسة التعليمية.
حيث استهل وكيل تعليم الجيزة، جولته التفقدية بزيارة إدارة الهرم التعليمية حيث كان في استقباله خالد عبدالحميد مدير عام الإدارة، ومديرو المراحل التعليمية بالإدارة.
كما تابع سلومة مدارس دكتور محمود عمر الثانوية بنات، ومدرسة الأهرام للتعليم الأساسي، وفى إطار زيارته فقد توجه إلى إدارة كرداسة التعليمية، وكان في استقباله نجوى عبدالمعطي مدير عام الإدارة، حيث تابع مدارس امجاد للتعليم الاساسى، ناهيا الثانوية المشتركة، ناهيا الاعدادية الحديثة بنات.

كما تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، الفصول الدراسية من حيث الكثافات الطلابية داخل كل فصل،  وتأكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والانصراف والنظافة العامة للمدرسة داخليا وخارجيا وكذلك المعامل وغرف العزل وحجرة المكتبات.

كما اطمأن وكيل تعليم الجيزة، على استلام الكتب، وعلى تنفيذ مقترح تخفيض الكثافة
على أرض الواقع.

كما قام سلومة، بالتحاور مع الطلاب بعد تهنئتهم بالعام الدراسى الجديد وأوصاهم بالاهتمام بالعلم منذ اللحظة الأولى من بدء الدراسة وحسن التعامل فيما بينهم واحترام المعلمين والالتزام بالزى المدرسى والنظافة الشخصية مع التأكيد على الحفاظ على أثاثات المدرسة ومقدرات الوطن.

كما أوصى بالاهتمام بالإشراف العام بالمدرسة وتفعيله بكل دقة وجدية حفاظًا على سلامة وأمن ابنائنا الطلاب.
كما وجه وكيل تعليم الجيزة، بتوزيع الكتب المدرسية مع المرونة في تحصيل المصروفات الدراسية، واستمع سلومة لآراء المعلمين في خطة العمل هذا العام 
وشجعهم على بذل الجهد في الوصول بأبنائنا إلى أرقى مستوى في التعليم
والتواصل مع رؤساء الأحياء لإزالة ورفع أية إشغالات بمحيط المدارس.

كما وجه سلومة، بالمتابعات الميدانية منذ اللحظة الأولى من بداية العام الدراسى وعدم تواجد القيادات بالمكاتب، ونوه إلى تفعيل سجل الزيارات وتسجيل المتابعات به أولا بأول، وسرعة إرسال أي شكاوى أو معوقات لسرعة إيجاد الحلول لاستقرار العملية التعليمية.

وأوصى سلومة بحسن التعامل مع أولياء الأمور وتخصيص يوم أسبوعيا لاستقبالهم والاستماع إلى مشكلاتهم، متمنيًا للجميع عامًا دراسيًا جديدًا موفقًا.

IMG-20240922-WA0004 IMG-20240922-WA0005 IMG-20240922-WA0002 IMG-20240922-WA0003 IMG-20240922-WA0001

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد عددا من مدارس الهرم وكرداسة.. صور
  • وكيل تعليم الجيزة يوجه بتوزيع الكتب المدرسية مع المرونة في تحصيل المصروفات
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد بمدارس حى الشروق
  • وزير الإسكان يفتتح الدورة التاسعة لملتقى "بناة مصر "
  • في أول يوم دراسي .. محافظ دمياط يفتتح مدرسة 6 أكتوبر
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد.. صور
  • الشحات غريب يكتب: صحيح هي العيال كبرت!!
  • خبير: قمة الأردن شهدت مشاركة واسعة من الدول العربية في نسختها الثانية
  • الأمم المتحدة تعلن إضافة فيتامينات ومعادن للمرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • سلطان بن أحمد يفتتح الدورة الـ 24 لملتقى الشارقة الدولي للراوي