آخر تحديث: 26 مارس 2024 - 11:16 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق-  كشف وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الثلاثاء، عن تفاصيل الاجتماعات بين بغداد وواشنطن بشأن العقوبات الامريكية ضد المصارف الاهلية في العراق. وقال حسين  في حوار متلفز، أنه “كان لدينا اجتماع صريح مع الخزانة الاميركية، وهم لا يتحدثون عن العقوبات على المصارف العراقية، بل يتحدثون عن اتخاذ بعض الاجراءات وعن إصلاح النظام المصرفي في العراق”، منوهاً الى أن “الوفد المرافق لرئيس الوزراء سوف يتحدثون بهذا الجانب لكن الجانب الأمريكي يرفض ذلك”.

وأشار الى ان “قبل مجيء رئيس الوزراء العراقي سوف تكون هنالك لجان مختلفة للنقاش حول قضايا الطاقة والتي تشمل النفط والغاز والكهرباء، ولجان حول القضايا المالية والمصرفية، ولجان حول كيفية تقديم الخدمات في مجال النقل، ولجنة في مجال التعليم العالي، وكذلك في الصحة”، وفقاً لفؤاد حسين.وزير الخارجية العراقي لفت الى أن “هذه اللجان سوف تجتمع مع الجانب الأميركي، والذي سيقوده وزير الخارجية توني بلينكن، فيما يقود الجانب العراقي وزير الخارجية”، منوهاً إلى أن “التهيئة لاجتماع رئيس الوزراء حول كل هذه المواضيع سيكون من قبل اللجان المختصة قبل أيام من وصول رئيس الوزراء الى واشنطن”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

السوداني يوضح سبب طلب إنهاء مهمة بعثة "يونامي" في العراق

أوضح رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني اليوم الأحد، سبب طلب بغداد إنهاء عمل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في البلاد.

زاخاروفا تطالب الجنائية الدولية بتوجيه سؤال مهم إلى لندن حول العراق

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان له إن رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني استقبل اليوم الأحد، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، بمناسبة انتهاء مهام عملها.

وأعرب السوداني خلال اللقاء، عن تقدير الحكومة العراقية للممثلة الأممية نظرا لجهودها طيلة عملها في العراق، مبينا أن "طلب إنهاء عمل بعثة "اليونامي" يأتي بناء على ما يشهده العراق من استقرار سياسي وأمني، وما حققه من تقدم في مجالات عدة".

وأشار السوداني إلى "استمرار الحكومة العراقية في التعاون مع الوكالات الدولية التابعة للمنظمة الأممية، بما يتفق مع البرنامج الحكومي ومستهدفاته التنموية وعلى جميع الصعد والمجالات، خاصة مع التقدم المُحرز في مجالات الإصلاح الاقتصادي وإعمار البنى التحتية، وتنامي قدرات قواتنا المسلحة بمختلف صنوفها".

من جهتها، جددت بلاسخارت إشادتها بالخطوات المهمة والمبادرات الواعدة التي قدمها العراق خلال الشهور الثمانية عشر الأخيرة، لا سيما في مجالات تقديم الخدمات وإعمار البنى التحتية والاستثمار، وخطط تخفيف الآثار البيئية، وتقليل الاعتماد على الوقود المستورد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • السوداني:انتصارات الفريق العراقي لكرة القدم جزء من برنامجي الحكومي
  • أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • اشادة دولية بجهود المركزي العراقي: تحكم بالتضخم وعزز القطاع المصرفي
  • العراق يتجه للبنوك الرقمية.. ماذا تقدم للقطاع المصرفي؟
  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • الاقتصاد العراقي.. رحلة التعافي في زمن التحديات
  • السوداني يوضح سبب طلب إنهاء مهمة بعثة "يونامي" في العراق
  • رئيس الوزراء العراقي والأمين العام للأمم المتحدة يبحثان هاتفيا توقيتات إنهاء عمل بعثة يونامي
  • عمل هيئة النزاهة والمواطن‬/ ودور وزارة الخارجية !
  • العراق .. رئيس الوزراء يكشف طلب إنهاء مهمة بعثة يونامي في بلاده