صدى البلد:
2024-06-12@11:01:53 GMT

7 شهداء و15 جريحا.. ارتفاع حصيلة تفجيرات دير الزور

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

أفادت وسائل إعلام سورية بأن الحصيلة النهائية لضحايا الغارات الجوية التي استهدفت دير الزور فجر اليوم الثلاثاء،ارتفعت الـ7 شهداء، بينما وصلت حصيلة الجرحى إلى 15 جريحاً.

وأفاد مراسل “أثر برس” بأن عدد الشهداء وصل إلى ثمانية شهداء، بينما وصل عدد الجرحى إلى 15 جريحاً بينهم ثلاثة أطفال أحدهم حالته حرجة.

واستهدفت غارات جوية فجر اليوم مدينة دير الزور ومدينتي البوكمال والميادين في الريف الشرقي، إذ تم استهداف مبنى في شارع رئاسة الجامعة في مدينة دير الزور، وفي مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، تم استهداف حي التمو، إلى جانب استهداف منطقة السويعية وقرية الصالحية وشارع الهجانة في مدينة البوكمال.

ولم تتبنَ أي جهة هذه الاستهدافات، وفي الوقت الذي ترجّح فيه المعطيات أن الطائرات التي نفذت الغارات تابعة لـ”التحالف الدولي” بقيادة واشنطن، نقلت قناة “الجزيرة” عن مسؤول عسكري أمريكي -لم تكشف عن هويته- قوله فجر اليوم: “إن الولايات المتحدة لم تشن أي ضربات في سوريا الليلة”.

وفي وقت سابق نفّذت القوات الأمريكية سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع في سوريا والعراق، وطالت الغارات حينها محيط مزار “عين علي” بالقرب من مدينة “القوريّة” شرقي دير الزور. 

كما استهدفت أحد مراكز القوات الرديفة للجيش السوري في بلدة “الهري” التابعة لمدينة “البوكمال” الحدودية مع العراق، ونقاطاً في حي “الهجانة” وحي “التمو” في مدينة “الميادين” ونقاطاً في محيط قلعة “الرحبة” الأثرية، وبعد هذه الاستهداف ات. 

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية بياناً أكدت فيه أن قواتها شنت غارات جوية في العراق و سوريا طالت أكثر من 85 هدفاً، موضحة أنها استخدمت 125 ذخيرة دقيقة التوجيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دیر الزور فی مدینة

إقرأ أيضاً:

جل الشهداء من الأطفال.. غارات ليلية للاحتلال تستهدف عدة مناطق في قطاع غزة

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في غارات ليلية نفذها طيران الاحتلال على عدة مناطق في قطاع غزة.

واستشهد طفلان في غارة للاحتلال استهدفت منزلا مأهولا لعائلة شلدان في حي الصبرة وسط مدينة غزة، كما سقط عدد من الشهداء والجرحى في قصف منزل مأهول بالسكان لعائلة أبو علبة قرب مفترق أبو إسكندر بحي الشيخ رضوان شمال المدينة.

وأعلن الدفاع المدني في غزة انتشال ثمانية شهداء جلهم من الأطفال وعدد من الجرحى من تحت أنقاض منزل لعائلة عاشور بحي الدرج وسط مدينة غزة.

وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، استشهد وأصيب عدد من الأشخاص إثر غارة استهدفت منزلا غرب المخيم، فيما سقط ثلاثة شهداء وأصيب خمسة آخرون في قصف طائرات الاحتلال منزلا في الخوالدة وسط غزة.



وشنت طائرات الاحتلال غارات استهدفت محيط مفترق الزهارنة في شارع الجلاء بمدينة غزة.

ثلاث شهداء أب وطفليه في قصف من الطائرات الحربية الإسرائيلية لمنزل لعائلة شلدان قرب مسجد عبد الله عزام في حي الصبرة جنوب مدينة غزة@ismail_gh2 pic.twitter.com/uJS3ml4HMB — يحيى الجمل‎Yahya Algmal???????? (@yahya_algmal) June 10, 2024
وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 249 على التوالي، وسط وضع إنساني كارثي؛ نتيجة انتشار الجوع ونزوح معظم السكان.

وواصلت قوات الاحتلال قصفها العنيف الاثنين، مستهدفة منازل النازحين وتجمعاتهم، موقعة عددا من الشهداء والجرحى، في حين يتواصل العدوان البري على أحياء واسعة في رفح، وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.



وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37 ألفا و124، والإصابات إلى 84 ألفا و712، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 40 مواطنا، وإصابة 218 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • 8 شهداء جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزة
  • شهداء وجرحى في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة
  • حصيلة شهداء حرب غزة تتجاوز الـ37 ألف شهيد
  • جل الشهداء من الأطفال.. غارات ليلية للاحتلال تستهدف عدة مناطق في قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 8 شهداء أغلبهم من الأطفال في استهداف لمنزل وسط مدينة غزة
  • روسيا تنفذ ضربات في حمص ودير الزور بسوريا
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى أكثر من 37124 فلسطينيا
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم أطفال في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة النصيرات وسط قطاع غزة إلى 274 شهيداً و698 جريحاً
  • ارتفاع حصيلة عدد شهداء مجزرة النصيرات إلى 274 شهيدًا