أصدرت وزارة العدل تحت إشراف المستشار عمر مروان وزير العدل التقرير السنوي للوزارة لعام 2023، والذي يعطي صورة واضحة وجلية عن ما قامت به الوزارة تحقيقا لرؤية مصر 2023 خلال العام.


ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة العدل التقرير، حيث أكدت أنه لما تمثل الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030 محطة أساسية في مصير التنمية الشاملة في مصر، والتى تعمل على تنظيم أحلام وتطلعات الشعب المصري في توفير حياة لائقة وكريمة في ضوء الإمكانات المتاحة والمتوقعة وانطلاقا من تعزيز قيم الشفافية تم الانتهاء من التقرير السنوي لوزارة العدل لعام 2023.


ويتضمن موجزاً لأهم الإنجازات التي تحققت على مدار عام 2023 في مختلف قطاعات وإدارات الوزارة والمحاكم والجهات المعاونة بهدف تحقيق الغايات والأهداف التي اُنشئت الوزارة من أجلها وتسعى إلى تحقيقها، وذلك في اطار الأهداف الاستراتيجية لرؤية 2023 المحدثة وبرنامج عمل الحكومة ذات الصلة بوزارة العدل.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تقرير وزارة العدل وزارة العدل الشفافية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030

إقرأ أيضاً:

استعدادات أمنية مكثفة لوزارة الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين عيد الأضحى

أعلنت وزارة الداخلية رفع درجة الاستعداد القصوى تنفيذًا للخطط الأمنية، التي اعتمدتها وزارة الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك.

وأعلنت كافة قطاعات الوزارة على مستوى الجمهورية رفع درجة الاستعداد القصوى، والبدء في تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق؛ للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها وتحقيق الانضباط وحماية وتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك.

تضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والمنشآت الهامة والحيوية، فضلًا عن الدفع بعناصر الشرطة النسائية، وتكثيف الخدمات المرورية على كافة المحاور والطرق السريعة ونشر سيارات الإغاثة لمواجهة أية أعطال للحفاظ على سلامة المواطنين من مرتادي الطرق.

كما يضطلع مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكافة المحافظات بتكثيف المرورات على الخدمات الأمنية، والتأكيد على ضرورة التحلي باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة.

 

مقالات مشابهة

  • “أكسيوس”: الولايات المتحدة وحلفاؤها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين
  • “الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة” تطوّر إجراءات عدد من خدماتها ضمن مبادرة “تصفير البيروقراطية”
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • بشأن جورج عبدالله... ماذا طلب مجلس الوزراء من وزارة العدل؟
  • وزارة العدل تنخرط في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي لمساعدة القضاة
  • استعدادات أمنية مكثفة لوزارة الداخلية لتأمين احتفالات عيد الأضحى (صور)
  • «التعاون الدولي» تُصدر تقريرا حول التعاون مع دول الجنوب في مجالات التنمية المستدامة
  • استعدادات أمنية مكثفة لوزارة الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين عيد الأضحى
  • «الإنتاج الحربي»: نفذنا 9 مشروعات حربية منذ 30 يونيو 2023
  • عاجل | الزراعة تكشف حقيقة قطع الأشجار بحديقة الحيوان