بعد أن التقى عمر الخيام «نيقولا معوض»، بحسن الصباح «كريم عبد العزيز»، عقب غياب طويل ضمن أحداث الحلقة 15 من مسلسل الحشاشين، أصيب الخيام بالدهشة والارتباك مما وصل إليه الصباح في قلعة ألموت، حيث قتل ابنه حسين «حسن مالك» في النهاية.

الخيام: حسن الصباح لديه أكثر من شخصية

وأثناء حديثه مع صديقه الجديد صهبان «محمد يوسف»، قال الخيام إن داخل حسن الصباح أكثر من شخصية، ويخاف الخيام من أن تكون الشخصية التي تحكم هي الشخصية المظلمة، كما أوحى لصديقه أن دخول قلعة ألموت ليس كالخروج منها، وهو ما يجعل مصير الاثنين على المحك.

وكان عمر الخيام قد ترك أصفهان وسافر دون تحديد الوجهة، ليجد نفسه بصحبة رجل غريب عنه، يعمل لدى سلطان جديد، مرفهًا ومسليًا، أو بهلوان كما يصف الخيام، لكنه ترك كل ذلك وذهب إلى حسن الصباح بعد خطابٍ منه.

أبطال مسلسل الحشاشين

الحشاشين مسلسل تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، حيث حسن الصباح قائد الجماعة التي تتولى اغتيال شخصيات مسؤولة ومرموقة، ويؤدي نيقولا معوض في المسلسل دور الشاعر والعالم عمر الخيام، وأحد أصدقاء الصباح.

المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز ونيقولا معوض وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحشاشين كريم عبدالعزيز مواعيد عرض الحشاشين ابطال الحشاشين حسن الصباح عمر الخیام

إقرأ أيضاً:

"يديعوت أحرنوت": ممثل مصري يجسد شخصية النبي داوود في مسلسل جديد مع ممثلين اسرائيليين

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الممثل المصري مايكل إسكندر، سيلعب دور البطولة في المسلسل الإسرائيلي "بيت داود" الذي سيعرض قريبا على إحدى المنصات الرقمية الأمريكية.

الممثل المصري مع ممثلة يهودية إقرأ المزيد مصر تحيي خروج "بني إسرائيل" من البلاد

وقالت الصحيفة إن إسكندر، سيقوم بدور النبي داود، إلى جانب عدد من الممثلين العرب الإسرائيليين وهم علي سليمان وأشرف برهوم، اللذان سيلعبان على التوالي دور الملك شاول ودوغ، كما ستلعب يالي توبول مرجاليت، حفيدة حاييم توبول، دور البطولة في المسلسل وستلعب دور ميراف، إحدى بنات شاؤول.

وسيلعب الممثل المصري مايكل إسكندر دور الملك داود في مسلسل بيت داود الذي ستنتجه أمازون. وأدت دور أخينوعم الإسرائيلية، إحدى زوجات داود، الممثلة الإسرائيلية أييليت زورير.

وسيلعب الممثل ستيفن لانغ دور النبي صموئيل، ولاعب كمال الأجسام البريطاني/ الممثل مارتن فورد الذي سيلعب دور "جالوت"، بالإضافة إلى ذلك، يضم طاقم العمل أيضا يالي توبول مارجاليت ("رسامة الوشم من أوشفيتز")، وحفيدة الممثل الراحل حاييم توبول التي ستلعب دور ماريف، والممثلة البريطانية إندي لويس التي ستلعب دور ميشال وكلاهما ابنتا شاؤول.

ويشارك في المسلسل أيضا الممثل الإسرائيلي الأمريكي عوديد فهر وسيلعب دور مستشار شاؤول أفنير، والممثل إيتان كاي الذي سيلعب دور جوناثان، والممثل العربي الإسرائيلي أشرف برهوم الذي سيلعب دور دويج ريدمان.

ويهدف المسلسل، الذي بدأ إنتاجه في اليونان، إلى سرد قصة صعود داود على خلفية تراجع شاول الذي يقع ضحية كبريائه.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن وجود الممثل المصري في المسلسل الإسرائيلي قد يستفز الكثير حيث أنه ممثل ولد في مصر وسيلعب دور أحد أهم القادة في تاريخ الشعب اليهودي.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل سنوات قليلة كانت هناك ضجة بعد أن ترددت أنباء عن أن الإسرائيلية جال جادوت ستلعب دور كليوباترا في فيلم.

المسلسل من إنتاج شركة Wonder المتخصصة في المحتوى المسيحي والمملوكة جزئيا للمخرج الأمريكي دالاس جينكينز - المسؤول عن المسلسل التلفزيوني The Chosen والذي تناول حياة المسيح.

المصدر : يديعوت أحرونوت

مقالات مشابهة

  • "يديعوت أحرنوت": ممثل مصري يجسد شخصية النبي داوود في مسلسل جديد مع ممثلين اسرائيليين
  • نيكول كيدمان تحتفل بعرض A Family Affair
  • نهاية مفتوحة وموت.. ملخص الحلقة الأخيرة من دواعي سفر
  • وزير الدفاع: تحقيق النجاح بحاجة إلى فكر قيادي مستنير ومهارات شخصية متميزة
  • تفاصيل شخصية جيسيكا حسام في مسلسل «برغم القانون»
  • دواعي السفر.. القبطان إبراهيم يعترف بحبه للدكتورة هدى
  • استنونا.. نور إيهاب تروج لـ مسرحية "ميمو"
  • سوسن بدر تروج للحلقة 3 و4 من مسلسل «أم الدنيا 2»
  • بدء العمل على مسلسل مستوحى من قضية سفاح التجمع.. والرداد ومطاوع مرشحان للبطولة
  • تفاصيل شخصية مادلين طبر في مسلسل «سيما ماجي»