شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزارة العدل محاكم المملكة تصدر 248 ألف حكم خلال الربع الأخير من العام الهجري المنصرم، المناطق_الرياض أكدت وزارة العدل أن محاكم المملكة كافة أصدرت أكثر من 248 ألف حكم خلال الربع الأخير من العام الهجري المنصرم، بينما بلغ .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة العدل: محاكم المملكة تصدر 248 ألف حكم خلال الربع الأخير من العام الهجري المنصرم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة العدل: محاكم المملكة تصدر 248 ألف حكم خلال...

المناطق_الرياض

أكدت وزارة العدل أن محاكم المملكة كافة أصدرت أكثر من 248 ألف حكم خلال الربع الأخير من العام الهجري المنصرم، بينما بلغ عدد الجلسات المنعقدة خلال الفترة نفسها 602 ألف جلسة قضائية.

وشهد قطاع القضاء تطوراً كبيراً على المستويات التقنية والإجرائية والتنظيمية كافة، من خلال إطلاق عدد من المشروعات والمبادرات التي تهدف إلى تطوير واختصار الإجراءات القضائية وحوكمتها، وتقليل مدد الفصل في المنازعات.

وكان من أهم مشروعات القضاء المؤسسي والتحول التقني؛ تدشين مركز تدقيق الدعاوى، ومركز تهيئة الدعاوى، وإنشاء مركز العمليات العدلي، وإطلاق المحكمة النموذجية، وإطلاق نظام تقاضي، بما ينعكس على سرعة وجودة الأحكام والخدمات المقدمة للمستفيدين.

وجاء تطوير البيئة التشريعية؛ ليدعم عملية تطوير البناء المؤسسي للقضاء، من خلال إطلاق التشريعات المتخصصة، ومنها: نظام الأحوال الشخصية، ونظام الإثبات، ونظام التكاليف القضائية ونظام المعاملات المدنية؛ بما يحفظ الحقوق ويرسخ مبادئ العدالة والشفافية، ويحمي حقوق الإنسان ويحقق التنمية الشاملة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزارة العدل: محاكم المملكة تصدر 248 ألف حكم خلال الربع الأخير من العام الهجري المنصرم وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

"سجلوا بياناتكم".. سفارة المملكة بالقاهرة تصدر توجيهًا للمواطنين المقيمين

وجهت سفارة المملكة في القاهرة، رسالة عبر حسابها الرسمي على "إكس"، المواطنين المقيمين في مصر مطالبة إياهم بتسجيل بياناتهم.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقالت: "إشارة إلى الضوابط التنظيمية بشأن الإقامة في جمهورية مصر العربية تود السفارة التنويه بضرورة تسجيل بيانات المواطنين المقيمين - ممن مضى على إقامتهم في مصر أكثر من ٦ أشهر - لدى الإدارة العامة للجوازات والجنسية لإستخراج بطاقات إقامة لهم، وذلك في مدة أقصاها ٣٠ / ٠٦/ ٢٠٢٤ م".
أخبار متعلقة مفتي عام المملكة يوصي ضيوف الرحمن باستشعار عظمة الحجد. فهد الماجد: من لم يستطع استخراج تصريح الحج في حكم غير المستطيع

#بيان هام للمواطنين الكرام المقيمين في جمهورية #مصر العربية. pic.twitter.com/aPhj2hB1Tn— سفارة المملكة في القاهرة (@KSAembassyEG) June 10, 2024
واكدت السفارة على ضرورة حمل بطاقة الإقامة كإثبات شخصية خلال تحركات المواطن داخل مصر، والتعاون في إبرازها للسلطات المصرية عند الطلب.

مقالات مشابهة

  • الجيش يكشف حصيلة التدابير الأمنية خلال شهر أيار المنصرم
  • وزارةالعدل تتولي ملف الدعاوى الدولية ضد قوات الدعم السريع المتمردة
  • الداودي يستعرض مشروعات الربع الأخير من الخطة الاستثمارية لمركزى قنا وأبوتشت
  • بلدية مسقط: مصادرة 92 مركبة مهملة في الربع الأول من العام
  • "سجلوا بياناتكم".. سفارة المملكة بالقاهرة تصدر توجيهًا للمواطنين المقيمين
  • انخفاض مؤشر الإنتاج الصناعي في المملكة 6.1% خلال أبريل 2024
  • انكماش الاقتصاد الياباني بنسبة 0.5 % خلال الربع الأول
  • تنسيق تمريض بعد الإعدادية 2024 في المحافظات.. التفاصيل والشروط
  • الإحصاء: 3.4٪ نمو الأنشطة غير النفطية خلال الربع الأول من العام 2024
  • «الإحصاء»: 3.4٪ نمو الأنشطة غير النفطية خلال الربع الأول من العام 2024