براغ - وام

زار سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية المتحف الوطني التشيكي في براغ، وذلك على هامش زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى جمهورية التشيك الصديقة.

الصورة

رافق سموه خلال الزيارة سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، فيما كان في استقباله عند وصوله إلى مقر المتحف الدكتور مايكل لوكاس مدير عام المتحف الوطني التشيكي في براغ.

الصورة

واطلع سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال الزيارة على أقسام وقاعات المتحف ومعروضاته المتنوعة، حيث يعد أقدم وأكبر متحف في جمهورية التشيك، وواحداً من أعرق المتاحف على مستوى العالم.

الصورة

كما استمع سموه إلى شرح من الدكتور مايكل لوكاس حول تاريخ إنشاء المتحف قبل مئات السنين، ودوره في توثيق تاريخ البلاد ومحطاتها المختلفة، إضافة إلى إبراز غنى ثقافتها وما تزخر به من فنون مميزة.

الصورة

وأشاد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بالمتحف الوطني التشيكي في براغ، مؤكداً أنه يعكس ما تزخر به الحركة الفنية والثقافية في التشيك من ثراء وتنوع متميز.

الصورة

وأكد سموه أن الثقافة والفنون مرآة الشعوب، وأنها تعكس تطور الدول وتقدمها في المجالات كافة، كما أنها تؤدي دوراً مهماً في نشر قيم التعايش والتسامح والأخوة الإنسانية التي تشكل ركائز أساسية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمعات.

الصورة

وأشاد سموه بالعلاقات المتنامية التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية التشيك، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الثقافي والفني.

الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الإمارات التشيك الصورة الصورة بن زاید

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار وحماية أرواح المدنيين

عمان - وام
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية على هامش أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة الذي عقد اليوم في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت في المملكة الأردنية الهاشمية.
وناقش الجانبان عددا من الملفات المتصلة بجدول أعمال المؤتمر ، والجهود والمساعي الدبلوماسية الإقليمية والدولية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وحماية أرواح كافة المدنيين وتقديم الاستجابة الإنسانية الكافية والمستدامة للمدنيين في قطاع غزة.
وأشاد سموه خلال محادثاته مع بلينكن بمقترحات الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة التي أعلن عنها مؤخرا و أثمرت عن تبني مجلس الأمن الدولي أمس (الاثنين) مشروع القرار الذي صاغته واشنطن بناء على هذه المقترحات.
وجدد سموه التأكيد على أهمية التعامل بجدية وإيجابية مع هذه المساعي لوقف التصعيد وحماية أرواح كافة المدنيين والتخفيف من الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعاني منها المدنيون في قطاع غزة.وحضر اللقاء لانا زكي نسيبة مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار وحماية أرواح المدنيين
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • خليفة وزايد بن طحنون بن محمد يقدمان واجب العزاء في وفاة سالم عبدالله العرياني
  • خليفة بن طحنون بن محمد وزايد بن طحنون بن محمد يُقدِّمان واجب العزاء في وفاة سالم عبدالله العرياني
  • عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة “بريكس”
  • القائم بالأعمال بسفارة الدولة يحضر حفل تنصيب رئيس السلفادور
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني لبلاده
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفياً تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية