استقبل الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، الدكتور أكسل وابنهورست، سفير أستراليا لدى القاهرة، وذلك بمقر الهيئة القومية لسلامة الغذاء صباح اليوم.

وناقش اللقاء، آفاق التعاون بين مصر وأستراليا في مجالات دعم فعالية العمليات الرقابية والتنظيمية فيما يتعلق بنظم سلامة الغذاء، و كذلك تبادل المعلومات و الخبرات خاصة في مجال الأبحاث العلمية المرتبطة بسلامة الغذاء، و دعم البرامج التدريبية لتنمية الكوادر البشرية للهيئة وتعزيز تنمية التعاون بين السلطات المختصة بالأغذية في كلا البلدين.

 

وفي ختام اللقاء، وجه الدكتور طارق الهوبي الدعوة إلى السفير الأسترالي لحضور الاحتفالية السنوية باليوم العالمي لسلامة الغذاء، والمقرر انعقادها في نهاية شهر مايو المقبل تحت شعار "الأنظمة الغذائية الحديثة كمحفز للابتكار والاستثمار في قطاع إنتاج الغذاء".

ويتم تنظيم هذا الحدث على هامش "اليوم العالمي لسلامة الغذاء"، ويجمع ممثلين للقطاع الخاص والخبراء في مجال سلامة الغذاء من مصر ومن جميع أنحاء العالم، لتوضيح آلية  تطوير وتنفيذ برامج الرقابة على الأغذية التي تخدم بشكل فعال حماية صحة المستهلك، وخلق بيئة مناسبة لتحسين أداء قطاع الأغذية والأغذية الزراعية في مصر ، بالإضافة إلى بناء الثقة في المنتج الغذائي المصري على المستويين الوطني والدولي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرامج التدريبية الابحاث العلمية الهيئة القومية لسلامة الغذاء القومية لسلامة الغذاء الكوادر البشرية لسلامة الغذاء

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفيـة اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بكلية الطب، بحضور محمد موسي نائب المحافظ ، واللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة و معتز حجازي المتحدث الرسمي للمحافظة والدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد النعماني عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور أحمد القرش نقيب أطباء المنوفية .

أشار الدكتور أحمد القاصد إلي أن اللقاء تناول بحث أوجه التعاون بين كليات القطاع الطبي بالجامعة والمحافظة  في مجال الرعاية  الطبية، وبحث سبل تقديم خدمة طبية متميزة في إطار التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعة والمستشفيات المركزية بالمحافظة ، وتوفير التدريب في كل التخصصات الطبية للأطباء ومقدمي الخدمة الطبية .

كما قدم الدكتور أحمد القاصد التهنئة لمحافظ المنوفية وأهالي المحافظة بالعيد القومى للمحافظة مشيدا بما حققته المحافظة من إنجازات، مؤكدا علي أن الجامعة تسعي إلي تحقيق التطوير الدائم في المنشآت  التعليمية وإنشاء المزيد من  المنشآت الطبية والتطلع لانشاء وحدات بحثية  وكليات جديدة وجامعة تكنولوجية ودولية، بما يحقق  تنوع مصادر التعليم العالي بالجامعة ويخدم مخرجات الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي  ٢٠٣٠ بما ينعكس علي تقديم خدمات تعليمية وطبية لائقة باهالي محافظة المنوفية العريقة التي أنجبت قادة وعلماء في جميع المجالات .

ومن جانبه أشاد اللواء إبراهيم أبوليمون  بدور المستشفيات الجامعية ومعهد الكبد القومي  في الارتقاء بالخدمة الطبية بالمحافظة بما تملكه من أقسام ووحدات مميزة  تقدم خدمات علاجية متفردة كمستشفي الأورام ومعهد الكبد القومي والأقسام الطبية  التي تضم  أساتذة وكوادر طبية ماهرة.

كما وجه المحافظ الشكر إلي الدكتور أحمد القاصد والقائمين علي القطاع الطبي بالجامعة لدورهم الرائد في خدمة المجتمع وتقديم الرعاية الطبية والعلاجية للمواطنين بكفاءة عالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • الرئيس الصومالي يبحث مع وزير الخارجية النرويجي سبل تعزيز التعاون
  • هيئة الغذاء والدواء: يتم التأكد من سلامة وجبات الحجاج ومطابقتها للمواصفات
  • "حجازي" يستقبل وفدًا من مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي (SADC) لبحث تعزيز أوجه التعاون في مجال التعليم
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يبحث سُبل التعاون مع «ماسترخت الهولندية».. تفاصيل
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة و الأنبار بالعراق
  • رئيس سلامة الغذاء: 266 ألف طن صادرات غذائية بزيادة 16 ألف طن